تحقيقات

إليزابيث تايلور وماريا كاري تتصدران قوائم الخواتم الأعلى سعراً

ديانا الأكثر شعبية

يبدو أن الخلافات العائلية حول خاتم الزفاف لا تمثل عامة الشعوب فقط، بل انها قد تطول العائلات الحاكمة والمالكة أيضا، فقبل عدة أشهر أذيع خبر لم يُعلن من قبل عن خلافات العائلة المالكة البريطانية مع

الأميرة الراحلة ديانا قبل خطبتها للأمير تشارلز ولي عهد إنجلترا بسبب اختيارها لخاتم الخطبة الذي لم يعجبهم كونه لم يكن فريدا من حيث التصميم الذي يسهل تقليده من قبل عامة الشعب.

ورغم أن خاتم الاميرة لم يدخل أبدا ضمن قوائم خواتم الخطبة الاغلى ثمناً والتي تعلنها وسائل الاعلام العالمية من آن لآخر،

إلا أنه يبقى الأكثر شهرة، ليس فقط بسبب صاحبته أميرة القلوب، بل أيضا بسبب فخامة حبة الياقوت المستخدمة فيه وحبات الماس التي تحيطه.

وتبدأ قصة الخلاف حسب الرواية الصحيحة للميرور البريطانية في فبراير 1981 داخل أروقة قصر ويندسور الملكي عندما عرض الأمير تشارلز الزواج على الاميرة ديانا وقدّم لها حسب تقاليد العائلة المالكة مجموعة من الخواتم الثمينة من تصميم جيرار أوف مايفير

وهو مصمم المجوهرات الخاص بالعائلة الملكية في ذلك الوقت، ولكنها رفضتهم جميعا اختارت خاتما آخر عبارة عن حجر أزرق من الياقوت عيار 12 ومحاطاً بـ 14 قطعة من ألماس البراق.

وعندما نتحدث عن خواتم الخطبة الاغلى سعراً أو الاكثر شهرة،

فلا بد  أن نذكر قائمة الخواتم الاندر أو الاجمل التي قدمت لشهيرات العالم بين القرنين الماضي والحاضر وقد اخترنا منها أفضل عشرة لا تزال  مصدر إلهام مصممي المجوهرات في كل أرجاء العالم.

 

اليزابيث تايلور وريتشارد بيرتون

لا يزال خاتم زفاف النجمة العالمية إليزابيث تايلور من ريتشارد بيرتون واحدا من أشهر خواتم الزفاف في العالم والأعلى سعرا حتى الآن بعد مرور ما يزيد على الخمسين عاما،

ففي عام 1968 أهدى النجم العالمي الراحل ريتشارد بيرتون هذا الخاتم الرائع الذي يزن حوالي 33.19 قيراط الراحلة تايلور والذي يصل سعره الآن إلى 9 ملايين دولار.

وقد بيع الخاتم بعد وفاتها في مزاد علني بلندن لثري آسيوي الجنسية بمبلع 8.8 ملايين دولار.

أيضا تلقت تايلور خاتما آخر يعد من أغلى الخواتم وذلك من زوجها الثالث مايك تود وكان قيمته 6 ملايين دولار.

 

خاتم ماريا كاري من خطيبها السابق جيمس باكر

وإذا كان خاتم تايور هو الاشهر، إلا أن خاتم النجمة ماريا كاري من خطيبها المليونير جيمس باكر اكتسب نفس الشهرة كونه الأغلى والاكبر،

فقد اعتادت كاري على اقتناء الألماس الفاخر، ويبلغ عيار الماس في خاتمها 35 قيراطًا، أما سعره فلا يقل عن 10 ملايين دولار.

 

كيم كارداشيان وكاني وست

ربما لأنها كانت الزيجة الثانية لها فحاول نجم البوب العالمي كاني ويست إبهار نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان بخاتم رائع يعتبر الأغلى في الوسط الفني في هوليوود الآن،

حيث يزن الخاتم15 قيراطا من الزمرد. يذكر أن خاتم خطبتها من زوجها الاول كان يقدر بـمليونين و200 ألف دولار.

 

بيونسيه وجاي زي

ولم يكن خاتم خطبة نجمة الغناء العالمية بيونسيه بأقل شهرة عن كارداشيان، حيث أهداها خطيبها جاي زي خاتما بمبلغ يقدر سعره بـ 5 ملايين دولار من توقيع لورين شوارتز ويحتوي الخاتم على ماسة مستطيلة تزن 18 قيراطا.

 

غريس كيلي والأمير رينيه

لا يزال خاتم الاميرة غريس كيلي جميلة الاميرات يتصدر قوائم الخواتم الأجمل تصميما والاعلى سعرا، فقد قدم أمير موناكو رينيه خاتما للزواج مزين بماسة عيار 10.47 قراريط مربعة الشكل، ثمن الخاتم 4.06 ملايين دولار.

 

جينيفر لوبيز واليكس رودريغيز

يعد خاتم خطوبة جينيفر لوبيز من لاعب البيسبول السابق أليكس رودريغيز هو الأضخم والاغلى بين كل الخواتم التي ارتدتها على مرّ السنوات السابقة بمن فيهم العالمية برك انثوني.

في شهر مارس الماضي ظهرت الفنانة العالمية لوبيز على شاطئ البهاماس وهي ترتدي خاتمها المذهل معلنة خطبتها من رودريغيز بعد علاقة استمرت لمدة عامين.

الخاتم يزن 15 قيراطا هو من تصميم مصمم المجوهرات العالمي اللبناني الأصل سامر حليمة، وحسب المعلومات المتاحة تصل قيمة الخاتم الى 5 ملايين دولار أميركي.

جدير بالذكر أن هذا الخاتم هو الثاني للوبيز الذي يتصدر قوائم الخواتم الاعلى سعرا وكان الأول من زوجها السابق مارك أنثوني،

وقد صمم لها خصوصا من الماس الازرق النادر من عيار 5.8 قراريط، ويقدر ثمنه بـ 4.5 ملايين دولار.

 

باريس هيلتون وكريس زيلكا

لا تزال النجمة العالمية باريس هيلتون تحتفظ بخاتم خطبتها من خطيبها المليونير كريس زيلكا رغم اعلان انفصالهما،

وكانت وسائل الاعلام الغربية قد تساءلت عن مصير الخاتم الذي بلغ وزنه 20 قيراطا بسعر 4 ملايين دولار أميركي وكانت إجابتها أنه لا يزال معها،

ولكنها باعته لاحقا للتبرع بسرعة في الأعمال الخيرية والاغاثة.

 

ميلانيا كنوس ودونالد ترامب

أما عارضة الأزياء سابقا وسيدة أميركا الاولى حاليا ميلانيا، فقد دخلت قوائم صاحبات الخواتم الاعلى سعرا بخاتمها المميز الذي قدمه لها رئيس الولايات المتحدة الاميركية الحالي دونالد ترامب وهو مصمم من ألماس رفيع المستوى والذي يزن 15 قيراطا ،ويقدر ثمنه بمليوني دولار.

 

جاكلين كينيدي وأرسطو أوناسيس

تعد جاكلين كينيدي زوجة رئيس أميركا الاسبق جون كينيدي من أجمل سيدات أميركا وأكثرهن أناقة،

وقد تزوجت من المليونير اليوناني الراحل أرسطو أوناسيس بعد زوجها، حيث قدم لها خاتما اعتبر في ذلك الوقت واحدا من أجمل المجوهرات، حيث كان مصنوعا من الماس الذي يزن 40.42 قيراطا تقدر قيمته بـ 2.6 مليون دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: