تغذيةصحة وتغذية

من‭ ‬الأوريجانو‭.. ‬لليانسون مشروبات‭ ‬من‭ ‬أعشاب‭ ‬تعزّز‭ ‬جهاز‭ ‬المناعة

الأوريجانو‭..‬

غني‭ ‬بالفيتامينات‭ ‬A‭ ‬وC‭ ‬
وE‭ ‬وK‭ ‬وكلها‭ ‬مفيدة‭ ‬لجهاز‭ ‬المناعة

منذ‭ ‬العصور‭ ‬القديمة‭ ‬حتى‭ ‬الآن‭ ‬كلنا‭ ‬يلجأ‭ ‬إلى‭ ‬الأعشاب‭ ‬سواء‭ ‬كانت‭ ‬على‭ ‬شكل‭ ‬توابل‭ ‬أو‭ ‬شاي‭ ‬لمساعدتنا‭ ‬على‭ ‬التعامل‭ ‬مع‭ ‬مختلف‭ ‬المشاكل‭ ‬الصحية،‭ ‬وخاصة‭ ‬عندما‭ ‬يتعلق‭ ‬الأمر‭ ‬بنظام‭ ‬المناعة‭ ‬لدينا‭. ‬فهناك‭ ‬بعض‭ ‬الأعشاب‭ ‬المتاحة‭ ‬لنا‭ ‬بسهولة،‭ ‬ومتوافرة‭ ‬في‭ ‬بيوتنا،‭ ‬لا‭ ‬بد‭ ‬لنا‭ ‬أن‭ ‬نستخدمها‭ ‬بشكل‭ ‬دائم‭ ‬في‭ ‬حياتنا‭ ‬اليومية،‭ ‬ويمكننا‭ ‬ذلك‭ ‬عند‭ ‬استخدامها‭ ‬في‭ ‬الطبخ‭ ‬في‭ ‬أشكال‭ ‬جافة‭ ‬أو‭ ‬طازجة،‭ ‬وأيضا‭ ‬زيوت‭. ‬

الأوريجانو‭ ‬

غني بالفيتامينات Α وΧ وΕ وΚ، وكلها مفيدة لجهاز المناعة لجسم الإنسان، وله تأثيرات مضادة للالتهابات، ومضادة للميكروبات، والفطريات، حيث أظهرت الدراسات أن الزيوت العطرية من الأوريجانو قد تساعد في محاربة الليستريا وبكتيريا ΜΡΣΑ. فتخيل ما يمكن أن تفعله لصحتك المناعية اليومية!

الكركم‭ ‬

الكركم عشبة خارقة، بخصائصها العالية المضادة للأكسدة، والمضادة للالتهابات، بالإضافة الى أن العنصر النشط الذي يساعد في هذه الأشياء في الكركم هو الكركمين. وهو مركب مضاد للفيروسات، ومضاد للفطريات، والالتهابات، كما أنه ممتاز للمساعدة في التصدي لنزلات البرد، والانفلونزا، وكذلك الحالات الأكثر خطورة مثل السرطان. بالإضافة إلى ذلك، بما أن الالتهاب هو أصل العديد من الأمراض، فإن كونه مضادًا للالتهابات يعد مصدرا قويا جدا لتقوية مناعة الجسم.

الزنجبيل‭ ‬من‭ ‬أكثر‭ ‬المواد‭ ‬شيوعاً‭ ‬المستخدمة‭ ‬في‭ ‬نزلات‭ ‬البرد،‭ ‬والإنفلونزا

يعد الزنجبيل من أكثر المواد شيوعا المستخدمة في نزلات البرد، والإنفلونزا، كما أنه عامل قوي في المساعدة على وقف الغثيان نظرا لقدرته على المساعدة في تفكيك وتبديد غازات الأمعاء، أو أي اضطرابات أخرى، بمضغ شعب الزنجبيل.
أو شرب شاي الزنجبيل عن طريق طحن الزنجبيل الطازج وغمره في الماء الساخن مع بعض الليمون. فينتج عن ذلك الشاي اللذيذ المريح للحلق وهو أيضا رائع للجهاز الهضمي. ويمكنك أيضا شراء مجموعة متنوعة من أنواع شاي الزنجبيل التي لها نفس التأثيرات المضادة للميكروبات والفيروسات.

العرق‭ ‬سوس‭ ‬

يعد العرق السوس جيدا للعديد من الأمراض، وهناك قوة مذهلة لديه في تعزيز الغدة الكظرية ودعم الاستجابة للضغط، ويرتبط نظام الغدة الكظرية ارتباطا وثيقا بنظام المناعة للجسم. فعندما تكون مرهقا للغاية، أو هناك مشكلة في الغدة الكظرية، يصبح جهاز المناعة أكثر عرضة للهجوم. بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن العرق سوس يعزز المناعة بشكل أكثر مباشرة من خلال تعزيز كيماويات نظام المناعة التي تساعد على درء الفيروسات.

الريحان‭ ‬المقدس‭ (‬شاي‭ ‬تولسي‭).. ‬مفيد‭ ‬للحمى‭ ‬والربو‭ ‬واضطرابات‭ ‬الرئة‭ ‬

شاي متعدد الأغراض يمكن أن يساعد في أشياء كثيرة، أحد أفضل استخدامات شاي الريحان المقدس، هو المساعدة في اضطرابات الجهاز التنفسي، حيث إنها مفيدة للحمى والربو واضطرابات الرئة، وأمراض القلب، والإجهاد. كما يفيد الريحان المقدس في تخفيف التوتر ودعم الغدد الكظرية، مما يساعد بشكل غير مباشر على دعم الجهاز المناعي. ويمكنك شرب كوب من منقوع الريحان المقدس يوميا لتقوية جهاز المناعة لديك.

اليانسون‭.. ‬يمكن‭ ‬استخدامه‭ ‬لحل‭ ‬مشاكل‭ ‬الجهاز‭ ‬الهضمي،‭ ‬ويعمل‭ ‬مضاداً‭ ‬رائعاً‭ ‬للبكتيريا‭ ‬وللالتهابات

من أشهر الأعشاب التي يعتقد البعض أن فائدته تقتصر على تناوله مشروبا ساخنا للتخلص من مشكلات احتقان الحلق فقط، لكن من الجيد معرفة أنه يمكن استخدامه في أمور عدة لحل العديد من المشاكل الصحية كمشاكل الجهاز الهضمي، كما أنه يعمل مضادا رائعا للبكتيريا، ومضادا للالتهابات، فقد أكدت بعض الدراسات أن اليانسون من أكثر الأعشاب المضادة للالتهابات خاصة التهابات المعدة ومن شأنه معالجة بعض مشاكل القولون.
كما يمكن لليانسون مثل الكثير من الأعشاب المعروفة في عالم الطب البديل، أن يقوي جهاز مناعة الإنسان، فهذه الفائدة من أقوى فوائد اليانسون فاعلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق