أخر الاخبار

المنامة عاصمة للسياحة الخليجية 2016

 

أقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفل تدشين فعاليات المنامة عاصمة السياحة الخليجية 2016، حيث أعلن خلاله رسمياً سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى  النائب الأول لرئيس الوزراء لترميم وإعادة إحياء منطقة باب البحرين وسوق المنامة القديم بإشراف هيئة البحرين للسياحة والمعارض وبالتعاون مع لجنة السوق القديم بغرفة تجارة وصناعة البحرين؛ وذلك حرصاً من سموه على الحفاظ على هذا الإرث وتجسيداً لعمق ارتباطه بالبحرين وشعبها.

وقد أكد سموه في كلمته على ما تمتلكه البحرين من مقومات وإرث حضاري غني تشاركه مع شقيقاتها دول مجلس التعاون الخليجي وما تتمتع به من مزايا جعلتها وجهة للسياحة العائلية الخليجية وعززت تواجدها على خارطة السياحة العالمية.

وأشاد سموه بتوجه دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تعزيز ودعم التعاون فيما بينها على مختلف الأصعدة بشكل يحقق تكامل هذا التعاون .

وقال سموه: إن  اختيار المنامة عاصمة للسياحة الخليجية لعام 2016 يأتي ضمن هذه التوجهات، منوهاً سموه بالعمل على  تحقيق الخطوات التنفيذية الرامية إلى جعل السياحة مصدراً داعماً لاقتصادات دول المجلس ورفع نسبة إسهامها فيه.

يذكر أن موقع «باب البحرين» الذي يمثل بوابة العاصمة المنام هو موقع راسخ في الذاكرة الوطنية البحرينية ومازال هذا الموقع شرياناً مهماً للحياة التجارية.

ويعد إحياء سوق المنامة القديم وما يتصل به من أنشطة تجارية من الجوانب المهمة في تعزيز حركة التسوق والسياحة في مملكة البحرين ضمن المنتجات السياحية التي يتم التسويق لها لاتصالها الوثيق بماضي وحاضر البحرين الذي سيبقى مزدهرا بعطاء أبناء هذا  الوطن العزيز.

ضم الاحتفال الذي أقيم في «باب البحرين» بالعاصمة المنامة جمع من كبار المسؤولين وضيوف البلاد.

وبهذه المناسبة تم الإعلان عن عدد من الفعاليات والبرامج المتعلقة بعاصمة السياحة الخليجية، وهي تستهدف جميع شرائح المجتمع والأسر والعوائل الخليجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: