فن

دراما‭ ‬العائلات‭ ‬في‭ ‬رمضان ترفع‭ ‬شعار‭ ‬‮«‬كل‭ ‬الأزواج‭ ‬اتنين‭ ‬اتنين‮»‭.. ‬ ‬

في السنوات الأخيرة انتشرت ظاهرة دراما الأزواج والزوجات أو العائلات، حيث أصبح يفضل كل زوج التعاون مع زوجته دراميا وتشكيل دويتو درامي، وفي رمضان هذا العام كثرت دراما العائلات بقوة, ونستعرض عددا من الأعمال الدرامية التي تؤكد وجود هذه الظاهرة.

«كوفيد 25»

اعتاد الفنان يوسف الشريف أن يستعين بزوجته الكاتبة انجي علاء سيناريست لكثير من أعماله، خاصة في الآونة الأخيرة وكان آخرها مسلسل «النهاية « الذي ينتمي إلى فئة دراما الخيال العلمي وفي هذا العام يقدمان مسلسل «كوفيد 25» الذي يعرض في النصف الثاني من رمضان لكونه يعتمد على 15 حلقة فقط للمرة الأولى ويشارك في بطولته أحمد صلاح حسني، أيتن عامر، إيناس كامل، ميرنا نورالدين، ادوارد، ديانا هشام، ميدو عادل، أمير صلاح الدين، رحاب عرفة، وسلمى الديب، وهو من إخراج أحمد نادر جلال.

«نسل الأغراب»

أما مسلسل «نسل الأغراب» فيجمع بين الزوجين المخرج محمد سامي والفنانة مي عمر كالعادة منذ أن قدمها مع محمد رمضان في مسلسل «الأسطورة» ويستمر تعاونهما هذا العام أيضا في رمضان. العمل من بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، دياب، نجلاء بدر، فردوس عبدالحميد، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، ريم سامي، عماد زيادة، ومحمد مهران، ونخبة من الفنانين، وتدور أحداثه في الصعيد حيث العادات والتقاليد المحافظة والمختلفة عن حياة أبناء المدينة في القاهرة.

«اللي ملوش كبير»

ويجمع مسلسل «اللي ملوش كبير»، بين الفنانة ياسمين عبد العزيز وزوجها الفنان أحمد العوضي ليكون هذا العمل تعاوناً جديداً بين الزوجين بعد مسلسل «لآخر نفس» الذي قدماه قبل زواجهما.
المسلسل اجتماعي تشويقي وأكشن في الوقت نفسه وأحياناً هناك مشاهد لايت بقدر اللحظة الدرامية التي تفرض نوعية المشهد في حال كان اجتماعياً أو تشويقياً أو «لايت» مثلما يحصل في الحياة اليومية وقد يشكل الزوجان دويتو دراميا مستقبليا في القادم من الأيام.

«الملك»

مسلسل الملك من بطولة عمرو يوسف، ويجمع العمل بين الثنائي محمد فراج وخطيبته بسنت شوقي قبل أيام من احتفالهما بزفافهما المقرر خلال الفترة المقبلة، وهو مأخوذ عن رواية «كفاح طيبة» للأديب العالمي نجيب محفوظ، ويروي قصة حياة الملك أحمس طارد الهكسوس من مصر ويشارك في العمل عدد من نجوم الفن منهم ماجد المصري، ريم مصطفى، صبا مبارك، محمد علاء، محمد لطفي، أمير صلاح، باسل الزارو، ومعتز هشام، وآخرون، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي. والسؤال الذي يطرح نفسه: هل تستمر دراما العائلات في الأعوام القادمة أم تتراجع ؟ الأيام وحدها هي التي ستجيب عن هذا السؤال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: