أخر الاخبار

5 أماكن سياحية للمغامرات في دبي

دبي المدينة السياحية العالمية ليست فقط سياحية بالدرجة الأولى لاحتوائها على أفخم فنادق العالم وأوسع المولات التجارية وأرفع أماكن الترفيه من حيث التقنية والمستوى الجدي.. لكنها أيضا تحتوي على أماكن السياحة التي تقدم الرياضات الخطرة، ولكن بشكل احترافي عالمي المستوى والمضمون.

 

1 – سفاري دبي الصحراوية – أوسع المناطق للتزلج على الرمال

من التجارب والمغامرات المثيرة.. رحلات سفاري الصحراء والكثبان الرملية وإمكانية رؤية الغروب والتزلج على الرمال وركوب الجمال.. وللاستمتاع بتجربة عربية أصيلة،

يتم حجز رحلة سفاري في الصحراء في السيارات الرباعية الدفع التي تتحدّى الكثبان الرملية بشجاعة..مع الاستماع بالجِمال الطبيعي والصقور والمشي على الرمال في موقع المخيم..

كما تستطيع السيدات تزيين أيديهنّ بالحناء.. مع وجبة طعام تقليدية شهية بجانب النار.. إلى جانب التمتع بالعروض الفنية المتميزة بينما تغيب الشمس ويقبل الليل الساحر سحر الصحراء.

 

2 – برج كيان- فعاليات رياضية توصف بالخطرة

برج  «كيان».. يحتضن بشكل دوري فعاليات رياضية توصف بالخطرة، إلا أنه خلال كل الفعاليات التي استضافها البرج كان هناك مستوى عال من الأمان أو الاحتياطات الأمنية، وتكون الأجهزة الأمنية والطوارئ متواجدة في الموقع..

وذلك لامتلاك البرج سياسة دقيقة وأسلوبا أمنيًا عاليًا خاصة في اختيار الفنيين الحاصلين على مهارات محترفة في مجالهم، وخاصة في الفعاليات التي تتضمن نسبة خطورة عالية قد تهدد حياة الأفراد.

ومن أبرز تدابير وإجراءات السلامة الوقائية، مراجعة شاملة لمختلف هذه التدابير والوسائل المساندة للتأكد من عملها قبل الموافقة على تنفيذ الفعالية.

ومن أشهر الذين تسلقوا هذا البرج المتسلق الشهير بلقب «سبيدرمان» ألين روبرت.

 

3 – جبل جيس أعلى قمة في دولة الإمارات

يعتبر حدثا فريدا بكل المقاييس لمن يمارس رياضة تسلق الجبال الخطرة عندما يصل إلى قمة جبل جيس أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة،

فارتفاع هذا الجبل يصل إلى نحو 1900 متر فوق سطح البحر، وهو أحد الجبال المكونة لسلسلة جبال الحجر، ويقع في شمال إمارة رأس الخيمة.

وكل من يصل إلى هذه القمة التي قد تغطيها الثلوج أحيانا في فصل الشتاء يحرص كل الحرص على التقاط عدد من الصور السيلفى ومقاطع الفيديو لهذا الحدث الفريد

ويتم تداولها فيما بعد على مواقع التواصل الاجتماعي حيث توثيق اللحظة من قلب هذا المشهد العجيب بكل المقاييس.

 

4 – سكاي دبي- أكبر متنزه للتزلج على الجليد في العالم

هو أكبر متنزه للثلج في العالم، مع ثلج حقيقي.. يحتوي على  تلال للتزلّج، وركوب مسار زوجي للتزلّج، ومعرض رمي الكرات الثلجية، كما يحتوي على كهف من الثلج على شكل حرف S مليء..

ويحتوي أيضا على برج مراقبة كبير حيث يعرض منظرا للمنحدر الرئيسي لسكاي دبي..كما يمكن للمتزلجين أن يتمتّعوا ببناء رجل الثلج،

ورمي الكرات الثلجية واللعب على التلال. وبتساقط الثلوج بانتظام..لكن بعض الرياضات يحذر فيها اشتراك الاطفال تحت سن  ثلاث سنوات.

 

5 – عالم فيراري- أسرع لعبة للمركبات الأفعوانية بالعالم

هي مدينة ملاهٍ مستوحاة من سيّارة فيراري الأضخم تقع في جزيرة ياس في مدينة أبوظبي..وتعتبر أكبر مدينة ملاه مغطاةٍ في العالم.. وتضمّ المدينة الترفيهية أكثر من 20 لعبة ومرفقاً ترفيهياً..

يقع داخل المنتزه فورمولا روسا أسرع لعبة للمركبات الأفعوانية بالعالم، حيث تصل سرعتها إلى 240 كم بالساعة، وبالجوار حلبة ياس وهي حلبة سباق فورمولا..

وفيه فندق ياس فايسروي يستقرّ فوق حلبة سباقات الفورمولا 1 حيث إنّ نصفه مبني على اليابسة والنصف الآخر فوق المياه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: