فنمقابلات

«الخطايـا العشـر».. دراما إنسانية تكشف حالات الندم في المجتمع

تدور الكاميرا في مملكة البحرين بقيادة المخرج البحريني المتميز على العلي لتصوير مسلسل «الخطايا العشر» من تأليف الكاتب حسين المهدي وإنتاج الفنان القدير قحطان القحطاني ويصور بين مملكة البحرين والسودان ويتكون من 40 حلقة تلفزيونية في تجربة درامية ثرية بالمضامين الاجتماعية.

يقول الكاتب البحريني المتميز حسين المهدي:

ماذا أكتب بعد سلسلة أعمالي ولم أكن انظر الى الورقة. يقدر ما كنت انظر لوجوه الناس لانطباعات جماهير أعمالي والتي هي أعمال مشتركة مع أصدقائي مخرجين وممثلين أنا حائر شهرين من الحيرة. ولا حرف.. وذات ليلة. ذهبت مع زوجتى التي كانت تعاني من مشاكل صحية إلى احد المستشفيات القريبة من منزلي.

وهناك وبينما كنت مشغولا استفسر من الطبيب عن حالتها الصحية سمعت أحدهم يصرخ في ممر غرفة علاج الحالات الطارئة وبأعلى صوته:

دكتور هل من علاج للندم.. دكتور ما في علاج للندم وكان المرضى وذووهم مستغربين من صراخ الرجل الذى كان رأسه قد لف بقماشة بيضاء وهو يتألم في نفس الوقت اثارنى تساؤله أكثر من سؤاله.. ما الذى يجلب الندم للانسان؟

من جانبه، قال المخرج علي العلي:

يمثل مسلسل «الخطايا العشر» واحداً من النصوص الدرامية الثرية بالمضامين وهو ليس بالأمر المستغرب على النصوص التي يبدع في كتابتها الكاتب البحريني حسين المهدي والذي لطالما تعاملت مع عدد من أهم النصوص التي صاغها

وهنا أمام حالة عالية من الصراع نتيجة حالة الندم التي تعصف بالشخصية المحورية كما أشيد بالدعم الإنتاجي الذي امن لهذا العمل اكبر عدد من أهم نجوم الدراما في دول الخليج والذين سيستمتع جمهور المشاهدين خلال الدورة الرمضانية المقبلة بأدائهم وتجليات حضورهم الفني العالي المستوى.

بدوره، قال المنتج الفنان قحطان القحطاني:

سعيد بأن أخوض تجربتي التمثيل والإنتاج في آن واحد وسعادتي اكبر أن يتم تحقيقي هذه التجربة في مملكة البحرين على صعيد كافة العمليات الفنية والإنتاجية كما سيصور العمل بين مملكة البحرين وجمهورية السودان وبمشاركة أكبر حشد من الفنانين

والعمل الجديد يتكون من 40 حلقة في تجربة درامية تنطلق إلى آفاق فنية ابعد وأرحب وأعمق وأترك الحديث عن الشخصية التي أجسدها حتى عرض المسلسل خلال الدورة الرمضانية المقبلة.

وتتحدث الفنانة نور عن عملها الجديد:

العمل مع المخرج القدير علي العلي يمثل حالة من الإضافة الفنية، ومسلسل  «الخطايا العشر» يعتبر واحدا من التجارب الدرامية الإضافية في تجربتي ومشواري الفني؛ حيث تجد الشخصية التي أجسدها نفسها في أتون من الألم والمعاناة وأيضا المواجهات الكبرى بحثا عن الأمل.

ويتحدث النجم البحريني الكبير عبدالله ملك قائلا:

المرحلة العمرية التي أمثلها تتطلب كتابة من نوع خاص، ويبدع الكاتب حسين المهدي في صياغة مضامينها ومسيرتها وتطورها وهذا ما لمسته حينما قرأت النص حينما نواصل أحداث مسلسل « الخطايا العشر» اشعر بروح الفريق والأسرة الفنية وهذا ما يمنح العمل إضافات ايجابية تنعكس إيجابا على رصيد العمل المرتقب.

ويقول النجم الفنان عبد المحسن النمر:

عمل درامي كبير يؤكد أن الدراما الخليجية تعيش اليوم منطقة متجددة من مسيرتها ومشوارها سواء عن طريق البناء الدرامي للشخصيات والأحداث أو على مستوى الإنتاج العالي المستوى الذي يقوده الفنان قحطان القحطاني والمخرج المتميز علي العلي..

وكل ما أقوله موعدي مع الجمهور الحبيب خلال شهر رمضان مع شخصية مركبة وصعبة وجريئة.

ويشارك النجم عبد الله بوشهري بقوله:

يوم بعد آخر تؤكد مملكة البحرين علو كعبها وتميزها في رفد مسيرة الدراما الخليجية وهذا ما نلمسه وبشكل واضح خلال تصوير مسلسل «الخطايا العشر» الذي أتوقع له أن يكون إحدى مفاجآت الموسم الرمضاني المقبل.

فيما تقول الفنانة ريم أرحمة:

يعتبر المسلسل إضافة إلى رصيدي ومشواري الفني وأقدم خلاله شخصية ثرية وعميقة وليس هناك ما أقوله أكثر من أن سعادتي أكبر بان يتم انجاز العمل في مملكة البحرين الحبيبة.

وتقول الفنانة الشابة روان المهدي:

أنا سعيدة بأن أكون ضمن فريق هذا العمل. وسعادتي اكبر أن تكون الشخصية التي أجسدها خارج الإطار النمطي لأنني أمام تجربة وفريق غير نمطي مما يمنح العمل والتجربة مناخات وتفاصيل تجعله يذهب إلى مناطق مشبعة بالثراء الفني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق