النصف الحلوجمال وبشرة

وداعاً للبوتوكس والفيلر تمارين ليوغا الوجه تعيد شبابك

تتعرض بشرتنا مع تقدم العمروالتعرض للمؤثرات الخارجية الضارة للكثير من الترهل وظهور الخطوط الرفيعة والعميقة التي تزيد من عمرها الحقيقي

وتجعلها عرضة للشيخوخة المبكرة، ولكن ما يزيد ذلك بشاعة وفقدانا كاملا لرسمة الوجه أو ما يعرف بالكنتور هو تعرض عضلاته للضعف والترهل وفقدان Sondhi Seema الشكل.

تقول مؤسسة « ستوديو اليوجا»  إن الوجه فقط يتكون من 52 عضلة مسؤولة عن شكله وشبابه وهو ما يتطلب عمل تمرينات رياضية مستمرة لتقويتها وتغذيتها كي تقوم بدورها على أكمل وجه

فمثلما نقوم بعمل تمرينات مستمرة للحفاظ على قوة وشكل عضلات الجسم فإن عضلات الوجه بحاجة الى تمرينات كي تحافظ على شكل الفك «الكونتور»  وكذلك الوجنتان.

اليوم أصبح الحفاظ على قوة عضلات الوجه اساس عمل أطباء التجميل وباتت عمليات شد العضلات اولوية قبل شد الجلد، ولكن هل يمكن ان نطيل من عمر العضلات

وقوتها دون اللجوء للتدخل الجراحي أو حقن البوتوكس والفيلر؟  الاجابة نعم وقد وجدها خبراء البشرة والتجميل لدى من يمارسون اليوغا ممن يتمتعون ببشرة شابة

رغم تقدم أعمارهم بسبب ممارستهم للكثير من تمرينات يوغا الوجه ككجزء من يوغا الجسم ومن ثم قاموا باقتباسها وتوظيفها لتقوية عضلات الوجه كجزء من برنامج العناية بالبشرة وبشبابها.

يوغا الوجه يضمن جمالك وشبابك

ينصح مدربو اليوغا بعمل بعض التمرينات التي يرونها ضرورية لتحسين بشرتك واستعادة شبابها وقوة عضلاتها شريطة أن تمارس تلك الرياضات يوميا أو بشكل مستمر حتى تعطي النتائج المرجوة مع الحفاظ على التغذية المناسبة.

 

أولاً: قفي على رأسك!

هل تذكرن عندما كنا صغارا ونتبارى بالوقوف على رأسنا مستندات إلى الحائط وأرجلنا لأعلى.. انه التمرين الاهم لدى ممارسي اليوغا، حيث تتحرك الدورة الدموية بالكامل باتجاه الوجه وهو ما يزيد من فرصة وصول الدم لكل العضلات ومن ثم تغذيتها بشكل كبير يساعد على استقبالها وتفاعلها مع باقى التمرينات اللاحقة.

هذا التمرين مهم ولكن من الممكن التنازل عنه حال عدم قدرة البعض على ممارسته سواء لسبب صحي أو أي مانع آخر.

 

ثانيًا: انفخي وجهك لتفردي بشرتك

املئي خديك بالهواء حتى ينتفخا ثم قومي بتحريك الهواء من الجهة اليسار الى اليمين والعكس عدة مرات متتالية ومتكررة الى أن تشعري بانتهاء النفس المحبوس.

قومي بعد ذلك بتفريغ الهواء من الفم مع رسم الشفاه بشكل حرف الاو (دوائر متتالية) ثم كرري التمرين من ثلاث الى خمس مرات متتالية لضمان بشرة مشدودة.

 

ثالثًا: تمارين اللسان – تضمن جمالك

اخرجي لسانك وافرديه للامام لأقصى مدى واتركيه بهذا الحال لمدة 60 ثانية ثم كرري التمرين ثلاث مرات.

 

رابعًا: انظري للأعلى

ارفعي رأسك للاعلى وانظري الى سقف المكان مع رسم شفتيك على شكل دائري وكأنك تقبلين شيئًا ما.. استمري هكذا لمدة خمس ثوان ثم كررى التمرين خمس مرات متتالية.

اما اذا أرتدت فك مرسوم «كونتور»  وخدود مرتفعة وممتلئة فعليك بإجراء نفس التمرين مع فرد اللسان لأقصى درجة لنفس الفترة السابقة.

 

خامسًا: حرف (O) ومفعول السحر

افتحي شفتيك على شكل حرف (O) الضيقة واتركيه لمدة خمس ثوان ثم كرري التجربة من جديد ومن ثم افردي حرف الأو واجعليه على شكل دائرة كبيرة ومن ثم ارسمي الاو الصغيرة وبعدها الكبيرة وكرري التمرين لمدة عشر مرات متتالية.

 

سادسًا: فم السمكة.. قلديه

تخيلي شكل فم السمكة ثم قومي بتقليده.. اشفطي خديك الى الداخل مع محاولة الابتسام بحيث يبدو شكل فمك كفم السمكة هذا التمرين الذي يعتمد على الجذب والفرد يساعد بشكل كبير على تقوية العضلات وشدها ومن ثم شد الوجه وخصوصا الوجنتين.

 

سابعًا: وداعًا للتجاعيد حول العينين

افتحي عينيك الى اقصى مدى وكأنك خائفة أو مندهشة من شئ ما واستمري على هذا الحال لعدة ثوان، للمزيد من الفائدة اجذبي جلدك بأطراف اصابعك للخلف واستمري على هذا الوضع لبضع ثواني.

 

ثامنًا: اشفطي الهواء بمصاصة العصير

تخيلي انك تشفطين ببطء شديد الهواء من خلال مصاصة العصير واستمري في قيام هذا التمرين لمدة خمس ثوان مع تكرار ذلك عشر مرات متتالية مع الاسترخاء لبعض الوقت قبل تنفيذ التمرين اللاحق

 

تاسعًا: رأس الطائر لمنع الذقن المزدوج

استخدمي وضعية رأس الطائر للتخلص من الذقن المزدوج وشد عضلات الرقبة وذلك برفع رأسك إلى الاعلى مع تحريك الرقبة لليمين تارة واليسار تارة آخر على ان تبلعي ريقك بعد كل لفتة مع الضغط على سقف الفم بواسطة اللسان.

كرري التمرين ثلاث مرات باتجاه اليمين ونفس العدد باتجاه اليسار.

مارسي هذا التمرين ثلاث مرات يوميا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: