أخبار فنيةفن

الأعراس علي الطريقة الهوليوودية.. كوميديا ورومانسية

الأعراس علي الطريقة الهوليوودية.. كوميديا ورومانسية

هناك الكثير من الأفلام الأجنبية التي تدور قصصها حول الأفراح والأعراس وتجمع بين الكوميديا والرومانسية أو تمزج بينهما سنلقي نظرة على بعض هذه الأفلام التي تمحورت حول قصص الزواج والمواقف الطريفة بين العروسين وعائلاتهم.

 

فيلم «ذي برايدز ميدز»

(Bridesmaids (2011

يصف الناس «برايدز ميدز» بأنه «ذا هانج اوفر» للسيدات تلعب دور الشخصية الرئيسية الممثلة كريستن ويج من برنامج SNL، واللافت ان شخصية كريستين ويج مضحكة وفكاهية جداً في الفيلم وهي تلعب دور آني والكر، وهي ثلاثينية حياتها في الحضيض وأما صديقتها ليليان فهي مقبلة على الزواج وطلبت من آني أنها تكون وصيفتها في الزواج فعلى آني أنها تخطط للفرح وتحاول حل مشاكلها الشخصية في نفس الوقت.

 

فيلم «ذي هانج اوفر»

(The Hangover (2009

هذا الفيلم للشباب «ذا هانج اوفر» وقصته هي أن ثلاثة أصحاب (زاك جاليفاناكس وبرادلي كوبر وجستن بارثا) يقومون من النوم بعد احتفالهم بحفلة عزوبية صاحبهم العريس، وهم نسوا كل شيء حدث في الليلة الماضية والشيء الأسوأ هو ان العريس مختف، فمهتهم أنهم يتذكرون ما نسوه ويجدون صاحبهم العريس قبل بداية حفل الزواج.

 

فيلم «ماما ميا»

(Mama Mia (2008

فيلم ماما ميا مقتبس من مسرحية برودواي الشهيرة والتي استخدمت أغاني من الفرقة الموسيقية السويدية آبا (ABBA) وأما بالنسبة للقصة فهي تدور حول سوفي (أماندا سايفريد) والتي تستعد للزواج قريبا وهي تتمنى أن يحضر والدها الفرح، ولكن هناك مشكلة واحدة، وهي أنها لا تعرف والدها فترسل سوفي دعوات لثلاثة رجال تتوقع أن يكون واحدا منهم والدها، وأما عن أمها فليس لديها أي فكرة عن خطة ابنتها، فماذا ستكون ردة فعل دونا (الوالدة) عندما تقابل ثلاثة رجال من ماضيها فتحدث مفارقات كوميدية.

 

فيلم «ويدنج كراشرز»

(Wedding Crashers (2005

يلعب الممثلان الكوميدييان فينس فون وأوين ويلسون دوري جون بيكوث وجيريمي جري في هذا الفيلم الكوميدي جيريمي وجوني عندهما هواية وغرام لحضور احتفالات أفراح الغرباء ومن غير عزيمة ليقابلا الفتيات في الفرح وكل شيء يمشي وفق الخطة إلى أن يحب أحدهما كلير (ريتشل ماك آدمز) والحب ممنوع في هوايتهما هذه فكيف يحل جيريمي وجون هذه المشكلة؟

 

فيلم « ماي بيج فات جريك ويدنج»

My Big Fat Greek Wedding

(2002)

الفيلم يمزج بين الكوميديا والرومانسية، ويتبع هذا الفيلم الأميركي – الكندي قصة تولا بورتوكالوس (نيا فاردالوس)، وهي ثلاثينية تسكن مع والديها ووالدها يتمنى أن تتزوج برجل إغريقي يوناني، ولكن تولا تقع في حب رجل غير ذلك وتنوي الزواج به، فهل يوافق والدها على الزواج؟

 

فيلم» فور ويدنجز اند اي فينورل»

Four Weddings and a Funeral

(1994)

هذا الفيلم البريطاني الشهير يخلط الدراما والكوميديا والرومانسية في وقت واحد، ويلعب هيو جرانت دور تشارلز، رجل يبحث عن الحب فيلتقي بكاري (آندي ماكداول) في حفل زواج ويمضي تشارلز باقي الفيلم وهو يحاول أن يلتقي بكاري مرة ثانية في عدة زواجات ويحضر أفراحا كثيرة إلى أن يلتقيها في جنازة، فهل سيحصل تشارلز على حب الفتاة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: