أخر الاخبار

معرض «تفاصيل» يعرض جماليات «الشفافية»

معرض «تفاصيل» بنسخته الخامسة حمل عنوان «الشفافية» خلاصة هوى فني وجمالي وإبداع الذي أقامته جمعية الطلبة المعماريين الأميركية فرع جامعة الكويت AIAS سنويا بحضور عميد كلية العمارة د.عمر خطاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساندة في الكلية وممثلين من جمعية المهندسين الكويتية ومعماريين ومصممين وطلبة، وذلك في برج الحمراء.

المعرض قدم عمليا نتاج طلبة كلية العمارة، وكيف يعمل كل منهم انطلاقا من فكرة أو رؤية في المطلق ويحولها الى مشروع معماري يتمثل في مجسمات ورسوم وصور تعبر عن حال من الابداع المعماري الذي يحظى بمواصفات كاملة وعملية، مؤكدا أهمية هذه المعارض ودورها في تحفيز الطلبة لمزيد من الإبداع والجهد ويتيح لهم الاطلاع على مشاريع الآخرين والاستفادة منها.

‏كما أن المعرض استمر لمدة ثلاثة أيام وتضمن عددا كبيرا من أعمال طلبة قسم العمارة، وقسم التصميم المرئي والعمارة الداخلية، واستعرض الطلبة مهاراتهم وتجاربهم العلمية والعملية التي اكتسبوها خلال سنوات دراستهم في الجامعة.

حيث الفكرة الرئيسية للمعرض تمحورت هذه السنة حول موضوع الشفافية، حيث ساهم الطلبة في ترجمة أفكارهم وتحويلها إلى أشكال وتصاميم وفنون معمارية خلاقة تجمع بين العلم والابتكار.

المعرض يأتي ضمن العديد من الأنشطة المتنوعة التي تقوم بها كلية العمارة من أجل تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها المنبثقة أساسا من رؤية ورسالة وأهداف الجامعة، مبينا أن التعليم في كلية العمارة لا يقتصر على الأسلوب النظري فقط، بل اكتمل بمنظومة تمزج الجانب النظري مع التطبيق العملي الذي يتجسد في مسافات ومراحل عديدة في التصميم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق