أخر الاخبار

أحدث صيحات كعكة الزفاف في دبي لعام 2019

في دبي، أقيم معرض العروس 2019، الحدث الأكبر في حفلات الزفاف، والذي شهد إقبالًا لافتًا من المقبلات على الزواج، لما يوفره المعرض من أحدث الصيحات، وآخر المستجدات في عالم حفلات الزفاف في العالم.

وقد أولى القائمون على الحدث عناية خاصة باستعراض آخر الصيحات في كعكة الزفاف، كونها عنصرًا أساسيًا في حفلة الزفاف، وقد تأتي أهميتها مباشرة بعد فستان الزفاف، لارتباطها بأحد طقوس الحفل الرئيسية، وهو تقطيع الكعكة وافتتاح البوفيه.

وعلى مدار أيام المعرض، استعرض ممثلون عن نخبة من المتاجر المحلية المتخصصة بإعداد قوالب الكيك وحلوى الزفاف مهاراتهم الاستثنائية في تزيين كعكات الزفاف، وفقًا لأحدث الاتجاهات العالمية، والتي صممت جميعها محليًا بمنتهى الحرفية والإبداع، ومن بينهم «شاتو بلانك»، و«هاوس أوف كيك»، و«ذا كيك لاب»، و«لادوريه»، و«ديكوريتف كيكس باي مانوري» ومخبز «ماجنوليا».

جيليز فافري- شيف المخبوزات التنفيذي – في مركز دبي التجاري العالمي ، يحدثنا عن أحدث صيحات كعكة الزفاف في دبي قائلًا: « هناك توجه يشهد نمواً ملحوظاً وهو إقامة حفل زفاف بطابع وأجواء خاصة. وفي ظل تزايد هذا التوجه، فقد لمسنا تغييراً في الشكل التقليدي لكعكة الزفاف، والتي عادة ما تكون متعددة الطبقات وباللون الأبيض، وبدلاً من ذلك نتلقى طلبات لإعداد كعكات مصممة خصوصاً وفقاً لطابع وأجواء الحفل، مثل تصميم كعكة على شكل برج إيفل في حفل زفاف أُقيم تحت مسمى «ليلة في فرنسا».

وفي جولة لـ «أسرتي» في أروقة المعرض، لاحظنا تغييرًا ملحوظَا في أسلوب تزيين كعكة الزفاف، ليعكس التوجه العالمي السائد منذ العام الماضي، والمستمر في هذا العام، من حيث استخدام أشكال هندسية غير تلك الدائرية والتي اعتدناها في السابق، واستخدام اللون الأسود الخالص في تزيين الكعكة، لتظل الورود هي الأكثر شيوعًا في تزيين كعكة زفاف موسمي ربيع وصيف 2019.

أشكال هندسية حادة

ظهرت الأشكال الهندسية الحادة، كالمستطيل، والمثلث في صيحة كعكات الزفاف منذ العام الماضي على استحياء، فاقتصر استخدام الشكل الهندسي على جزء من الكعكة، وفي الغالب وظف كهرم للكعكة الدائرية المتعددة الطوابق. أما في هذا الموسم فقد أزاحت الأشكال الهندسية الشكل الدائري التقليدي بشكل كامل، ليتبارى شيفات المخبوزات في تقديمها في قوالب مختلفة، كان أجملها الكعكة التي تأتي على شكل قوالب ثلجية.

الكعكة السوداء

إذا كنت من محبي التميز والمفاجآت، فالكعكة السوداء بالتأكيد اختيارك الأمثل. وقد بدأت هذه الصيحة تتخلل حفلات الزفاف في أوائل العام الماضي تماشيًا مع صيحة ثوب الزفاف الأسود، حين قدمت كبرى دور الأزياء العالمية أمثال دولشي آند جابانا، وألكساندر ماكوين أثواب زفاف فاخرة باللون الأسود الخالص.

وفي سياق التوجه العالمي للفكرة الغريبة، قدمت مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع الشبكة العنكبوتية، الكعكة السوداء بأحجام وأشكال مختلفة، كما تفنن شيفات المخبوزات العالميون في تزيينها بعناصر مدهشة، كالألوان المعدنية، وكان اللون الذهبي هو الأكثر استخدامًا، والورود الموسمية  المبهجة  لكسر حدة اللون الغامض، أما من حيث المذاق فتعد كعكة الفوندون الأكثر شيوعًا لهذا الموسم.

«أسرتي» في كل مكان

غادة الصاوي- دبي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: