أزياء وموضةمكياج وشعر

عبري عن نفسك من خلال ماكياجك

مازال فنانو الماكياج مولعين بحقبة السبعينيات التي جمعت بشكل راديكالي بين إطلالات جمالية متناقضة, فنراهم في هذا الموسم منقسمين في أساليبهم الفنية بين أهم إطلالتين استحوذتا على المشهد الجمالي في حقبة السبعينيات.

فمنهم من يدعم الفوضى والتمرد الذي نادت به الحركة الاجتماعية التي سادت أوروبا آنذاك (البانكس)، وآخرون يميلون إلى الجمال الطبيعي المتحرر من القيود والذي ظهر أيضاً كمنحنى جمالي آخر نادت به نساء السبعينيات الرافضات للشكل النموذجي للجمال المتكلف.

التضاد في الإطلالتين واضح، فالأولى متكلفة، تكاد ملامح الوجه (خاصة العينين) تختفي وراء مساحيق التجميل التي تجلس على البشرة دون دمج أو توزيع، والأخرى طبيعية هادئة، يكاد الوجه فيها يخلو من مساحيق التجميل. ولكل منهما جمالياته إذا ما وظفت بالشكل الصحيح، إذا ارتديتها بما يتناسب مع ملامحك، وبما يوافق نمط حياتك.

وفي هذا التقرير أستعرض لك الإطلالتين الرائجتين في هذا الموسم.. لتختاري منهما ما يعبر عن شخصيتك:

إطلالة متمردة على طريقة البنك Punk

إذا كنت صاحبة شخصية جريئة، فهذه هي الإطلالة المثلى لك.. حيث يكون الاعتماد فيها على ألوان ظلال العيون الصاخبة، والتي تغلف الجفون بطريقة فوضوية وغير منمقة.

لتحقيق هذه الإطلالة ظللي جفنيك بظلال عيون فاقعة اللون، كالزهري والأزرق الفيروزي، والبرتقالي. واتركي بشرتك طبيعية غير متكلفة، ثم غلفي شفتيك بطبقة من ملمع شفاه بلون قريب من لون شفتيك الطبيعي.

إطلالة طبيعية هادئة

هذه الإطلالة مناسبة تماماً لك إذا كنت امرأة عملية، ولا تبذلين الكثير من الوقت والمجهود أمام المرآة.

وهي إطلالة تعتمد في مجملها على العناية ببشرتك، بحيث تبدو حيوية ومتألقة طبيعياً.

لتحقيق هذه الإطلالة، رطبي وجهك جيداً، ثم استخدمي خافي العيوب على المناطق الداكنة في بشرتك. وزعي حمرة خدود كريمية (بلون دراقي) بشكل عفوي على وجنتيك، ثم غلفي شفتيك بطبقة من المرطب الشفاف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق