فنمقابلات

يصوّر في الإمارات مسلسل صوف تحت حرير

يصوّر في الإمارات مسلسل صوف تحت حرير يركز على قيمة العائلة في المجتمع الخليجي

 

دارت الكاميرا لتصوير المسلسل الخليجي  «صوف تحت حرير»  في أول تجربة تعاون إنتاجي مشترك بين المجموعة الفنية للمنتج باسم عبد الأمير و«ديتونا للانتاج» التي يديرها المنتج عبدالله السيف في مدينة عجمان بدولة الامارات العربية المتحدة.

وحري بالذكر أن مسلسل «صوف تحت حرير» من تأليف الكاتبة إيمان سلطان وإخراج المخرج القدير محمد دحام الشمري وبطولة حشد بارز من نجوم الدراما الكويتية والخليجية، ومنهم الفنانة إلهام الفضالة والفنان خالد أمين بالاضافة الى أحمد السلمان وأحمد الهزيم ولطيفة المجرن وعبدالله البارون وحمد اشكناني وعبدالله السيف وفوز الشطي وهدية وكم آخر من النجوم من دولة الامارات العربية المتحدة.

 

يتحدث الفنان المخرج محمد دحام الشمري عن العمل قائلا:

ترتكز فكرة العمل على أهمية العائلة في حياة الإنسان فهي القوة الكبيرة والداعم الاول لكل شخص حتى بعد فقدان المال والثروة والصحة والمركز وفق تلك المعايير تتحرك أحداث هذا العمل الذي كتبته بكثير من التميز الكاتبة إيمان سلطان لتناقش كمًّا من القضايا الاجتماعية بكثير من العمق والتحليل الرصين.

وعن أسلوبه في العمل الجديد، يقول الشمري:

الاشتغال بحلول بصرية تعتمد التحليل والعمق العنوان المحوري الذي سيتحرك من خلاله الرسم الكامل لمشهديات العمل الذي سيصور في مناطق جديدة تقدم للمرة الاولى في إمارة عجمان بدولة الامارات العربية المتحدة لتحقيق مضامين إضافية للتجربة  التي تمثل تجربة إضافية بل استثنائية بالنسبة لي شخصيا وهو أمر أعيشه مع كل تجربة بوصفها تحديا حقيقيا.

 

إلهام الفضالة:

أقدم شخصية متسامحة.. لكنها غارقة في المشاكل الزوجية

 

وتقول الفنانة إلهام الفضالة عن دورها:

أقدم شخصية « ليلى» التي تعيش جملة من المتغيرات، فمن الإنسانة المتسامحة المعطاءة التي تتجاوز عثراتها لتعيش المرحلة الجديدة من حياتها بكل تفاصيلها المشبعة بالحب والعاطفة تارة والعاصفة بالمشاكل الزوجية والاستغلال تارة أخرى.

 

بدوره، تحدث الفنان المنتج باسم عبدالأمير قائلا:

نتعاون في المجموعة الفنية مع الزملاء في «ديتونا للانتاج الفني» بقيادة الفنان عبدالله السيف، وهذا التعاون يؤسس لكم من المشاريع الإنتاجية الجديدة المشتركة من بينها مسلسل «رمانة» مع القديرة حياة الفهد وعمل آخر مع الفنانة هيا عبدالسلام وثالث مع المخرج البحريني علي العلي.

 

من جانبة قال الفنان المنتج عبد الله السيف:

الإنتاج بالنسبة لنا في «ديتونا» يمثل بوابة جديدة لخدمة الدراما وقضايا المجتمع والإنسان في الكويت والمنطقة، وهو ما يمثل جانبا أساسيا من خططنا ومشاريعنا المقبلة.

 

فيما قال النجم خالد أمين:

الأيام تعصف بالإنسان ليعود إلى أسرته.. هذا هو المحور الذى تشتغل عليه الشخصية  التي أقدمها وهي شخصية «يعقوب» وإن ظهرت في الجزء الاول من الحلقات عبر شخصية انتهازية واستغلالية لكل من حولها بالذات أفراد أسرته ولكنه يكتشف مفردات الخلل  التي سيعمل على إصلاحها ولكن.. إلى أين ستقوده أطماعه الشخصية  التي مارسها على كل من حوله؟

 

أحمد السلمان:

ثراء الشخصية ومضامينها حوافز لتقديمها

 

ويقول الفنان أحمد السلمان:

ثراء شخصية «غانم» ومضامينها حفزني لتقديمها وهي شخصية تذهب الى مناطق جديدة خارج إطار شخصية الشرير  التي عرفت من خلالها، وهذا ما يمثل لي منطقة جديدة في الأداء.

 

أما الفنانة الشابة فوز الشطي، فتقول:

أنا أمام نقلة جديدة في تجربتي الفنية، حيث أقدم شخصية «نادية» وهي عبارة عن كتلة من التفاعلات تضم الغيرة والشر والحقد على صديقتها، فماذا سيكون حصاد تلك المضامين السلبية؟

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: