ثقافةمرايا

«يوسف المهنا» يفوز بجائزة حمدان بن محمد الدولية

فاز المصور يوسف المهنا بجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي ضمن 17 مصوراً الذين وصلت أعمالهم إلى المراحل النهائية، بينهم 5 عرب.

حيث اعتمد مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي 17 عملًا لتكريم أصحابها بمنحهم «ميداليات التميّز» التي تقدّمها الجائزة عن الدورة الثامنة «الأمل»، تقديرا لهم على جودة مشاركاتهم في هذه الدورة، إضافة إلى إهدائهم الكتاب السنوي للدورة، الذي يحوي الصور الفائزة والمرشحة، والصور التي حصل أصحابها على «ميداليات التميّز».

تم اختيار ثلاثة أعمال في محور «الأمل»، وأربعة ملفات في محور «ملف مصور»، وثلاثة مقاطع في محور التصوير الجوي بالفيديو، وسبعة أعمال في المحور العام، منها ثلاثة أعمال ملوّنة وأربعة بالأبيض والأسود.

الميداليات المقدمة قطعة فنية مصقولة مطلية بالنيكل، قطرها 15 سم، نُقش عليها اسم الجائزة باللغتين العربية والإنجليزية، وهي من تصميم الفنان الإماراتي مطر بن لاحج، وصناعة توماس فاتوريني الشهيرة في المملكة المتحدة.

 

الأعمال المكرمة

  • أصحاب الأعمال المُكرَّمة في محور التصوير الجوي بالفيديو هم: عظيم خان روني من بنغلاديش، وأحمد محمد الطوقي من سلطنة عمان وحسن سويلمز من تركيا.
  • في محور الأمل، المكرمون هم: كارولينا بالتينيري من إيطاليا، ويوسف المهنا من الكويت، وجيان تشيانغ تشن من الصين.
  • في محور ملف مصور، المكرمون هم: جلال شمس آذران وإسحاق أغاي منصور آباد من إيران، وباولا برونستين من الولايات المتحدة الأميركية، وأمنون غوتمان من رومانيا.
  • في المحور العالم بالأبيض والأسود، أصحاب الأعمال المكرمة هم: أناليزا ناتالي موري وكارلا مارينيلي من إيطاليا، وعباس محمد معلم من البحرين، وفيليب مايرز من أستراليا.
  • في المحور العام بالألوان، أصحاب الأعمال المكرمة هم: زيني سعيد الخزعلي ورضا طالب المتروي من العراق، وسامي فارتيينين من فنلندا.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق