تعالي معي
أخر الأخبار

الحياة 2020 ..تستمر بأرقام قياسية.. وإنجازات بشرية

الحياة 2020 ..تستمر بأرقام قياسية.. وإنجازات بشرية

على الرغم من ظروف التباعد الاجتماعي في أنحاء العالم، فإن هواة تحطيم الأرقام القياسية استثمروا أوقاتهم وبذلوا الجهد في تسجيل إنجازاتهم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية 2020 – 2021.. وإليكم بعض هذه النماذج:

أشجع رجل عجوز بالعالم

أثبت المعمر المئوي ألفريد بلا شك أن الجرأة ليست صفة خاصة بالشباب فقط، حيث نجح بكسر الرقم القياسي لأكبر رجل معمر يقوم بالقفز المظلي الحر الترادفي في سن الـ 103 أعوام و181 يوماً.
قام ألفريد، الذي ولد في الرابع من يناير عام 1917، بالقفز الحر لأول مرة في عيد مولده المئة ووعد نفسه بالقيام بقفزة احتفالية حال تخرج حفيديه التوأم في الجامعة.
وبالفعل، هذا ما قام به بعد مضي ثلاثة أعوام، حيث قفز من طائرة تحلق بالسماء على ارتفاع 14,000 قدم، دامت مرحلة القفز الحر إلى أن وصلت سرعة ألفريد في الهواء إلى 120 ميلا في الساعة على ارتفاع 6000 قدم.
قام ألفريد بالقفز من الطائرة وهو بصحبة أحد المدربين المعتمدين من شركة سبيسلاند للقفز الحر، واستمرت الرحلة خمس دقائق وقال ألفريد بعدها (كل شيء خلال القفزة كان على ما يرام).
وأضاف قائلاً: يعتبر القفز الحر هذه الأيام رياضةً آمنة.. وتقول الإحصاءات إن آلات التسوق الذاتي أكثر خطورة من القفز الحر.

أقدم زوجين معمرين باستمرار زواجهما لمدة 79 عاماً

دخل إكوادوريان موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية كأقدم زوجين معمرين باستمرار زواجهما لمدة 79 عاماً، ويبلغ الزوج جوليو سيزار مورا تابيا 110 عاماً بينما تبلغ زوجته والدرامينا كوينتيروس 104 عاماً وقد تزوجا عام 1941.
والتقى الزوجان لأول مرة عام 1934 وتزوجا بعد أول لقاء لهما بسبع سنوات في عُرس سري نظراً لرفض عائلاتهما إقامة تلك الزيجة, حيث أسر جمال والدرامينا وقلبها الكبير قلب جوليو بحسب وصف الموقع الرسمي لموسوعة غينيس.

صدام كيلاني.. غطاس مصري يدخل التاريخ بالبقاء 6 أيام تحت المياه

حطم المصري صدام كيلاني الرقم القياسي العالمي في الغطس، ببقائه 146 ساعة تحت مياه خليج العقبة، أي ما يزيد قليلا على 6 أيام.
وبهذا، تخطى كيلاني الرقم القياسي السابق المسجل باسم التركي جيم كاراباي في عام 2016، والذي استمر 142 ساعة تحت المياه.
صدام كيلاني كان يعيش حياة كاملة تحت المياه، حيث مارس كافة الأنشطة الحياتية مثل الأكل والشرب والتمارين الرياضية وتأدية الصلوات.
وحصل كيلاني على تدريبات خاصة لكي يتمكن من شرب المياه في الأعماق، فضلا عن تحويل الأطعمة إلى سوائل لكي يتمكن من تناولها.
الكيلاني كان يحظى بمتابعة من فريق طبي كامل، للاطمئنان على حالته الصحية على مدار 24 ساعة، والتأكد من عدم معاناته من أي مشاكل تحت الماء.

أكبر نافورة في العالم تقذف الماء إلى ارتفاع 105 أمتار

نجحت (نخيل مولز) مؤخرا بكسر الرقم القياسي لأكبر نافورة في العالم حيث تمتد على مساحة 7,327 مترا مربعا في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة.
صممت النافورة العملاقة والتي تدعى (نافورة النخلة) مع العديد من الابتكارات مثل القابلية على التحكم بالألوان ودرجات سطوع الأضواء
تقع النافورة في الوجهة السياحية (ذي بوينت) في (النخلة جميرا).. وتضيف الواجهة المائية إلى المنطقة حيوية كبيرة من خلال عروض مائية راقصة على أنغام الموسيقى من مختلف أنحاء العالم.
تمتد النافورة على مساحة 14 ألف قدم مربعة وتحظى بمضخات قوية قادرة على إطلاق الماء إلى علو 105 أمتار، كما يوجد 3,000 مصباح (ليد) مضيئة بأنوارها سماء المدينة.

الإماراتية د. خولة الرميثي تحقق الرقم القياسي لأسرع فترة زمنية للسفر إلى جميع القارات

انتهت رحلتها في مدينة سيدني الأسترالية في 13 من فبراير 2020، خلال مغامرتها الشيقة، نجحت الدكتورة خولة بزيارة 208 دول وأقاليم تابعة، ولعل أكثر كلمة تعبر عنها هي (حب المغامرة).
تحدثت الدكتورة خولة عن الصعوبات التي واجهتها أثناء محاولتها كسر الرقم القياسي:
«أردت في العديد من المراحل أن أتوقف وأعود إلى منزلي ولكنني استعدت الشغف الذي بدأت فيه سعيي لتحقيق هذا الرقم القياسي. كما أن لعائلتي وأصدقائي فضلاً كبيراً على تشجيعي وتحفيزي للمضي قدماً في مسيرتي».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق