أخر الاخبار

ياسمين الميمني.. سعودية تُحلّق في السماء

خضعت لعدة رحلات تدريبية قبل أن تشارك بأول رحلة فوق سماء السعودية

حققت الشابة السعودية ياسمين الميمني (29 عاما) حلمها بأن تقود طائرة ركاب داخل السعودية، لتكون بذلك أول فتاة سعودية بوظيفة مساعد طيار بشركة طيران، ياسمين الحاصلة على رخصة طيار خاص من الأردن، أكملت تدريباتها في أميركا بـ300 ساعة تدريب، وحصلت على رخصة طيار تجاري.

ياسمين عبّرت عن مشاعرها بتحقيق هذا الحلم، حيث قالت: الحمد لله شعوري جداً جميل لتحقيق حلمي بأن أقود طائرة ركاب مع شركة طيران، وبالفعل لا أستطيع وصف هذا الشعور بالجلوس في كابينة القيادة إلى جانب كابتن الطائرة، وتولي مهمة إقلاعها، والتحليق بها في الجو بشكل كامل، حينها مرَّت في مخيلتي سنوات الدراسة في الأردن، والدورات التدريبية التي نلتها في أميركا، وكلمات التشجيع التي تلقيتها، ولحظات الإحباط التي مررت بها في الفترة الماضية، وأنا أنتظر هذه الفرصة.

وقالت: خضعت لعدة رحلات تدريبية قبل أن أشارك بأول رحلة لي فوق سماء السعودية، دخلت التدريب في شهر فبراير مع طيران «نسما» بعد أن تم اختياري تحت التدريب، وبعد أول اختبار لمدة شهر طيران مع كابتن مدرب، وبعد ذلك اختبار مساعد طيار، والحمد لله بعدها بيوم كانت أول رحلة لي، وكانت بين حائل- القصيم، وحائل – تبوك».

وعن خططها المستقبلية، تتمنى أن تكسب خبرة أكثر وساعات تحليق، مما يؤهلها لتكون كابتن في أسرع وقت إن شاء الله، حتى أستطيع مستقبلاً قيادة الرحلات الدولية التي تعتمد على الخطط المستقبلية في فتح وجهات دولية».

وكانت شركة «طيران نسما» السعودية قد عينت الكابتن طيار ياسمين الميمني رسمياً في وظيفة مساعد كابتن طيار، لتحقق بذلك حلمها بعد عشر سنوات من الحصول على رخصة قيادة الطائرات.

 

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، قد كشفت أن هناك 5 سيدات سعوديات حصلن على رخصة طيار، وفقاً للرخص التي أصدرتها الهيئة، كونها الجهة التشريعية للطيران المدني في السعودية.

وأوضح الطيران المدني أن السعوديات حاصلات على رخصة طيار تجاري «CPL» التي تمكن حاملها من العمل لدى شركات الطيران التجارية والخاصة، ويمكن العمل بهذه الرخصة على نقل الركاب بطائرات تجارية، وهناك سعودية واحدة لديها رخصة طيار خاص «PPL» التي تمكن حاملها من ممارسة هواية الطيران دون العمل بها بشركات الطيران.

يذكر أن المرأة السعودية دخلت مؤخراً مجال الطيران السعودي بمختلف التخصصات، كمنصات خدمة الركاب، والمراقبة الجوية، والترحيل الجوي، وإنهاء إجراءات السفر، والعمل الإداري، وذلك لدى شركات وجهات الطيران العاملة في السعودية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق