النصف الحلوجمال وبشرة

9 لاءات تضمن جمـالك في ليلة العمر

أخطاء كثيرة قد تقع فيها العروس مع اقتراب موعد الزفاف قد تؤثر بشكل كبير على جمالها وإطلالتها في ليلة العمر تبدأ بالعناية الشخصية مروراً بترتيبات العرس نفسه وانتهاءً بما بعد الزفاف، لذا عليك تجنب تلك الأخطاء حتى لا يضيع كل تعبك وتحضيراتك هباءً من ناحية وحتى تكوني في أوج جمالك وتألقك من ناحية اخرى.

1 – لا لأية عناية كميائية للشعر

امتنعي تماما عن استخدام أي مواد كيماوية على الشعر قبل مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر قبل موعد الزفاف سواء كانت باستخدام صبغة الشعر أو بمستحضرات فرد الشعر المضاف لها مواد غير طبيعية من شأنها إتلاف الشعر وتعريضه لمشاكل قد لايكون من السهل معالجتها قبل الزفاف.

اتركي شعرك على طبيعته لفترة قبل الزفاف مع العناية المكثفة به سواء بحمامات الكريمات والامبولات المغذية والمنظفة لفروة الشعر أو بالتغذية المناسبة.أما اذا أردت تغيير لونه فعليك القيام بذلك قبل عشرة أيام على الاقل من الزفاف حتى تعطي لنفسك المدة الكافية لتغييره اذا ما أردتِ لونا آخر.

2 – لا للعناية المكثفة بالبشرة قبل أسبوعين من الحفل

تجنبي تماما العناية المكثفة بالبشرة وخصوصا التنظيف العميق أو استخدام مستحضرات جديدة على البشرة قبل أسبوع من الزفاف، فقد يؤدي ذلك الى ردود أفعال غير محببة بسبب التوتر في تلك المرحلة.. يجب الاتفاق مع خبيرة التجميل والبشرة  على الانتهاء من آخر جلسات التنظيف قبل أسبوع على الأقل الحفل والاكتفاء بالعناية اليومية الاعتيادية.

3 – لا لجلسات إزالة الشعر قبل الرفاف بفتر قصيرة

لا لعمل جلسات الليزر لإزالة الشعر قبل أسبوعين على الأقل من موعد الزفاف خوفاً من تعرض الجسم لأي حساسية من شأنها أن تعكر مزاج العروس.. تأكدي من تحديد الموعد المناسب لبدء الجلسات بحيث يكون آخرها قبل أسبوعين كما اسلفنا سابقا.

4 – لا للقيام بحميات غذائية قاسية قبل الزفاف

فهي من شأنها إصابة الجسم ببعض ردود الافعال غير المحببة كعلامات التمدد التي تظهر على الاذرع والأرداف.. قومي بالمتابعة مع خبيرة تغذية قبل ستة أشهر على الاقل من موعد الزفاف حتى يتم تخفيض الوزن بشكل تدريجي لا يصيب البشرة بالإرهاق والتعب من ناحية وحتى يحافظ على جمال بشرة الجسم.

5 – لا لتأجيل كل الترتيبات المهمة الخاصة بحفل الزفاف لآخر لحظة

تأكدي من دعوة المعازيم بمجرد الانتهاء من كروت الفرح المفترض الانتهاء من طباعتها قبل شهرين على الاقل من الموعد المحدد.

تأكدي من الانتهاء من كل الحجوزات الخاصة بالقاعة التي سيقام فيها الحفل بكافة ترتيباته قبل ثلاثة أشهر على الأقل من الموعد والحال ذاته بالنسبة لموعد خبيرة التجميل التي ستقوم بعمل ماكياجك ومصففة الشعر حتى لا تقعي في مأزق الازدحام.

6 – لا لبروفة الفستان قبل شهر من الزفاف

احذري الوقوع في أكثر الأخطاء شيوعا والخاصة بالقيام بقياس فستان الفرح قبل أسبوع على الاقل من الحفل، فقد يتغير الوزن سواء بالارتفاع أو الانخفاض مما سيؤثر على الشكل العام.. قومي بقياس الفستان قبل أسبوع واحد فقط من الحفل وحاولي ألا يكون وزن أو حجم الثوب مبالغًا فيه بحيث يتحول لعائق على حركة العروس اثناء الحركة.

7 – لا للمبالغة في اكتساب اللون البرونزي

توقفي عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة حتى تتجنبي إمكانية إصابة بشرة وجهك وجسمك بالتبقع.. ضعي الكريمات المغذية والمستحضرات التي تحافظ على استمرارية اللون الأسمر الجميل لاطول فترة دون التعرض للشمس.

8 – لا للكعب العالي

احذري تماما ارتداء حذاء مرتفع الكعب بشكل كبير قد يؤثر على حركتك وراحتها.. فراحة الجسم تبدأ من راحة القدمين ويفضل أن تصطحبي معك حذاء قصير الطول بحيث تستبدلينه بالحذاء الطويل اذا ما شعرت بالتعب وعدم الراحة أثناء الحركة، وتأكدي أن حذاء الرياضة أصبح موضة في السنوات الاخيرة فانتهزي الفرصة.

9 – لا للسهر في الشهر الأخير قبل الزفاف

تجنبى تماما عادة السهر اليومي قبل موعد الزفاف بشهر على الاقل وخصوصا الاسبوع الاخير، فالجمال يبدأ براحة عضلات الوجه وعدم تشنجها وعودة لون البشرة لطبيعتها التي تبدو شاحبة مع السهر والارهاق ويعود الرونق للبشرة مما يساعد خبيرة التجميل على وضع الماكياج بمنتهى الاريحية.

فى النهاية أنت من تعرفين قدراتك الجسدية بشكل جيد يسمح لك بوضع برنامج العناية الذي يتناسب معك ومع ظروفك كي تكوني نجمة الحفل الأولى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: