أخبار فنيةفن

يجمع‭ ‬نجوم‭ ‬الدراما امحمد‭ ‬علي‭ ‬رودب‭ ‬دراما‭ ‬رمضانية‭ ‬تدور‭ ‬أحداثها‭ ‬بين‭ ‬الكويت‭ ‬والهند

يعتبر مسلسل ∩محمد علي رود∪ من الأعمال الكبيرة التي تقدم خلال الدورة الرمضانية، خاصة أنه يضم مجموعة كبيرة من النجوم، وقد استطاع المنتج والمخرج عبدالله بوشهري أن يتعاقد مع القديرين سعد الفرج ومحمد المنصور خلال شهر رمضان الماضي، حيث تصدى كل منهما لبطولة عمل الفرج مع مسلسل ∩إفراج مشروط∪ قدّم نموذجاً مختلفاً بمعية نخبة من الفنانين الذين مثلوا أجيالاً فنية مختلفة خصوصاً أن العمل كان ذا طابع حقبوي وقعت أحداثه في فترات زمنية مختلفة بينما عاد المنصور إلى الدراما التراثية من خلال مسلسل ∩الديرفة∪ مع الفنانة هيفاء عادل وبمشاركة مجموعة مميزة من الفنانين أيضاً.
وبعد النجاح الكبير للعملين جمع بوشهري بينهما في رمضان 2020 من خلال مسلسل جديد كتب أحداثه المؤلف محمد أنور وأخرجه مناف عبدال ويحمل اسم ∩محمد علي رود∪، المسلسل من بطولة المنصور وسعد الفرج وجاسم النبهان وخالد أمين وبثينة الرئيسي.

مدينة‭ ‬إنتاج‭ ‬درامي

اعتبر المنتج المخرج عبد الله بوشهري مسلسل ∩محمد علي رود∪ من الأعمال الكبيرة في رمضان، مشيرا إلى بناء مدينة إنتاج تمهد الطريق للعمل بنظام الاستديوهات ليس فقط لصناعة وتصدير الدراما الكويتية إنما تمثل المدينة حاضنة لجيل الشباب لتصوير وإنجاز مشاريعهم الفنية المتنوعة، كما أن هذه المدينة الإعلامية تعتبر أول منصة كويتية تعمل بنظام الاستديوهات المجهزة بكل الاحتياجات اللوجستية والتقنية والفنية حيث تضم المدينة التي كانت بدايتها مسلسل ∩الديرفة∪ و∩إفراج مشروط∪ ثم ∩عافك الخاطر∪ واليوم ∩محمد علي رود∪ كل التجهيزات من ورشة نجارة وحدادة وبناء الديكورات وتفصيل الأزياء والمكياج وأيضا احتياجات فريق العمل من غرف استراحة وغرف اجتماعات كلها تحت مظلة المدينة.

الأعمال‭ ‬التراثية

ويستطرد بوشهري قائلا: أحرص في أعمالي التراثية على أن يكون بقيادة فريق فني كويتي وهنا بودي أن أشيد بروح الفريق التي تجمع عناصر العمل ليس على صعيد النجوم بل بكل عناصر التجربة من فنانين وفنيين.

مرحلة‭ ‬الأربعينيات

وحول مضمون المسلسل يقول بوشهري: يهمني أولا الحديث عن البعد الإنتاجي والإمكانات المادية والبشرية التي سخرت لإنجاز هذا العمل كي يمثل تجربة إضافية لرصيد الدراما الكويتية والخليجية أما فيما يخص الأحداث، فالمسلسل يذهب إلى منطقة وفترة زمنية ثرية بالأحداث، حيث مرحلة الأربعينيات من تاريخ الكويت والمنطقة والعلاقات التجارية والاجتماعية التي جمعت بين الكويت والهند ويناقش قضايا تطرحها الدراما الخليجية للمرة الأولي وأترك تفاصيلها لحين عرض المسلسل خلال الدورة الرمضانية.

وأكد أن ∩محمد علي رود∪ يجمع أكبر عدد من نجوم الدراما في مقدمتهم الفنانون الكبار سعد الفرج، محمد المنصور، جاسم النبهان وهيفاء عادل، بالإضافة إلى الفنانين خالد أمين، بثينة الرئيسي، حسين المهدي، عبدالله بهمن، فاطمة الحوسني، حصة النبهان، سعودة، منى حسين، مشاري المجيبل وغيرهم.

المنصور‭: ‬المسلسل‭ ‬زاخر‭ ‬بالخطوط‭ ‬الدرامية‭ ‬المتشابكة‭ ‬والقضايا‭ ‬الاجتماعية‭ ‬الخليجية

ويقول نجم العمل الفنان محمد المنصور: العمل الجديد من تأليف محمد أنور ومن إخراج مناف عبدال ومن إنتاج عبدالله بوشهري ويجمعني ورفيق الدرب الفنان سعد الفرج إلى جانب العديد من الفنانين المتميزين. وأكد أنه يجسّد شخصية جديدة آثر عدم الحديث عن تفاصيلها حتى لا يحرقها على السادة المشاهدين ويتابعونها طوال رمضان.

وأشار المنصور إلى أن العمل تم تصويره بين الكويت والهند، وتحديدا مومباي، مضيفا: هناك شارع في مومباي يحمل اسم محمد علي لذلك أطلق على المسلسل ∩محمد علي رود∪ أو طريق محمد علي وتقع الأحداث في فترة زمنية سابقة ويزخر المسلسل بالعديد من الخطوط الدرامية المتشابكة والتي تتناول العديد من القضايا الاجتماعية الخليجية، وأتمنى أن ينال رضا الجمهور.

جاسم‭ ‬النبهان‭: ‬العمل‭ ‬يفتح‭ ‬آفاقاً‭ ‬جديدة‭ ‬أمام‭ ‬انطلاقة‭ ‬الدراما‭ ‬الكويتية

وعبر الفنان جاسم النبهان عن سعادته بالعمل مع نخبة من نجوم الكويت خاصة أن المسلسل يتناول أحداثا كثيرا وقعت خلال عمليات التجارة المشتركة بين الكويت والهند ربما يتم التطرق لها دراميا للمرة الأولى، مؤكدا أن مثل هذا التناول يخرج الدراما الكويتية من الحيز الضيق الذي تتحرك فيه الأحداث داخل المجتمع الكويتي وهو ما يعني فتح آفاقا جديدة أمام الدراما الكويتية وانطلاقتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق