النصف الحلوجمال وبشرة

رحلة شهر العسل في حقيبة

من أوراقك.. إلى كريماتك

 

قد يكون شهر العسل هو أهم وأجمل أيام العمر، ففيه يتعرف العروسان على بعضهما بعضا ويحتاجان لقضاء كل دقيقة من وقتهما في حالة من الراحة والسلام كي يعتاد كل منهما على طباع الآخر، لذا فلا وقت لأي توتر مهما كانت بساطته والتي غالبا ما تكون بسبب سوء تحضير حقيبة السفر ونسيان بعض المتعلقات التي لا تظهر أهميتها إلا مع الوقت فتكون مصدرا لتعكير الجو وشحنه بطاقات سلبية لا داعي لها، وهنا نقدم بعض النصائح الاسترشادية لمتخصصين في هذا المجال، حيث يقدمون قوائم بأهم ما يجب اصطحابه من لوازم يقل حجمها وعددها وتتضاعف استخداماتها.

دوني كل مستلزمات الرحلة بالورقة والقلم

قبل كل شيء عليك بتحويل كل ما يخص الرحلة من تجهيزات إلى كلمات بالورقة والقلم، فالكتابة تساعد على ترتيب الأفكار وتذكرنا بما يمكن أن يغيب عن بالنا، خصوصا مع زحمة التجهيزات للعرس ومنزل الزوجية.

حددي وجهتك مع عريس المستقبل ومن ثم الطقس هناك أثناء فترة إقامتكما.

تأكدي من حجز تذاكر السفر ومكان الإقامة وبناء عليه نوع السياحة أثناء الرحلة سواء كانت ساحلية تتطلب ملابس أغلبها للبحر أو رحلات سفاري أو مدينة عادية، فلكل منهم متطلباته واستعداداته مختلفة عن الأخرى.

تعرفي على أفضل المناطق السياحية والمطاعم ومراكز التسوق عبر مواقع الانترنت قبل السفر حتى لا يضيع وقتكما في البحث والاستفسار هناك.

 

تعرفي على قوانين الدولة المضيفة

تعرفي على أهم قوانين تلك البلد، خصوصا ما يتعلق بالمعاملات الحكومية أو البنكية أو التعاملات بشكل عام حتى لا تدخلي في محاذير قد تكلفك صفاء ذهنك أو تضعكما تحت طائلة القانون.

ولا تهملي تدوين أرقام تلفونات قنصلية أو سفارة بلدك تحسبا لأي طارئ.

 

أوراقك الرسمية من أهم أولوياتك

تأكدي من اصطحابكما لجميع الأوراق الرسمية أو صور عنها، شهادة الزواج، فبعض الفنادق لا تسمح بالإقامة فيها إلا بشهادة زواج موثقة، أيضا تأكدي من وجود جميع البطاقات الائتمانية التي لا غنى عنها.

 

كوني على أهبة الاستعداد لأي طارئ

عادة ما تكون تلك الخطوة هي المنسية أو الغائبة عن أذهان الكثيرات رغم أهميتها القصوى سواء في حالات المرض المفاجئ كالإصابة بالصداع أو بعض آلام العظام نتيجة الحركة المتكررة أو بعض الالتهابات المعوية أو حتى الجروح البسيطة.

ضعي في الحقيبة مسكنا للألم ومضادا للالتهابات البسيطة، وعلبة للبلاستر لتضميد الجروح وكذلك مطهر عام ولا تنسي نظارتك الطبية.

لا تنسي أيضا علبة خياطة صغيرة تتضمن ابرة أو أكثر وخيوطا متعددة الألوان ودبابيس آمنة لاستخدامها حال وقوع أي طارئ غير متوقع.

 

لوازمك الشخصية صداع كل رحلة

لا تنسي لوازمك الشخصية التي لا يمكن الاستغناء عنها كفرشاة الأسنان وفرشاة أو مشط الشعر، الشامبو المفضل والكريم الملطف للشعر واللوفة المخصصة للاستحمام والسبراي المزيل للعرق وأعواد القطن، وأغلبها من المستلزمات التي غالبا ما ننساها وتكون أول ما يسبب الصداع الأزلي في الرحلة.

ضعي كل المستلزمات السائلة في اكياس من البلاستيك سهلة الإغلاق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق