النصف الحلومكياج وشعر

أبرز صيحات مكياج 2020

مكياج العيون المستلهم من حقب زمنية متتالية

لطالما ابتكر فنانو المكياج خلال العقدين الماضيين، إطلالات مكياج العيون ضمن اتجاهين مختلفين لإرضاء جميع الأذواق؛ ففي الموسم الواحد مثلًا قد تظهر العيون المحددة، مع الرموش الصناعية. وفي المقابل يظهر اتجاه آخر كالعيون الطبيعية المغلفة بطبقة خفيفة من الماسكارا. وفي العادة تستلهم تلك الصيحات من واحدة أو أكثر من الحقب الزمنية ولكن بلمسات عصرية. أما في العام 2020، فقد ذهب المبدعون إلى أكثر من ذلك حيث إن الإطلالات متنوعة ومستنسخة من إطلالات تعود إلى حقب زمنية متتالية بشكل لم نلحظه من قبل، في محاولة لصانعي منتجات التجميل لرفع معدلات البيع، بعد أن سجلت هبوط ملحوظ في العام 2019 بلغ نسبة ثلاثين بالمائة!

في هذا التقرير، أستعرض لك أهم صيحات مكياج العيون المسيطرة على هذا العام، فاختاري منها ما يناسب إطلالتك.

عيون مستلهمة من الماضي

مستوحاة من الستينيات

آيلاينر ملون سائل – عيون القطة

رسمة عيون القطة الكلاسيكية توظّف مرة أخرى في هذا الموسم ولكن بطريقة عصرية جذابة تعكس روح حقبة الستينيات، فيحل الآيلاينر السائل الملون بألوان قوس قزح المبهجة، محل اللون الأسود التقليدي. وهي إطلالة شبابية رائعة تظهر جمال لون عينيك الطبيعي، فإذا كنت صاحبة عينين بنيتين فاستخدمي درجات الأخضر الدافئة، وإذا كنت محظوظة بعينين ملونتين فدرجات البنفسجي هي الأجمل لك.

 

ظلال مرحة وعفوية

ألوان الكرايولا المستلهمة من مكياج الستينيات،  والتي تترأس هذا الموسم تضفي لمسة من العفوية البسيطة عند تطبيقها. حيث تعتمد هذه الإطلالة على تزيين العيون بشكل عفوي بألوان مرحة ومشرقة من ظلال العيون فيظهر الفيروزي، والأصفر،  والبنفسجي، والأخضر،  والوردي المتراوح في درجاته.

 

مستوحاة من السبعينيات

صيحة الروك آند رول

التمرد هو عنوان هذه الصيحة، حيث التحرر من إطلالة المرأة الأنيقة إلى إطلالة أكثر جموحًا. العيون هنا متكلفة، وتكاد تختفي وراء الخطوط الجرافيكية السوداء، وألوان ظلال العيون  الصاخبة، والتي تغلف الجفون العلوية والسفلية بشكل كامل بطريقة فوضوية وغير منمقة.

 

Modern Smokey Eyes مموهة بظلال معدنية عيون دخانية

تظل إطلالة العيون الدخانية هي الأحب للكثيرات على مر السنين، فمنذ حقبة العشرينيات التي ظهرت فيها العيون الدخانية للمرة الأولى والتي كانت تعكس روح التمرد آنذاك، استمرت هذه الإطلالة وبالأخص في العالم العربي في الظهور  في المواسم المختلفة، ولكنه مع تنوع في ألوان ظلال العيون. وفي هذا العام تأتي العيون دخانية هادئة، ومغلفة بروح السبعينيات، حيث حلت الألوان المعدنية المحايدة، وعلى الأخص، البرونزية والنحاسية منها محل اللون الأسود التقليدي.

 

مستوحاة من الثمانينيات

Colour Blocking ظلال فاقعة وغير ممزوجة بأسلوب

عودة لإطلالة الثمانينيات المتكلفة، وعلى الأخص عام 1984 حيث تجلس ظلال العيون القوية فوق الجفون دون دمج أو توزيع (لونان متضاربان). فبعد اختفائها لسنوات عديدة حتى كادت تنسى، نراها تعود بقوة في عروض الأزياء، وعلى قنوات التواصل الاجتماعي، فهل يا ترى سنراها مجددَا كإحدى صيحات الشوارع؟!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: