صحة اسرتيصحة وتغذية

التطعيمـات والإسعافـات المهمة للأطفال في «كلام دكاترة»

 

أقيمت أمسية ترفيهية وثقافية تجمع بين الأطباء والعاملين في القطاع الصحي وغيرهم في أمسية هادفة برعاية الجمعية الطبية الكويتية وسوب بوكس – مجمع بروميناد.

اشتملت الأمسية على عدة فقرات منوعة بعضها له طابع كوميدي والآخر ثقافي، وتناولت مختلف المواضيع التي تهم الأطباء والعاملين بالقطاع الصحي بصفة خاصة وغيرهم بصفة عامة بعنوان «كلام دكاترة» في مجمع بروميناد.

التطعيمات الأساسية شيء إجباري أم اختياري؟

بدأت الأمسية مع د.نور النيباري استشارية طب العائلة بطرح ثلاثة أسئلة في موضوع التطعيمات الأساسية شيء إجباري أم اختياري؟ وجاءت الاجابة من خلال مناظرة بين د.عبدالله شمساه استشاري طب أطفال والسيدة هنادي البلوشي أم يوسف ذي الثلاثة أعوام ومتخوفة من إعطاء ابنها التطعيمات لأن هناك منظمات كثيرة تدعو الى توخي الحذر من هذه التطعيمات.

من جهته، عبر د.عبدالله عن مشاعره تجاه من هم ضد التطعيمات والذين يعتقدون أن التطعيمات مؤامرة، ولكن المتآمرين هم الذين يشجعون الناس على عدم التطعيم!

«موضوع يبيله قعدة» مع د.بدر المهدي

وكانت هناك فقرة «موضوع يبيله قعدة» مع د.بدر المهدي استشاري أمراض قلب وقسطرة قلبية. وعرض فيها فيديو كوميديا بعنوان «الطبيب الإنسان» من إخراجه.

 

«كيف تتحولين من أمّ عصبية إلى أمّ هادئة»

كما أقيم كوفي مع د.هديل العون «كيف تتحولين من أمّ عصبية إلى أمّ هادئة» مع ضيفة الحلقة د.هديل ياسين الفرس استشارية طب أطفال تطوري البورد الكندي والأميركي وصاحبة موقع الألعاب التطورية وصاحبة كتاب «وأصبحت أُماً هادئة» وتحدثت عن عصبية الأم، أسبابها وأضرارها، وذكرت الأسباب الداخلية أو الخارجية التي تؤثر على نفسية الأم وتجعل منها أُماً عصبية والحل مع كل سبب من هذه الأسباب، وطباع الأطفال وكيفية التعامل مع سلوكياتهم المزعجة، وأساسيات تعديل سلوك الطفل.

كما كانت هناك محاضرة «عملية تجميل..السلوك»، للاستاذ علي دشتي- مستشار في الهندسة السلوكية، ناقش خلالها كيف يؤثر الحالة النفسية وسلوك الإنسان على حالته الصحية ثم كيف نقلب السيناريو عن طريق عملية غير جراحية سريعة للسلوك.

 

حدث طارئ» مع أسامة المذن

وفي ختام الأمسية كانت محاضرة «حدث طارئ» مع أسامة المذن، رئيس شعبة التوعية والإرشاد بالطوارئ الطبية، عن الإسعافات الأولية وأهميتها والأخطار المنزلية على الطفل، موضحاً الأمور التي يجب مراعاتها في إسعاف الأطفال خاصة عند ابتلاع الاجسام التي تسد مجرى التنفس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: