أخبار فنيةفن

نجوم الفن يشاركون في مهرجان المسرح لذوي الإعاقة

يقام في الكويت للمرة الأولى

برعاية سامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، شهدت الكويت المهرجان المسرحي الخامس للأشخاص من ذوي الإعاقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يقام في الكويت للمرة الأولى وأقيمت فعاليات المهرجان على خشبة مسرح مركز الكويت للتوحد وتخلله تقديم أوبريت غنائي بعنوان «الرايات السبع» والذي جسد في مختلف فقراته مستوى التقدم والتطور الذي شهدته دول مجلس التعاون الخليجي، وشارك فيه نخبة من النجوم منهم نجم الكوميديا عبدالعزيز المسلم وانتصار الشراح وهبة الدري وجمال الردهان والشاعر ساهر. التقينا مع عدد من النجوم حول هذا المهرجان ومدى أهميته فماذا قالوا؟

انتصار الشراح: دور الفنان أن تكون له مواقف إنسانية فالشهرة ليست أمام الكاميرات فقط!

يقول الفنان عبدالعزيز المسلم: التجارب أثبتت مدى الإبداعات التي يتمتع بها أبناؤنا من ذوي الإعاقة والقدرات التي تمكنهم من المشاركة الفاعلة بكل اعتزاز في المجتمع ومشاركتي وتفاعلي في هذا المهرجان واجب وشرف لدعم هؤلاء المبدعين والوقوف إلى جانبهم فمن بينهم مواهب كبيرة تستحق الإشادة.

وتقول الفنانة انتصار الشراح: بالطبع وجودنا مهم في  مهرجان  كهذا حتى يشعر إخواننا من الموهوبين من ذوى الإعاقة بأنهم ليسوا وحدهم وهذا دور الفنان أن تكون له مواقف إنسانية فالشهرة والنجومية ليست أمام الكاميرات والأضواء فقط، النجومية الحقيقية هنا في مثل هذه المواقف التي تساعد المواهب الشابة على إثبات نفسها.

وتوجه الفنان جمال الردهان بالشكر للقائمين على المهرجان وإدارته والكويت على دعم وإبراز قدرات أبنائها من ذوي الإعاقة وإفساح المجال لهم للتعبير عن مواقفهم تجاه مختلف القضايا التي تدور في المجتمع وفق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة.

وقال الشاعر ساهر: المهرجان يمثل محطة خليجية قيمة للتعبير عن الطاقات والإمكانات الإبداعية للأشخاص من ذوي الإعاقة المهتمين بالفن المسرحي، مشيرا إلى أن ما يقدمه المهرجان يوفر بيئة غنية من الإبداع والتميز.

وعبرت الفنانة الشابة هبة الدري عن بالغ سعادتها للمشاركة في المهرجان مع المواهب الشابة من ذوى الإعاقة، مؤكدة  دور الفنان في دعمهم فقد يبرز من بينهم من هم أهم من الأسوياء فالإبداع والتميز ليس حكرا على الأسوياء.

عروض المهرجان

المهرجان شهد مشاركة مجموعة عروض مثلت دول مجلس التعاون الخليجي وهي مسرحية «1+1=1» الكويت، ومسرحية «سالفة بايق» لمملكة البحرين، كذلك مسرحية «عليه العوض» للمملكة العربية السعودية، ومسرحية «موقف صادق» لدولة قطر، ومسرحية «عمال النظافة» للإمارات العربية المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: