اكسسواراتالنصف الحلو

مصممة الأحذية نجاة الكندري : كنت أرتدي أحذية الضيوف بالخفاء ..وأحب خاصة الكعب

ما ان يتردد اسم نجاة الكندري حتى يقترن بعالم تصميم الأحذية النسائية ذات الفخامة والرقي، لم يكن في مخيلة نجاة أن تدخل عالم تصميم الأحذية من أوسع أبوابه، من ميلانو مدينة الجمال تعلمت المهنة التي لطالما داعبت مخيلتها منذ الصغر، وهي كيفيه صناعة الأحذية وطرق تنفيذها.

دخلت نجاة هذا المجال مسترشدة بنهج ذكي، استثمرته في تصميم أحذية تتميز بجودتها وتتناغم مع عصر الموضة والأناقة، إذ وضعت لنفسها بصمة خاصة تهتم بأدق التفاصيل وتضع اعتباراً للجودة وتختار المواد التي تصمد في وجه الزمن.

ومن خلال تركيزها على التصميمات اللافتة للأنظار والأساليب الجمالية الفاتنة، تؤكد مجموعات

NJ Symphony من الأحذية النسائية على حس فني يرتقي ذوقا ويشع جمالا.

كل حذاء خاص بي يحمل ذكرى عزيزة على قلبي

كيف بدأ شغفك بتصميم الاحذية؟ وهل كنت تلك الطفلة التي تغرم بأحذية الكبار؟

– أنا ترعرعت في أسرة بسيطة كبيرة العدد، قد يكون حبي للفاشن موجودا من خلال اختياري للملابس والحذاء آنذاك ولو كان بسيطا، إلا أنني لم ألاحظ ذلك الشغف إلا خلال أيام الجامعة، طفولتي كنت مركزة على مغامرات ولعب ألعاب القوى، كنت طفلة وصبية مفعمة بالطاقة حتى انني فعلا كنت أرتدي أحذية الزوار بالخفاء وأحب خاصة الكعب، أيام الجامعة كنت أنتقي الحذاء بحذر بحيث يتناسب مع الستايل، وكان من الصعب السيطرة على مشاعر الحب حين تقع عيناي على زوج من الأحذية رأيت ما يميزهما، لطالما أحببت الأحذية منذ صغري. فأنا أملك خزانة كبيرة مليئة بالأحذية، وعلى مر السنين أصبحت معروفة بمجموعتي الجميلة، وكل حذاء خاص بي يحمل ذكرى عزيزة على قلبي، من خلال هذا الحب، طورت اهتمامًا عميقًا بالتصميم، دفعني ذلك إلى بدء خط الأحذية الفاخرة الخاص بي وانتظرت اللحظة المناسبة للبدء.

 

درست تحليل الشخصية وهو أمر مرسخ في بصمة العلامة

 

لماذا اخترت NJ Symphony علامة في عالم الاحذية؟

– أنا فنانة وأحب الفن وأحب الرسم وأحب تحليل الأشخاص وشخصياتهم، ولقد درست بالفعل تحليل الشخصية، وهو أمر مرسخ في بصمة العلامة.

 

ماذا استفدت من دراستك في Arsutoria School in Milan؟

– الدراسة هناك علمتني جميع المهارات التقنية اللازمة لإنشاء وتصميم علامتي التجارية، لقد زودتني بمعرفة لا تقدر بثمن بشأن الأنواع المختلفة من المواد، وتقنية التصميم ومستوى البراعة في العمل.

 

من أجل هذا اخترت إيطاليا بالتحديد لتكون نقطة انطلاقتي

 

لماذا وقع اختيارك على إيطاليا بالتحديد لتكون نقطة انطلاقتك؟

– لدى إيطاليا تقليد قديم في مجال الحرف اليدوية وتحديداً في مجال المنتجات الجلدية. إنها مرادفة للرفاهية وتشتهر دولياً بجودتها، فشعرت بأنه من الطبيعي أن يكون إنتاجي هناك بعد التعرف على الموردين المحليين خلال فترة دراستي في البلد.

كما أن هناك مقولة شهيرة يتداولها المشاهير هنا: speak english. drive german , dress italian هذه المقولة تعني أن كل ما يخص عالم الأزياء  موجود ومصدره إيطاليا .

 

حدثينا عن مجموعتك لـ 2020 ومن أين استوحيت هذه التصاميم؟

– لقد استلهمت كثيرًا من النساء في حياتي، وأصبح العديد منهن مصدر إلهامي. بعد أن درست تحليل الشخصية أصبحت مفتونة باللسمات المختلفة. تتكون مجموعتي الحالية من أربعة تصاميم مميزة مستوحاة من أشخاص في حياتي..

1 –  دانة: إنها المرأة الثرية التي تحب ارتداء الكعب وتجلس بكامل ثقتها ورأسها مرفوع.

2- بيبي: إنها المرأة الجريئة الواثقة التي تحظى بالاهتمام.

3 – وردة: الفنانة المبدعة للغاية

4 – إيمي: المرأة التي تتوق إلى الحرية وهي على طريق اكتشاف الذات.

 

الأحذية تسمح لك بالتعبير عن شخصيتك بطريقة غير مباشرة

 

هل تضفي اكسسوارات الأحذية سواء «معدنية أو ريش أو كريستال أو غيرها» مزيدا من الأناقة للتصميم من وجهة نظرك؟

– أشعر بأن الأحذية تسمح لك بالتعبير عن شخصيتك بطريقة غير مباشرة. قد يقول معظم الناس انهم أكثر ثقة في المخاطرة عندما يتعلق الأمر بالاكسسوارات. وتضيف العناصر المختلفة مثل الريش وقطع الكريستال لمسة مريحة يمكنها اضافة المزيد من الجمال للقطعة.

 

لماذا اخترت اللون الاسود  لونا أساسيا في تصاميمك في مجموعتك؟

– اللون الأسود لا يحكمه الوقت ومن السهل إدخاله الى خزانة الملابس وتنسيقه مع جميع الألوان الأخرى.

 

هل إضافة الخيوط والأحزمة لتصميم الحذاء تشير للمرأة القوية؟

– من الناحية الجمالية، يبدو الحذاء المهيكل قويًا، ومع ذلك فالمظهر يعتمد على كيفية ارتدائك له وتنسيقه. أريد في جميع أحذيتي، بغض النظر عن الأسلوب، جعل النساء يشعرن بالقوة والثقة.

 

ما أكثر تصميم لك لقي إعجاب الناس؟ وما التصميم الأقرب لك؟

– جميع تصاميمي محبوبة؛ فعند ارتداء زوج جميل من الأحذية، نشعر بأن ثقتنا بالنفس تتزايد. جميع تصاميمي شخصية وفريدة وتسمح للنساء بالتواصل مع كل حذاء بطريقة مختلفة. لا يمكنني اختيار حذائي المفضل، لأن كل قطعة مميزة وجميلة بطريقتها الخاصة.

 

ما سر هذا الشعار

«Don’t think twice, you love it? Then own it»?

– حين ترى قطعة وتشعر بضربات القلب تتزايد حبا، لا تترد وقرر اقتناءها.

 

ما العناصر الأساسية التي تحرصين على ألا تغيب أبداً عن تصاميم NJ Symphony؟

– ليس هناك مثيل للعلامة، فهي شكل من أشكال الفن. كل حذاء مميز وله قصته وشخصيته المميزة  التي ألهمت تصميمه.

 

أكبر فكرة خاطئة هي أن الكعوب يجب أن تكون غير مريحة لتبدو جميلة

 

ما نصيحتك للمرأة لتجنب أخطاء شائعة ترتكبها في ارتداء الحذاء؟

– أكبر فكرة خاطئة هي أن الكعوب يجب أن تكون غير مريحة لتبدو جميلة – العكس صحيح – فهي  يجب ألا تكون كذلك. في NJ Symphony الراحة أولويتنا. إنها بنفس أهمية التصميم. أريد أن يشعر الناس بالثقة عند ارتداء تصاميمي وخوض تجارب الحياة بثقة وراحة وأناقة. هذا ليس شيئًا يمكن تحقيقه عندما تشعر بالانزعاج.

 

وهل هناك إتيكيت لاختيار الحذاء المناسب؟

– أعتقد أن الهدف من الأحذية هي أن نستمتع بارتدائها وتنسيقها. لا توجد قواعد حقيقية تحتاج إلى اتباعها. فقط تأكد من أنها مريحة وأن تجعلك تشعر بالراحة والثقة.

الأحذية شغفي في الحياة

 

ما المهنة التي كنت ستختارينها لو لم تكوني مصممة أحذية؟

– أنا في الواقع مصرفية وبدأت علامة NJ Symphony مؤخرًا. كانت الأحذية شغفي في الحياة، وقد تمكنت من تحويل هذا الشغف إلى عمل تجاري، لم أتخيل أبدًا ردة الفعل هذه تجاه تصاميمي وأنا ممتنة جدًا لكل الدعم الذي تلقيته.

 

ما الصيحات الجديدة في عالم الأحذية؟

– أحد الاتجاهات التي نراها في الأحذية هو التصميم المعماري، سواء أكان الكعب المكتنز أو التفاصيل المصممة بالليزر، فقد تم تصميم الأحذية لتتميز، تتكون مجموعتي الحالية من جميع الأنماط باللون الأسود، ومع ذلك، فإن تصميمها وبنيتها الجريئة يميزانها عن التصاميم الأخرى.

أنا أعمل حاليًا على عمل فني لمجموعتي التالية التي تتحدث عن «الفتاة البجعة»، فهي أنيقة للغاية في مشيتها وابتسامتها وشكلها، إنها حساسة للغاية، وسيتم اختيار الاسم النهائي قريبًا، وتتألف التصاميم من كعب عال مزين بالبريق، وحذاء مسطح مزين بالريش.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: