النصف الحلومكياج وشعر

وصفات منزلية لشعر لامع.. صحي وكثيف

صحيح أن مستحضرات العناية بالشعر تملأ أرفف المتاجر المتخصصة في هذا المجال، إلا أنها في النهاية لا يمكن أن تكون بديلا عن الوصفات الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن والدهون الطبيعية التي تعيد بناء الشعر التالف بأقل الأسعار وبعيدا عن المواد الكيميائية المضافة لتلك المستحضرات.

وهنا نقدم مجموعة من الوصفات القديمة الحديثة التي يمكنك تطبيقها من داخل مطبخك بمنتهي السهولة:

البيض داخليًا وخارجيًا

تعتبر مكونات البيض من أفضل العناصر المغذية للشعر سواء بتناولها كوجبة للفطور أو العشاء أو باستخدامها كقناع للشعر لاستعادة لمعته وحيويته وأيضا كثافته مع تكرار وانتظام الاستخدام ذلك لكونه مصدرا غنيا بالبروتين والدهون الامينية وأيضا اللستن وكلها عناصر تعيد بناء الشعر وتقضي على التالف منه.

بياض بيضة + عسل + زيت زيتون

امزجي بياض بيضة واحدة مع ملعقة أكل من زيت الزيتون وملعقة أخرى من العسل واخلطيها جيدا حتى يتحول المزيج الى ما يشبه الكريم ومن ثم ضعيه على شعر ندي بدءا من فروة الرأس حتى نهاية الشعر.

غطي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة على الاقل ثم اغسلي شعرك بالشامبو العادي مع مراعاة أن يكون الماء باردا، حيث يصعب أو يستحيل إزالة البيض من سطح الشعر بالماء الساخن.

يمكنك أيضا ضرب بيضتين كاملتين حتى يتحول المزيج الى مادة رغوية «فوم» ثم أضيفي اليها ملعقتي أكل من زيت اللوز ونصف كوب من الزبادي كامل الدسم وامزيجها جيدا، ضعي القناع على شعر مبلل كما في الوصفة السالفة الذكر واغسليه بنفس الطريقة.

قومي بعمل هذا القناع مرة أسبوعيا حتى يعطي النتائج المرجوة.

زيت جوز الهند =

حيوية ولمعة لا مثيل لهما

اذا كنت تريدين شعرا حيويا طريا لامعا كثيفا فعليك بزيت جوز الهند العضوي غير المهدرج ضعي ملعقتي طعام من زيت جوز الهند الدافئ المائل للسخونة على كامل الشعر بدءا من الجذور ثم ضعي غطاء من البلاستيك أو منشفة واتركيه لمدة نصف ساعة.

اشطفى شعرك بالماء الدافئ ومن ثم اغسليه وضعي الكونديشنر بالطريقة المعتادة.

قومي بعمل حمام زيت جوز الهند من مرة الى مرتين اسبوعيا حسب احتياج الشعر.

خل التفاح = شعر حيوي جميل

يعتبر خل التفاح بمثابة مكيف أو كونديشنر رائع للشعر يعيد حيويته ومرونته وأيضا لمعته خلال دقائق، حيث يقوم بإزالة العوالق من الشعر مما يفقده حيويته ويعطيه شكلا باهتا، وكذلك تساعد على تنقية الفروة من القشرة المتراكمة على سطحها.

بعد غسل شعرك بالشكل التقليدي المعتاد امزجي قدرا من خل التفاح الطبيعي مع نفس القدر من الماء الدافئ ثم ضعيه على الشعر بالكامل وقومي بعمل مساج للفروة لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه جيدا بالماء البارد.

يمكنك أيضا مزج ملعقتي طعام من الخل مع عصر ليمونة واحدة مع كوب من الماء الدافئ ثم ضعيه بنفس الطريقة السالفة الذكر.

البيرة = تونيك للشعر

تعمل البيرة كتونيك مغذ جدا لفروة الرأس بفضل مكوناتها من البروتينات والشعير اللذين يعيدان لمعة وحيوية الشعر من جديد، اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة ثم ضعي علبة من البيرة على كامل الشعر بما فيه الفروة مع عمل مساج على شكل دوائر بأطراف أصابعك ولمدة خمس دقائق ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

قومي بهذا الاجراء مرتين في الشعر لضمان شعر لامع ومرن.

الأفوكادو= تغذية بلا منازع

اذا كانت ثمرة الافوكادو تعد من اكثر الثمار المغذية خصوصا للبشرة فهي لا تقل أهمية في تغذية الشعر وخصوصا الجاف منه واستعادة حيويته من جديد.

امزجي حبة ناضجة من الافوكادو مع ملعقتي طعام من زيت الزيتون غير المهدرج الدافئ ومن ثم ضعي الخليط على شعر مبلل ولا تنسي عمل المساج لفروة الشعر بغية تحريك الدورة الدموية للاستفادة الكاملة من المكونات.

اتركي الشعر ملفوفا بغطاء بلاستيكي لمدة لا تقل عن 45 دقيقة ثم اغسليه بعد ذلك وقومي بعمل الروتين المعتاد.

يمكنك أيضا مزج الافوكادو بأصبع من الموز المهروس جيدا ونصف ملعقة طعام من زيت اللوز مع القيام بنفس الخطوات السالفة الذكر.

قناع المايونيز = شعر قوي.. صحي.. لامع

هل تعلمين أن المايونيز من أهم وأكثر المستحضرات المغذية للشعر لاحتوائه على البيض والخل والدهون الامينية والبروتين الى جانب بعض العناصر المضادة للاكسدة وهو ما يضفي لمعة براقة ونضارة للشعر بشكل سريع ويعيد بناءه مع انتظام الاستخدام.

ضعي نصف كوب من المايونيز على شعر مغسول ومبلل بدءا من الجذور وحتى الاطراف واتركيه مغطى بغطاء من البلاستيك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم قومي بغسله مجددا بماء بارد وشامبو معتدل وخال من السولفيت.

قومي بعمل هذا القناع مرة أسبوعيا.

الصبار = كثافة واضحة

لا يوجد أفضل من الصبار للحصول على شعر قوي وكثيف بفضل ما يحتوي عليه من مكونات مغذية جدا للشعر منها الانزيمات والاحماض الامينية وفيتامين C وE الداعمة له.

اقطعي صبارة من المنتصف وقومي بقطعها طوليا الى نصفين بحيث يمكنك فصل مادة الصبار اللزجة عن القشرة الخارجية.

امزجي أربع ملاعق طعام من الصبار مع ملعقتين من زيت جوز الهند وثلاث ملاعق من الزبادي كامل الدسم واخلطيها جيدا ثم وزعي المكون جيدا على شعرك ثم اتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه بالشامبو الخاص بك.

زيت الزيتون لمنع التقصف

يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت المغذية للشعر والحامية له من التقصف والتلف بفضل ما يحتويه من فيتامينات وخصوصا فيتامين  E والاحماض الامينية والعناصر المضادة للاكسدة التي من شأنها جميعا تغذية الشعر وتغليفه بطبقة تحميه من التلف مجددا،

دلكي فروة رأسك بمقدار من زيت الزيتون الدافئ يناسب طول شعرك وكثافته واتركيه ملفوفًا بغطاء من البلاستيك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالطريقة المعتادة.

يمكنك أيضا مزج ربع كوب من زيت الزيتون الدافئ مع نصف كوب من العسل وضعيه بنفس الشكل السابق ثم اغسليه ايضا وستجدين الفرق بشكل فوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: