تعالي معي
أخر الأخبار

عالم مثير.. للتفكير والإبداع.. والتحدي

هل توافق على تصرفها النبيل؟
ورثت مليارات الدولارات.. وتسعى إلى التخلص منها بالكامل!

ورثت الشابة الألمانية مارلين إنجلهورن أكثر من 4 مليارات دولار عن جدها الذي توفي مؤخرا، لكنها أصبحت امنزعجة للغايةب من هذه الثروة، وتسعى دفعها بالكامل للضرائب! والسبب في رفضها المذهل هذا أنها قامت بتأسيس مبادرة اتاكس مي ناوب (اجعلني ادفع الضرائب الآن) مع مجموعة أثرياء آخرين يريدون إعادة توزيع أموال الأغنياء على المجتمع كله عبر فرض ضرائب أعلى عليهم في ألمانيا والنمسا! وبالتالي كان منطقها في رفض تلك الثروة الهائلة أن الوريث لم يكسب الثروة بعرق جبينه، فيجب أن يتم توزيعها بعدالة!

اللاعب «الظاهرة» إرلينج هالاند.. أمطار من الأهداف!

حسب موقع جوجل ينظر إلى النرويجي إرلينج هالاند على أنه أحد أبرز الهدافين الشباب في كرة القدم الأوروبية في السنوات الأخيرة، وذلك بالنظر إلى سجله التهديفي المذهل الذي رافقه تقريباً منذ بداية مسيرته الاحترافية، فقد نجح خلال مسيرته القصيرة نسبيا في الملاعب في الوصول إلى 197 هدفا، على صعيد الأندية والمنتخبات، وقد صاحبت الضجة هالاند منذ بداية مسيرته الكروية، بالنظر إلى القوة البدنية التي يملكها، وقدرته على إنهاء الهجمات بالقدمين والرأس بكفاءة لا مثيل لها. كما أصبح حديث الجميع من نقاد وجماهير في الدوري الإنجليزي، بعد أسابيع قليلة من انتقاله إلى مانشستر سيتي في صيف 2022 قادماً من بوروسيا دورتموند، وقد انطلق في «البريمييرليج» بعد أن سجل 10 أهداف في أول ست جولات من المسابقة، وفي دوري أبطال أوروبا حقق عددا غير عادي من الأهداف في وقت قياسي!

تجربة العمر في دبي..
بالقيادة لأول سيارة
خارقة للتضاريس جميعها في العالم

حظي المشترون المحتملون في دبي بفرصة العمر بقيادة أول سيارة خارقة للتضاريس جميعها في العالم في تجربة مدهشة بمساعدة نجم الراليات الصحراوية العالمية ناني روما. صممت سيارة «برودرايف هانتر» الأصلية للمنافسة في رالي داكار الشهير الذي يعد من أصعب سباقات السيارات في العالم، ولعب بطل الراليات ناني روما الفائز مرتين بلقب هذا الرالي دورا مهما في تطوير النسخة الجديدة من السيارة التي أزيح الستار عنها في دبي الشهر الماضي.
وجلس عشاق السيارات الخارقة والمشترين المحتملين خلف عجلة قيادة سيارة هانتر ذات الدفع الرباعي بقوة 600 حصان وانطلقوا في رحلة تجريبية عبر كثبان القدرة الرملية..وتم تصميم السيارة خصيصا لاجتياز أصعب التضاريس الطبيعية الصحراوية والوعرة وأكثرها تطلبا، ولكن مع الراحة والأناقة التي تجعلها تتألق على الطرق السريعة العصرية وسط المدينة، كما توفر قوتها الجبارة أداء لا مثيل له على التضاريس جميعها.. وتتميز هانتر بقوة تسارع تستطيع خلالها الوصول من نقطة الثبات التام (صفر) إلى سرعة 100 كم في الساعة في أقل من 4 ثوان، وسرعة قصوى تصل إلى 300كم في الساعة تقريبا. ويبدأ سعر سيارة هانتر من 1.25 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى الضرائب المحلية.

الطفلة كوين يونغ
تعتـلي 282 جـبـلاً!
أصبحت كوين يونغ البالغة من العمر 10 من اسكتلندا من أصغر الأشخاص الذين اعتلوا جميع جبال مونرو البالغ عددها 282 في البلاد! بدأ التحدي عندها مع والدها، عندما كانت في الرابعة من عمرها فقط، وتسلقت أعلى قمة في اسكتلندا “بن نيفيس” قبل أن تبلغ الخامسة بوقت قصير!
تقول لـ”بي بي سي”:” أشعر بالفخر بنفسي، لكنني أيضا أشعر بالضيق قليلا؛ لأن المغامرة مع والدي قد انتهت نوعا ما”.
كما قال الأب إيان: “كان التشجيع من الآخرين رائعا للغاية، عندما كانت هذه الطفلة الصغيرة تسير هناك”.
وأضاف أنه لم تكن هناك أبدا أي لحظات مخاطرة كبيرة.. فدائما ما كانا معا يحافظان على السلامة ويعودان إلى الوراء إذا اضطرا إلى ذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق