أخبار فنيةفن

الأم في الدراما الخليجية.. أرستقراطية أو مغلوبة على أمرها!

يشهد شهر مارس كل عام الاحتفالات بعيد الأم والأسرة والكثير من الفنانات الخليجيات لعبن دور الأم في الأعمال الدرامية التي تقدم عبر الفضائيات الخليجية على مدى سنوات طويلة، وتجسيد الدور يتفاوت من فنانة إلى أخرى. ونستعرض فيما يلي أهم الفنانات الخليجيات اللواتي قدمن دور الأم في الدراما الخليجية:

سعاد عبدالله من أهم الممثلات الخليجيات اللواتي لعبن دور الأم إذ تجسد دائماً دور الأم التي تتحمل مـسؤولية أسرتها

تعتبر الفنانة الكويتية سعاد عبدالله من أهم الممثلات الخليجيات اللواتي لعبن دور الأم إذ تجسد دائماً دور الأم التي تتحمل مـسؤولية أسرتها رغم كل القهر الذي تتعرض له وتكسب من خلال أدائها المتقن تعاطف المشاهدين مع الشخصية التي تؤديها لأنها تعطيها حقها، كما أنها تبيّن ما تتحمّله الأم في المجتمع الخليجي، لذلك يحب المشاهد أن يراها في هذا الدور دائماً.

حياة الفهد من أكثر الفنانات اللواتي أدّين دور الأم وقد برعت خلال مشوارها الفني بتقديم هذه الشخصية

كما تعدّ الفنانة الكويتية حياة الفهد من أكثر الفنانات اللواتي أدّين دور الأم وقد برعت خلال مشوارها الفني في تقديم هذه الشخصية واستطاعت أن تقنع المشاهد بدور الأم سواء الطيبة المغلوب على أمرها أو المتسلطة أو الفقيرة أو الأم الكوميدية، وهي تغوص في أعماق الدور المسند إليها وتتعامل مع كل شخصية وكأنها جزء منها لذلك تنجح في تقديمها.

البحرينية لطيفة المجرن جسّدت ببراعة دور الأم الطيبة التي يتعاطف معها المشاهد

أما الفنانة البحرينية لطيفة المجرن فقد قدمت لنا العديد من الأدوار إذ جسدت ببراعة دور الأم الطيبة التي يتعاطف معها المشاهد جداً نظراً لصوتها الدافئ أثناء الحديث، كما قدمت دور الأم الشديدة وتمتلك كمية من الإبداع والإحساس الصادق.

وجسدت الفنانة البحرينية شفيقة يوسف دور الأم في الدراما الخليجية بقوة وتميزت بالملامح الهادئة التي تصلح للأم الطيبة الحنونة التي تحمل هم أسرتها وأقنعت المتابع لها بما تقدمه من خلال الدراما.

الإماراتية سميرة أحمد برعت في تجسيد دور الأم الطيبة والحنونة.. وأحياناً المتسلطة

أما الفنانة الإماراتية سميرة أحمد فقد قدمت من خلال الدراما الإماراتية دور الأم وبرعت في أدائه في أعمال كثيرة وهي تجسد دائماً دور الأم الطيبة والحنونة وأحياناً المتسلطة، كما أنها مقنعة بأدائها، حيث إنها تتكيف مع الأحداث مما يجعل المشاهد يعيش معها الدور.

الفنانة الإماراتية هدى الخطيب من أفضل الفنانات اللواتي قدمن دور الأم الأرستقراطية نظراً لما توحيه ملامحها تستطيع أن تقنع المشاهد ويتفاعل معها وطريقة أدائها لدور الأم المتسلطة والشديدة على أبنائها تجعل كل من يشاهدها يقتنع ايضا بأدائها.

العمانية فخرية خميس قدمت نماذج رائعة للأم العمانية والخليجية ومنها الكوميدية

أما الفنانة العمانية فخرية خميس فقد قدمت دور الأم في العديد من أعمالها واستطاعت أن تقدم نماذج رائعة للأم العمانية والخليجية حيث جسدت ببراعة دور الأم الكوميدية والأم القوية واستطاعت أن تقنع المشاهد ويتفاعل معها من يراها عبر الفضائيات.

القطرية هدية سعيد قدمت شخصية الأم في أغلب الأعمال الدرامية القطرية

وجسدت الفنانة القطرية هدية سعيد شخصية الأم في أغلب الأعمال الدرامية القطرية فقد أدّت دور الأم القوية والمغلوب على أمرها كذلك الأم القاسية المتشددة وبرعت في تجسيد الدور.

 

الفنانة والكاتبة أسمهان توفيق تمتلك عواطف متزنة في أدوار الأم

الفنانة والكاتبة أسمهان توفيق جسدت دور الأم أيضاً وفي أي عمل تشارك فيه يكون أداؤها ليس نقلاً عن الواقع فقط وإنما حسب مواصفات الشخصية الدرامية ويكون فيه الكثير من الفن والإبداع والتفاعل والأداء المتقن فلا تفتعل عواطف الأم كما تفعل بعض الفنانات وإنما تمتلك عواطف متزنة حسب الدور المطلوب نقله عبر العمل الدرامي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: