تحقيقات

2018 إنجازات اللاعبين أسعدت الشارع الرياضي

«لكل مجتهد نصيب»، ومن الضروري ان نعطي الاهتمام لكل لاعب اجتهد ورفع اسم دولته عاليا محققا انجازا رياضيا، فهناك ألعاب وإن لم يعطها الإعلام الرياضي
أو شريحة واسعة من المجتمع حقها من الاهتمام والمتابعة، إلا أنها بإنجازاتها وتفوقها تخطف الأنظار، فتصبح حديث الرأي العام ومحل إشادة المختصين والمهتمين بالرياضة. واليكم بعض الإنجازات الرياضية لهذا العام 2018:

• سطرت بنات الكويت لاعبات الاستعراض الفني على الجليد (فيغر) أفضل الانجازات الرياضية في مشاركتهن في البطولة الآسيوية للعبة التي كانت في العاصمة التايلندية بانكوك، فعدن بعدد وفير من الانجازات والميداليات المتنوعة بإحرازهن 27 ميدالية بواقع 17 ذهبية و7 فضيات و3 برونزيات.

• نجح الفارس العالمي علي الخرافي، في تحقيق أول ميدالية أولمبية للكويت، بعد غياب طويل بفضل الإعداد الجيد والمواظبة على التدريبات اليومية وفرض نفسه بقوة في المسابقات المحلية وأيضا البطولات الخارجية.
كما تألق الخرافي محلياً، حيث نجح نهاية الموسم الرياضي الماضي 2017-2018، في الفوز بجائزة فارس الموسم في الفئتين المتقدمة والمتوسطة.
سعادة غامرة عاشها الشارع الرياضي بعد الإنجاز المشرف الذي حققه اللاعبان، الرامي منصور الشمري في منافسات رماية الـ«سكيت» ولاعب الكاراتيه علي الشطي، بحصولهما على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية الـ18 التي اقيمت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، ويذكر ان هذه المشاركة تقررت قبل يومين فقط، إذ كان الاستعداد لها بصورة سريعة.

• أحرز البطل عيسى الزنكوي برونزية رمي القرص بعد أن حل ثالثاً خلف العراقي مصطفى داغر صاحب الفضية، والإيراني إحسان حدادي الفائز بالذهبية والذي سجل 65.71 متراً، مقابل 60.09 لداغر، و59.44 للزنكوي.

• فاز منتخب الكويت للمبارزة بالميدالية الفضية في البطولة الاسيوية للمبارزة في فئة الـ (فلوريه) تحت سن 23 سنة التي أقيمت في العاصمة الفلبينية مانيلا، ووصف لاعب المنتخب الكويتي للمبارزة على فاضل هذا الإنجاز بأنه غير مسبوق للفريق، وضم وفد المنتخب كلا من اللاعبين خالد عبدالكريم ويعقوب الشطي واحمد عوض إضافة الى المدرب الايطالي اندريه ماغرو والمدير الفني عبدالكريم الشملان، وشاركت في البطولة بالاضافة إلى الكويت والبلد المستضيف كوريا الشمالية والصين والعراق وتايلند.

«برونزية» للكويت في مسابقة «دفع الجلة»

• البطلة باسمة نجم أحرزت برونزية للكويت ضمن «ألعاب القوى» في مسابقة «دفع الجلة» في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية للمعاقين المقامة بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، وكان معظم حصاد المنتخب الكويتي في منافسات «ألعاب القوى» إذ حقق البطل أحمد نقا ميدالتين ذهبية وفضية ضمن منافسات الجري على الكراسي المتحركة وحاز اللاعب محمد مجبل ميدالية فضية واللاعب ضاري بطي ميدالية برونزية وحمد حجي ميداليتين برونزيتين في منافسات الرمي في حين حاز اللاعب حامد وبدان ميدالية فضية في منافسات كرة الطاولة.

مريم الرزوقي تحوز ذهبية فردي الرماية

• فازت الرامية الكويتية مريم الرزوقي، بذهبية فردي الرماية لفئة 10 أمتار ضغط هوائي في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات المقامة في إمارة الشارقة.
واحتلت الرزوقي المركز الاول على حساب البحرينية مروة العميري التي جاءت في المركز الثاني والعمانية سهام الحسنية التي جاءت في المركز الثالث.
وفي منافسات الفرق لنفس اللعبة احتل الفريق الكويتي المكون من فاطمة عبدالملك ومنيرة العنجري ومريم الرزوقي المركز الثاني ليتوج بالميدالية الفضية فيما احتل الفريق البحريني المركز الاول والفريق العماني المركز الثالث.

• حصلت لاعبة الشطرنج الكويتية فاطمة الزهراء باقر على لقب استاذ مرشح خلال اولمبياد الشطرنج التي جرت فعالياته بمدينة (باتومي) في جورجيا.
ويذكر ان فاطمة الزهراء باقر التي تبلغ من العمر 17 عاما حصلت على هذا اللقب بعد تعادلها مع لاعبة من سيشل وجمعها 3.5 نقطة من ست جولات.
وكانت اللاعبة فاطمة الزهراء باقر قد شقت طريقها في البطولة بتخطي لاعبة من افريقيا الوسطى واخرى من غانا وثالثة من الكاميرون لتحصل على اللقب وبذلك تحصل الكويت على ثاني لقب للسيدات في اولمبياد الشطرنج بعد حصول اللاعبة آمنة العوضي على نفس اللقب في اولمبياد (باكو) قبل عامين.

• حقق منتخب الكويت لهوكي الجليد لقب بطولة هونج كونج للهواة عقب الفوز علي صاحب الأرض والجمهور فريق هونج كونج جاينتس بنتيجة ستة أهداف مقابل ثلاثة وقدم عرضا قويا خلال المنافسات ونجح في صدارة البطولة وحصد الميدالية الذهبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: