أخبار فنيةفن

مع‭ ‬دعوة‭ ‬خليك‭ ‬في‭ ‬البيت‭..‬ من‭ ‬نجوم‭ ‬سينما‭ ‬إلى‭ ‬نجوم‭ ‬اتيك‭ ‬توكب

يعتمد‭ ‬على‭ ‬الرقص‭ ‬وقلب‭ ‬الأغاني‭ ‬ومزامنة‭ ‬الشفاه‭ ‬مع‭ ‬المشاهد‭ ‬التمثيلية

جاءت دعوة خليك في البيت مع انتشار فيروس كورونا عالميا لصالح تطبيق تيك توك∪ الذي ابتكرته شركة بايت دانس الصينية لعمل الفيديوهات القصيرة سنة 2016 لكنه لم يحقق النجاح حتى اندمج مع تطبيق آخر أقوى وهو ميوزكلي عام 2018، هذا الاندماج كلف الشركة ما قيمته مليار دولار ومع دمج حسابات التطبيقين تحول تطبيق تيك توك إلى الشهرة العالمية وتجاوز عدد مستخدميه المليار، مما جذب نجوم العالم والمشاهير لاستخدامه خاصة مع جلوسهم في البيت وتوقف أعمال التصوير.
وضمت قائمة مشاهير تيك توك أسماء معروفة مثل جاك بلاك، بريتني سبيرز، كاتي بيري، جيمي فالون، مايلي سايرس وجنيفر لوبيز وجاستين بيبر، كما انضم عدد كبير من النجوم والمشاهير العرب للتطبيق الذي أوجد لهم متنفسا للتسلية وصناعة فيديوهات مبتكرة ومحتوى مختلف عما اعتاده مستخدمو التطبيق المراهقون، وأعاد للأذهان العديد من المشاهد المميزة في الأفلام الكوميدية إلى جانب بعض المشاهد من كلاسيكيات السينما وقلب الأغاني، ويعتمد النجوم على المشاهد التمثيلية القصيرة والرقص على أنغام الأغاني الشهيرة ومزامنة الشفاه مع المقاطع، وفي هذا الاستطلاع نستعرض جانبا من أعمال النجوم على تطبيق التيك توك:

محمد‭ ‬هنيدي

حاول الكوميديان محمد هنيدي الترفيه على جمهوره ببعض الألعاب، ونشر فيديو للعبة جديدة وهي محاولة إيقاف صورته داخل إطار مأخوذ من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، وعلق قائلا: وقفوا الصورة في المكان الصح وخدوها برينت سكرين وحطوها في التعليقات ألعاب وفيديوهات وهزار كل يوم أهو.. مش حارمكم من حاجة.

أحمد‭ ‬حلمي

بينما شارك أحمد حلمي يومياته داخل المطبخ عبر تطبيق التيك توك، وهو يصنع سد الحنك، ويقول:
استخدم نصف كوب من الدقيق، وتطير نصفه في الحوض؛ لأننا محتاجين ربع كوب فقط وتضيف زبدة وميه بسكر وأنت بتقلب؛ وقبل ما منى زكي تيجي وتزعق يكون جنبك سلة تتخلص فيها من هذا الخليط.
كذلك قدم حلمي بعض مشاهد أفلامه التي يوضح خلالها ضرورة عدم السلام بالتقبيل والأحضان في محاولةٍ منه للمساعدة في زيادة الوعي العام عن المرض، كما ظهر أحمد حلمي مع ابنته لي لي يتنافسان على أنغام مهرجان أنت هلس وأنا يلا من عين شمس.

محمد‭ ‬رمضان

أما الفنان محمد رمضان، فقرر اللجوء لممارسة الرياضة بداية من كرة القدم وآخر فيديوهاته، وهو يمارس رياضة الجولف وظهر رمضان، وهو يتحدث مع صديق له لم يظهر في الكاميرا بينما هو منهمك في تسديد ضربة بعصا الجولف أثنى عليها صديقه.

ميرهان‭ ‬حسين

استغلت الفنانة ميرهان حسين فترة الحظر في تقليد بعض الشخصيات العامة، ونشرت مقطع فيديو وهي تحضر لشخصية فيفي عبده، وخضعت ميرهان لمكياج غيَّر ملامحها إلى ملامح فيفي عبده بشكل كبير وهي تقلدها.

مي‭ ‬سليم

ومنذ بدء الحظر انضمت الفنانة مي سليم لبرنامج تيك توك وصنعت العديد من الفيديوهات، حيث ظهرت وهي تقلد سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وجاء في الفيديو مشهد من فيلم صراع في الميناء للثنائي فاتن حمامة وعمر الشريف.

مريم‭ ‬أمين

شاركت الإعلامية مريم أمين مقطع فيديو ساخرا عبر حسابها الرسمي بموقع انستغرام جسدت فيه أحد مشاهد النجم الكوميدي محمد هنيدي في فيلم أمير البحار وعلقت مريم أمين ساخرة: قولتلكوا.. قولتلكوا.. الزهق وحش مصدقتونيش…

سمية‭ ‬الخشاب

الفنانة سمية الخشاب نشرت عبر حسابها الشخصي بموقع انستغرام فيديو لها وهي ترقص على إحدى الأغنيات وكتبت خليكوا إيجابيين وارقصوا أنا بحب ريهانا.. الحركة في البيت يا حبايبي عشان نحافظ على أجسامنا وتابعوني على تيك توك ولسه حبهركم.

عمرو‭ ‬محمود‭ ‬ياسين

كذلك ظهر عمرو محمود ياسين وابنته عاليا في مشهد تمثيلي على أنغام أغنية بكلمك مش بترد مبقتش تحبني، ونفس الأغنية قدمها كل من الفنان أكرم حسني وابنه والفنان محمد جمعة مع ابنه، ونيللي كريم مع ابنتها، كما ظهر أحمد زاهر مع ابنته ليلى التي ظهرت في أفلام عمر وسلمى، وقد كبرت وأصبحت مراهقة، قدما معا مشهدا من فيلم أبوعلي لكريم عبدالعزيز حينما كان ممسكا بالبنت سوكا التي تقول له: كيفي كده.

الحلاني

وليد الحلاني ابن الفنان عاصي الحلاني ظهر بمقاطعه الكوميدية المضحكة، وكذلك ماريتا الحلاني وهي من أكثر المشاهير استخداما لبرنامج تيك توك من حيث مشاهد التقليد التي تتبعها والغناء باللغات المختلفة.

ماجد‭ ‬المصري‭ ‬وزوجته

بدأت محاولات ماجد المصري وزوجته رانيا أبو النصر في تطبيق تيك توك من خلال فيديو طريف يرصد خناقتهما على أغنية ∩يا كرش السنين∪ وظهرا وهما يمثلان بطرافة كلمات الأغنية ويعايران بعضهما البعض بزيادة الوزن في الحجر المنزلي وتفاعل الجمهور مع فيديو ماجد المصري وزوجته، مؤكدين على أن المقطع يتمتع بخفة دم رغم أنه مجرد 15 ثانية وطلبوا منهما أن ينشرا المزيد من المقاطع الكوميدية التي تجمع بينهما.

هنا‭ ‬الزاهد

كانت الفنانة هنا الزاهد وهنادي مهنا الأكثر انتشارا بعالم التيك توك مؤخرا بعد استمرارهما في تصوير مقاطع الفيديو عبر التطبيق بشكل شبه يومي وحصد آلاف المشاهدات لكل فيديو.

السقا‭ ‬ودنيا‭ ‬وخاطر

وشارك أحمد السقا عبر التطبيق مقاطع من حياته الأسرية، ولم يخل تطبيق تيك توك من مشاركات دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي بمقاطع تحاكي اسكتشات من أفلام مصرية شهيرة، وظهر نجم مسرح مصر مصطفى خاطر على عجلة أطفال وهو يقول ∩خليك في البيت∪، وابنته تصرخ عليه طالبة عجلتها، كما ظهرت مي كساب واوكا في المنزل مع بنتيهما داليدا وفريدة على أغنية ∩هي ماما فين∪.

وهناك عشرات من المشاهير والنجوم استغلوا وجودهم في البيت وصنعوا هذه الفيديوهات التي بات متابعوها بعشرات الآلاف ويزدادون مع كل فيديو، وتحوَّل نجوم السينما والدراما إلى نجوم التيك توك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: