تعالي معي
أخر الأخبار

«إكسبو 2020 دبي».. تجربة غير مسبوقة

تجتمع 191 دولة في معرض إكسبو 2020 دبي، هذا الحدث الذي يجذب نحو 25 مليون زائر، يمتد من الأول من أكتوبر إلى نهاية مارس 2022، اكسبو 2020 منصة دولية لاستعراض أهم الابتكارات التي رسمت ملامح العالم الذي نعرفه اليوم.

جناح الكويت.. رؤية مستقبلية مستدامة

يستعرض جناح الكويت في معرض إكسبو 2020 دبي مقتطفات من الثقافة الكويتية وهويتها الخليجية، ويروي قصصا من ماضي الأجداد والحاضر المعيش والمستقبل المشرق، مخصصاً ركناً للمرأة والأطفال، في تصميم مستوحى شكله الخارجي من البيئة المحلية الكويتية التي تعبر عنها الكثبان الرملية، ورمز الاستدامة من خلال برج المياه الذي يتوسط المبنى، ويعكس رؤية الكويت للمستقبل كدولة مستدامة.
وتحمل جنبات وزوايا الجناح، الذي يعد أيقونة معمارية، حكايات من تاريخ الكويت وتراثه المادي والمعنوي، التي ستعرض بطرق تفاعلية تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، لتوصل رسالة الجناح بطرق ممتعة وشائقة للزوار من مختلف الجنسيات والأعمار.

الأكبر من نوعها
وعن تفاصيل الجناح، قالت المفوضة العامة لجناح الكويت منيرة سليمان الهويدي إن مشاركة الكويت في المعرض هي الأكبر من نوعها في تاريخ مشاركاتها الخارجية، وتحمل شعار (رؤية الكويت 2035)، حيث يضم تحت مظلته كل نواحي خطة الكويت التنموية، خاصة فيما يتعلق باستدامة الموارد والطاقة البديلة والتنمية البشرية والاقتصاد المعرفي.
وأوضحت الهويدي أنه تم اختيار موقع مميز للجناح، حيث يقع على مفترق 3 اتجاهات وسيكون قريباً من قبة “الوصل”، قلب موقع إكسبو 2020 دبي، ويقام على مساحة 4.546 مترا مربعا.
وتابعت: “يوجد 9 أماكن خارج الجناح، لإتاحة الفرصة للمبدعين والموهوبين من الكويتيين لعرض إبداعاتهم أمام الزوار، وقد روعي في تصميم ومحتوى الجناح مواكبته لكافة الفئات العمرية والأطفال وأصحاب الهمم.”

في إكسبو دبي 2020
أكثر من 100 روبوت تم تصنيعها في الصين سترحب بالزوار، وتقدم الطعام وتساعد في التوجيهات وتلتقط الصور، وOpti، روبوت ذهبي يُعرف باسم الحارس لجناح الفرص.
يتكون الهيكل والواجهة المكونة من أربعة طوابق في جناح الهند من 600 كتلة فردية قادرة على الحركة، والتي ترمز إلى “الهند في حالة حركة”.
تم بناء محطة مترو إكسبو 2020 بتصميم جناح الطائرة لنقل الركاب إلى مدخل المعرض العالمي، إنها المحطة الأخيرة على طريق دبي الجديد 2020 ويمكن أن تستوعب 29000 شخص في الساعة خلال ساعات الذروة.
ستستضيف بطولة العالم للشطرنج في إكسبو 2020 في نوفمبر القادم.
إذا كنت ترغب في أن تُعامَل كشخصية مهمة أثناء زيارة إكسبو 2020 دبي، يمكنك الاشتراك في تجربة اليوبيل، مما يتيح لك الوصول إلى صالة خاصة وخدمة صف السيارات وغيرها من الامتيازات، بتكلفة 10000 درهم.

أغرب ما في إكسبو
عربة فائقة السرعة والغابة السويدية

سيشمل الجناح الإسباني عربة فائقة السرعة من صنع شركة Zeleros. وصلت المركبة في يوليو الماضي إلى الإمارات.
ستتمكن كل دولة مشاركة في إكسبو 2020 دبي من الاحتفال بيومها الوطني – أو يوم شرف – خلال الحدث الذي يستمر ستة أشهر، وستقام الاحتفالات في الوصل بلازا.
ستقام جلسات لياقة بدنية يومية في إكسبو 2020 دبي بارك، من الركض إلى جولات ركوب الدراجات.
يسمى جناح السويد “الغابة”. تم تصميم الهيكل الخشبي لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ويكون بمثابة بالوعة للكربون.
من أبرز الأحداث في إكسبو الذي يستمر 6 أشهر، الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي سيقام على مدار شهر، ويبدأ في أوائل نوفمبر القادم.
منطقة مظللة في إكسبو 2020 دبي تسمى شارع غاف سميت على اسم الأشجار التقليدية التي تنمو في صحراء الإمارات وتوفر موطنا للعديد من الحشرات والثدييات.
يتم تشغيل جناح الاستدامة المصمم على شكل قرص بالكامل بالطاقة الشمسية. تحتوي كل شجرة إلكترونية على 120 لوحة شمسية دوارة وتتبع الشمس من شروق الشمس إلى غروبها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق