أخر الاخبار

أطول طرحة زفاف لعروس تدخل «غينيس»!

طرحة خيالية كما في قصص الأميرات الاسطورية ارتدتها العروس القبرصية «ماريا باراسكيفا»، حيث كان حلم «باراسكيفا»، أن ترتدي ليلة زفافها أطول طرحة زفاف في العالم، لكن الأمر لم يقف عند هذا الحد، فهذا الحلم الخيالي الطويـل، أصبح حقيقة إلى الدرجة التي دخل بها موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

طرحة العروس القبرصية، تم تسجيلها بشكل رسمي، كـأطول طرحة في مدينة لارنكا، حيث بلغ طولها نحو 7 آلاف متر، أي ما يعادل تقريباً طول 63 ملعباً ونصف ملعب لكرة القدم الأميركية، لتكسر باراسكيفا، جميع الأرقام القياسية في الموسوعة العالمية الأشهر، في هذا المجال.

وكانت العروس قد صرحت لوسائل الإعلام: «لطالما كان حلمي منذ الطفولة هو تحطيم الرقم القياسي لغينيس للأرقام القياسية لأطول طرحة زفاف».

الفستان الأبيض وطرحة الزفاف، كان قد بلغ إجمالي سعر المواد المستخدمة في صناعتهما، قرابة الـ 4 آلاف يورو. وكان الجزء الأصعب بالنسبة إلى العروس القبرصية، هو أن تتمكن من العثور على مصنع قادر على تحويل لفات الـتول الضخمة إلى طرحة تلبي المعايير المهنية، واستغرقت عملية البحث ما يقارب الشهر.

وأخيراً، بعد هذا البحث المضني، تمكنت باراسكيفا، من العثور على شركة في اليونان، كانت على استعداد لتحويل لفات القماش لعدة طرحات بطول 1000 متر تقريباً. واستغرق المصنع ما يزيد على

الـ 3 أشهر، في الخياطة وتوصيل لفات التول إلى مدينة «لارنكا»، حيث قام خياطون محترفون بتجميع القطع باليد لإنشاء طرحة زفاف واحدة. وبعد ذلك تم قياس الطرحة في ملعب مدرسة في المدينة، وهو أقرب مكان لباراسكيفا قادر على استيعاب الكميات الكبيرة من القماش.

العروس القبرصية التي حطمت الرقم القياسي، قامت بمساعدة صديقاتها بصنع أداة مخصصة للمساعدة في فرد الطرحة. وتم إرفاقها بالجزء الخلفي من شاحنة صغيرة قامت بالدوران في الملعب وأفردت الطرحة. وكان قد شارك 30 متطوعاً في تثبيت الطرحة على الأرض، بعد أن تم إخراجها من الشاحنة واستغرق الأمر حوالي 6 ساعات لنشرها كاملة.

وقالت «باراسكيفا» لوسائل الإعلام اليونانية: لم يكن بمقدورنا فعل ذلك دون مساعدة الناس الذين حضروا الحدث وساعدونا على وضع الطرحة بالإضافة إلى المصورين، ومن الجدير بالذكر أن أي شخص كان موضع ترحيب لحضور الحدث سواء كان مشاركاً أو متفحصاً أو مجرد مشاهد.

بعد أن فردت الطرحة الأطول في المدينة، تم ربط القطعة التي كانت تغطي وجه العروس مع بقية القطع في الموقع لتشكيل المنتج النهائي، وقام مساح متخصص بقياس الطرحة باستخدام شريط قياس أمام الحضور، وتم التحقق منه من قبل مهندس مدني ومساح كميات.

وقالت ماريا باراسكيفا: نجحت في تحقيق حلم حياتي بمساعدة 30 متطوعاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق