تحقيقات

لطيفة اللوغاني: 10 قواعد لإتيكيت العروس في الزفاف

في حفل الزفاف تكون أعين الجميع على العروسين، وكذلك عدسات الكاميرات، ولذلك على العروس أن تتصرف بلباقة وتراعي أصول الاتيكيت وبروتوكول العرس، وهذا لا يعني أن تكون مصطنعة في تصرفاتها أو مقيدة في التعبير عن فرحتها في هذه الليلة المميزة بالنسبة لها، بل تكون على طبيعتها ولكن بأناقة ورقي، كيف ذلك هذا ما سنتعرف عليه مع المدربة المعتمدة في فن الإتيكيت والبروتوكول الدولي لطيفة سعيد اللوغاني.. وإليكم التفاصيل:

 

 

ليس خطأ أن يتبادل العروسان الحديث خلال حفل الزفاف.. ولكن!

 

ما على العروس أن تعرفه عن إتيكيت عرسها

العروس هي ملكة الحفل في هذه الليلة والأنظار كلها تتطلع عليها، لذلك عليها أن تتحرك ببروتوكول واتيكيت كالملكة:

1 – العروس آخر شخص يدخل القاعة واذا كان ذيل فستانها طويلا فستكون معها شقيقتها أو صديقتها لتساعدها في فرد ذيل الفستان لأن والدتها ستكون مشغولة في الترحيب بالضيوف في الداخل.

2 – التحرك برشاقة وتتدرب على المشي بالفستان قبل الحفل بيومين على الاقل.

3 – عليها ألا تنسى بروفة الماكياج قبلها بأسبوع، وتتجنب وضع الكثير من الألوان فالقليل منها يكفي والبساطة هي عنوان الجمال.

4 – عند اختيارها لباقة الورد يفضل أن تختار باقة مستديرة اذا كانت قصيرة، لأن الباقة الطويلة ستظهر قصرها، وان كان زوجها طويلا، فتسريحة شعرها يجب أن تكون مرفوعة لأعلى، واذا كانت طويلة وزوجها قصير فتسريحة شعرها من الافضل ان تكون منخفضة.

 

تحية المدعوين بإيماءة بسيطة ممزوجة بابتسامة لا تجلسي على طرف الكرسي

 

5 – يمكنها تحية المدعوين بإيماءة بسيطة ممزوجة بابتسامة وبدون أن تتوقف لمصافحة أحد أو للتعبير عن أي امتنان‏، فليس مطلوبا منها أن تقف لتحية المدعوين حين يتقدمون لتهنئتها باستثناء كبار السن الذين بذلوا جهدا كبيرا للصعود الى الكوشة.

6 – لا تضحك بصوت عال وعليها مراعاة أنها في وضع تصوير دائم!

7 – الجلوس على الكرسي أو الكوشة دون تكلف، فلا تشد نفسها ولا ترتمي للأمام، ولا تجلس على طرف الكرسي.

8 – انصراف العروسان قبل الضيوف، حتى لا يضطر الضيوف للانتظار طويلا، وأقصى وقت ينبغي ألا يزيد عن ٣ساعات ونصف ومن الإتيكيت أن تأتي العروس بعد المدعوين، وتنصرف قبلهم !

9 – من الضروري جدا توزيع المهام على المنسقين داخل القاعة وعمل الترتيبات المسبقة لتفادي الوقوع في المواقف المحرجة، وتجنب سوء الفهم الذي يحدث من قبل المدعوين.

10 – ليس خطأ أن يتبادل العروسان الحديث خلال حفل الزفاف، عبارة من هنا وتعليق من هناك، ليس بمشكلة! لكن يجب ألا ينسيا وجود الضيوف وضرورة انتباههما لكل التفاصيل، يمكنهما الانتظار قليلا لما بعد الحفل ليسترسلا بالتعليقات والأحاديث التي يرغبان فيها.

 

إتيكيت جلوس العروس على طاولة العشاء

طاولة العروس يجب أن تكون مميزة عن باقي الطاولات وعليها أن تكون رزينة ومرحة في نفس الوقت مع تجنب الحديث بصوت عال والمسافة بين الطاولات يجب أن تكون معتدلة، حتى تكسب المزيد من المساحة لمكان الرقص، ولكي لا يؤثر ضيق المسافة عند تنقلها بفستانها الأبيض بين المدعوين.

 

إتيكيت تعامل العروس مع الاقارب والأصدقاء في العرس

على العروس أن تكون واعية جداً لكل التفاصيل خلال العرس وإلقاء التحية على الحاضرات، وعليها أن تفسح المجال أولاً لأهل المعرس لأخذ الصورة التذكارية، ثم تُلتقط الصور مع أهلها وأصدقائها المقربين، ومن الأفضل أن تخصص العروس وقتا في برنامج حفل الزفاف لأخذ هذه اللقطات التذكارية مع الحضور، فهم سيحبون هذا كثيراً ولكن علينا أن نترك هذه المهمة لمنظمي الحفل.

 

إتيكيت اختيار هدايا الزفاف

نوعية الهدية تتحدد حسب درجة القرب من العروسين، فإما أن تقوم بشراء هدية بسيطة لهما تعبر فيها عن سعادتك، أو تكون على علم بالأشياء التي تنقص منزلهما فتقوم بشرائها لهم، كاختيار هدية تتعلق باحتياجات منزل الزوجية، والأفضل أن تكون قبل موعد الزفاف بفترة حتى تستطيع معرفة حاجة العروسين كأجهزة كهربائية، أدوات المطبخ والموائد، لوحات جميلة، ألبوم أنيق لكي يضم صور زفافهم، دعوة محددة للسفر إلى منطقة سياحية لقضاء شهر العسل، أو يمكنك بذكائك استكشاف ما يحتاج إليه العروسان من أشياء يتطلعان إليها!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق