النصف الحلوجمال وبشرة

9 وصايا لبشرة دائمة التألق والحيوية

skin-

الحصول على بشرة متألقة نضرة تشع بالحيوية والشباب ليس بالأمر الصعب، إذا ما تعرفنا على الخطوات  التي تساعدنا على اتمام تلك المهمة والالتزام بها بشكل يومي، وذلك على الصعيدين الداخلي والخارجي.

بدون التغذية السليمة لا يمكن أن تحصلي على البشرة  التي تريدين، وكذلك الحال بالنسبة للتغذية والعناية الخارجية  التي تكمل الداخلية.

وهنا يقدم خبراء البشرة برنامجًا متكاملاً من العناية الداخلية والخارجية معاً للتمتع ببشرة جميلة مشدودة لامعة نضرة، كلها حيوية وشباب:

 

1 ابدئي من الداخل

لا يمكن أن تتوقعي بشرة جميلة دون الالتزام ببرنامج غذائي صارم يعتمد على الوجبات الغنية بالفيتامينات والمعادن  التي تمدها بالحيوية واللمعة بالاضافة إلى الزيوت والبروتينات  التي تضمن تماسكها وطراوتها، وذلك من خلال الاطعمة والوجبات التي تحتوي على الاسماك الغنية بالأوميجا بأنواعها الثلاثة (3و6 و9) المرطبة والمغذية للخلايا الحية بالبشرة وكذلك المكسرات واللحوم البيضاء والبيض لاحتوائها على البروتينات  التي تكون البشرة بالاضافة إلى الاطعمة الغنية بالالياف كالرز الاسمر والقمح والكينوا.

ولا يمكن الاستغناء عن الخضراوات والفواكه الغنية بكل أنواع الفيتامينات  التي تعيد إشراقة البشرة وشبابها.

على نفس الصعيد علينا تجنب المأكولات المصنعة أو الوجبات السريعة  التي تزيد من عمر البشرة وتفقدها جمالها.

 

 

2 لتران من الماء يعيدان شبابك

إذا كانت البشرة مكونة من 15% من الماء أفلا يدعوك هذا إلى تناول الماء بكميات تضمن تلك النسبة، هذا ما ينصح به جميع خبراء التغذية والبشرة أيضا للوصول إلى بشرة متألقة طوال الوقت.

تخيلي أن بشرتك كالنبتة  التي تحتاج إلى الماء، فإذا ما أهملت في مدها بالماء المطلوب تذبل تدريجيا حتى تفقد حيويتها وجمالها وتموت ومن ثم فعليك تناول ما لا يقل عن ستة أكواب من الماء يوميا على فترات ويفضل تناول كوبين  قبل الافطار بساعتين على الاقل.

فبخلاف أهمية الماء كجزء من تكوين الخلايا الحية، فهو أيضا يساعد على التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم وطردها وهو ما يزيد من نضارة البشرة ونقائها.

 

Facial mask on beautiful face, closeup portrait on female with perfect skin, woman taking care, spa health and beauty treatment, body part

 

3 تجنبي عدو البشرة الأول

اذا كانت التغذية السليمة مضرة للبشرة فإن التعرض لأشعة الشمس الضارة هي عدوتها الاولى، حيث تؤدي بأشعتها فوق البنفسجية لتدمير الطبقة الخارجية وتكوين الخطوط الرفيعة على سطحها بينما تؤدي الاشعة تحت الحمراء إلى اختراق الطبقة الداخلية وتدميرها، مما قد يؤدي إلى سرطان الجلد المميت.

من هنا ينصح أطباء الجلدية والبشرة بتجنب التعرض لها قدر الامكان، خصوصا من الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرا، وفي حال اضطرتك الظروف إلى ذلك فعليك بارتداء القبعة العريضة وملابس تغطي أكبر قدر من الجسم قدر الإمكان لحجب الشمس عنها، وكذلك ارتداء نظارات عريضة لحماية المنطقة المحيطة بالعينين.

 

 

4 الواقي من الشمس واقٍ من الشيخوخة

قبل التعرض لاشعة الشمس الضارة بنصف ساعة ضعي على كل الوجه والرقبة والمنخار والاذنين الكريم الواقي من الشمس حتى يتخلل كل البشرة، وذلك بعد وضع كريم النهار، وذلك لمنع اشعتها من اختراق البشرة وتدميرها.

 

 

5 الترطيب ثم الترطيب ثم الترطيب

ترطيب البشرة هي كلمة السر الخاصة بشباب البشرة ونضارتها ومن ثم فعلينا تنظيفها مرتين يوميا بالمستحضرات  التي تتناسب مع طبيعتها ومن ثم وضع التونيك القابض.

نظفي بشرتك صباحا للتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ  التي تعلق على سطح البشرة أثناء الليل وتتسبب في غلق المسام بها وهو ما يعطيها لونا باهتا فاقدا للحيوية والشباب.

بعد التنظيف ضعي السيروم المرطب الذي يؤهل البشرة لاستيعاب وامتصاص اكبر قدر من الكريم المرطب.

لا تنسي كريم العين المرطب فأهميته لا تقل عن أهمية كريم الوجه إن لم تكن أهم نظرا لحساسية تلك المنطقة  التي سرعان ما تصاب بالترهل والخطوط العميقة.

 

 

6 التغذية الخارجية تكمل الداخلية

إذا كنت قد قمت بتغذية البشرة داخليا بالتغذية المناسبة فالعناية الخارجية هي المكملة لذلك ومن ثم فعليك بوضع السيروم المغذي ليلا قبل الكريم المخصص لنفس الغرض وذلك بعد تنظيف البشرة مساءً.

اختاري الكريمات المناسبة لبشرتك ولا تترددي في الاستعانة بخبيرة تثقين فيها لاختيار النوع المناسب إذا كنت مترددة.

اتركي الكريم على وجهك لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى يمتصه بالكامل ثم اخلدي للنوم، ويفضل ألا يكون ذلك قبل منتصف الليل، حيث تبدأ عملية التخلص من الخلايا الميتة في تلك الاثناء.

skin-22

7 التقشير للتألق

لا يمكن أن تحصلي على بشرة متألقة ونضرة دون التخلص من الخلايا الميتة  التي تتراكم على سطح البشرة يوميا، وهو ما يسبب بهتانها وفقدانها للحيوية.

استخدمي المقشرات الخفيفة مرة كل أسبوع ولا مانع من اللجوء إلي الطبيب جلدية لعمل التقشير الكيميائي أو بالليزر حال احتاج وجهك لذلك وتحت ارشاداته.

 

 

8 لا للتوتر.. لا للسهر

حاولي الابتعاد عن كل ما يسبب التوتر لك، فهو عدو أساسي ليس للبشرة فقط، بل للصحة الجسدية والنفسية أيضا، وهناك طرق كثيرة من شأنها الحد من التوتر والاسترخاء يمكنك اتباعها بسهولة وأهمها عدم السهر، فهو أيضا عدو لا يقل شراسة في تدمير البشرة والصحة عن التوتر والتدخين والتعرض للشمس.

 

 

9  الرياضة ثم الرياضة

ينصح جميع الأطباء بمختلف التخصصات بممارسة الرياضة اليومية حتى ولو اقتصرت على المشي فقط حتى تتحرك الدورة الدموية بشكل منتظم وصحي بحيث يصل الأوكسجين لكل خلية من خلايا الجسم ويجددها.

الرياضة هي خط الدفاع الأول ضد الشيخوخة المبكرة والأمراض  التي غالبا ما تنشأ بسبب نقص الأوكسجين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: