أخبار فنيةفن

القديرة سعاد عبدالله والصوت الواعد دلال في «جنة هلي»

ضمن الخريطة الرمضانية القادمة

مع اقتراب الدورة الرمضانية، تستعد شركات الإنتاج الفني لإنجاز أعمالها وإنهاء تترات المسلسلات الغنائية التي أحيانا تكون سبباً في نجاح العمل الدرامي، ومن هذه الأعمال مسلسل «جنة هلي» للقديرة سعاد عبدالله والذي سيعرض عبر شاشة تلفزيون دولة الكويت والفضائيات العربية في الخارطة الرمضانية المقبلة. ويقول الموسيقار والملحن أنور عبدالله: حقيقة سعيد بالتعاون مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله من خلال المقدمة الغنائية للمسلسل المحلي الدرامي الجديد «جنة هلي» والتعاون مع مثل هذه القامة الفنية العريقة في الكويت والخليج والوطن العربي أمر يعتز ويفخر به كل فنان.

وأضاف أنه قام بتلحين وتنفيذ المقدمة الغنائية لمسلسل «جنة هلي» من كلمات الشاعر الصديق والقدير عبد اللطيف البناي ومن غناء الصوت الكويتي الواعد دلال، مؤكدا أنها من الأصوات الكويتية الجميلة الواعدة والتي سيكون لها شأن، وهي من اكتشافي وقدمتها في أكثر من حفل غنائي واستقبلها الجمهور بترحاب شديد لأنها فعلا موهوبة وصوتها عذب، وستكون مفاجأة رمضانية في تتر هذا المسلسل.

 

ثلاثي فني قدير

من جانبها، أعربت المطربة الكويتية الشابة الواعدة دلال عن سعادتها الغامرة في تسجيل اسمها في تاريخ الفنانين الكبار سعاد عبدالله وعبداللطيف البناي وأنور عبدالله مكتشفها وراعي موهبتها، وذلك خلال المقدمة الغنائية لمسلسل «جنة هلي».

 

أغانٍ وطنية

وأضافت دلال أن الملحن الكبير أنور عبدالله هو من تبنى واحتضن موهبتها ودعمها لمواصلة الطريق خلال تلحينه مجموعة من الأعمال الغنائية الوطنية، بينها «يا أمنا الكويت» كلمات الشيخة د.سعاد الصباح، «ما مر يوم من عمري» كان دويتو مع الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر، كلمات الشاعر عبداللطيف البناي، «جيت لك يا كويت» جمعتني دويتو مع فنان العرب محمد عبده كلمات البناي أيضا، وتشرفت بمشاركتي في ليلة تكريم أنور عبدالله مع الفنانين محمد البلوشي وفواز المرزوق وعادل الماس والتي أقيمت في رابطة الأدباء وغنيت ثلاث أغان.

وبسؤالها من الصوت الواعد دلال وهل درست الموسيقى؟ ردت قائلة: أنا فتاة طموحة عشت طفولتي بين فرنسا والكويت ودرست في مدارس فرنسية طوال مراحلي الدراسية وأتحدث بطلاقة ثلاث لغات (العربية والفرنسية والإنجليزية) وحاليا طالبة دراسات عليا (ماجستير ودكتوراه) في أميركا بتخصص «ريادة الأعمال التكنولوجية» إضافةً إلى كوني سيدة أعمال.

وأضافت دلال: أعشق الموسيقى والتراث الشعبي والفنون بشكل عام، وحبي للفن والتراث ورثته عن جدي عبدالله الذي كان يدخل البحار للغوص بحثاً عن اللؤلؤ ويردد الأغاني البحرية، وكان عشقه للفنون والتراث الشعبي سبباً في إثراء معرفتي الفنية.

يذكر أن مسلسل «جنة هلي» من تأليف نوف المضف ومن إخراج منير الزعبي، وبطولة سعاد عبدالله وإبراهيم الحربي ولمياء طارق ويعقوب عبدالله وهند البلوشي وحسين المهدي ومرام وشيماء علي وشهد الياسين ومحمد الرمضان وآخرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق