أخبار فنيةفن

عادل‭ ‬إمام‭ ‬افالنتينوب‭.. ‬ومحمد‭ ‬رمضان‭ ‬سمكري‭ ‬ دراما‭ ‬رمضان‭ ‬كوميدية‭ ‬وأكشن‭.. ‬وعودة‭ ‬النجوم‭ ‬الكبار

منى‭ ‬زكي‭ ‬مع‭ (‬تقاطع‭ ‬طرق‭) ‬وعلي‭ ‬ربيع‭ ‬وخاطر‭ ‬في‭ (‬وصل‭ ‬أمانة‭)‬

تشهد دراما رمضان هذا العام عودة عدد كبير من الفنانين والفنانات الذين غابوا عن الدراما الرمضانية سواء في العام الماضي أو الأعوام القليلة الماضية، وتتنوع الأعمال ما بين الكوميدي والأكشن ومعارك الشوارع والعلاقات الأسرية والانتقام والإنسانيات⊇ في توليفة درامية تجمع معظم نجوم الفن المصري، فرمضان هذا العام رغم أجواء فيروس كورونا إلا أن الشاشات العربية مزدحمة بالكثير من الدراما التي تتناسب مع دعوة (خليك في البيت) بما يضمن مشاهدة الكثير من الأعمال الدرامية، وفي هذا الاستطلاع نلقي الضوء على أهم هذه الأعمال ونجومها:

عادل‭ ‬إمام‭ (‬فالنتينو‭)‬

يتصدر قائمة العائدين لدراما رمضان هذا العام الزعيم عادل إمام بمسلسل (فالنتينو) الذي كان يصوره العام الماضي، ولكنه توقف وتأجل عرضه ليتم استئناف تصويره مؤخراً والانتهاء منه للعرض في شهر رمضان هذا العام، والعمل تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامى إمام ويشارك في البطولة داليا البحيري ودلال عبد العزيز وحمدي الميرغنى ووفاء صادق وطارق الابياري ورانيا محمود ياسين وبدرية طلبة.

دهب‭ ‬عيرة

وتعود يسرا هي الأخرى⊇إلى الدراما الرمضانية بعد غيابها العام الماضي، حيث عرض آخر أعمالها (لدينا أقوال أخرى) خارج شهر رمضان، وتقدم مسلسل (دهب عيرة) تأليف أحمد عادل وإخراج سامح عبد العزيز وهو شراكة إنتاجية بين العدل جروب والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وبطولة حلا شيحة، جومانا مراد، بيومي فؤاد، خالد أنور، خالد سرحان، وهنادي مهنى، تيام مصطفى قمر، سلوى عثمان.

نهاية‭ ‬يوسف‭ ‬الشريف

يوسف الشريف يعود بعد غياب عامين كاملين عن الدراما الرمضانية بمسلسل (النهاية) تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي ويشارك في بطولته عمرو عبد الجليل وأحمد وفيق وسهر الصايغ ومحمد لطفي وناهد السباعي ومحمود الليثي وعدد كبير من الفنانين، لتكون عودة قوية للشريف بعد آخر أعماله بالدراما مسلسل (كفر دلهاب) في شهر رمضان 2017.

نيللي‭ ‬كريم‭ ‬بـ‭ ‬100وش

نيللي كريم أيضاً تعود هذا العام إلى الدراما الرمضانية بمسلسل (بـ 100 وش) تأليف عمرو الدالي
وإخراج كاملة أبو ذكري، ويشاركها البطولة آسر ياسين إضافة إلى علا رشدي وإسلام إبراهيم ومصطفى دوريش ودنيا ماهر ولؤي عمران، وذلك بعد غيابها العام الماضي، حيث كان آخر أعمالها مسلسل (اختفاء) في شهر رمضان 2018.

غادة‭ ‬عادل‭ ‬في‭ (‬ليالينا‭)‬

غادة عادل تعود إلى الدراما الرمضانية هذا العام بمسلسل (ليالينا)، ومن تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح، بمشاركة إياد نصار وخالد الصاوي وصابرين ونهى عابدين ومحمد علي.

رجالة‭ ‬البيت

كما يعود الفنان أكرم حسني إلى الدراما بمسلسل⊇(رجالة البيت − تيمون وبومبا) بمشاركة أحمد فهمي، وتأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي، وذلك بعد غيابه العام الماضي، حيث قدم آخر أعماله مسلسل (الوصية) في شهر رمضان 2018 بمشاركة أحمد أمين وريم مصطفى وإخراج خالد الحلفاوي.

البرنس‭ ‬محمد‭ ‬رمضان

يعود النجم محمد رمضان بمسلسل البرنس ويجسد فيه أكثر من شخصية اجتماعية يلعب رمضان دور سمكري سيارات متزوج من نجلاء بدر التي تموت في أحداث المسلسل أما عن باقي الأبطال فيلعبون أدوار مختلفة ،عنهم وخاصة أحمد زاهر و روجينا ويناقش العلاقات الأسرية الاجتماعية بينه وبين عائلته إضافة إلى قصص من الأكشن تتخللها الأحداث، يشارك في بطولته عبد العزيز مخيون، ادوارد، سلوى خطاب وغيرهم، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.

سكر‭ ‬زيادة

وتشهد دراما رمضان هذا العام عودة النجمتين الكبيرتين نادية الجندي ونبيلة عبيد معا في مسلسل واحد بعنوان (سكر زيادة) مأخوذ من فورمات أميركي، ويكتب له السيناريو والحوار أمين جمال وورشته ويخرجه وائل إحسان ويشارك في بطولته سميحة أيوب وهالة فاخر وعدد من الفنانين كضيوف شرف وعلى رأسهم أحمد السقا وهيفاء وهبي ونانسي عجرم وبيومي فؤاد وأحمد فهمي وصبري فواز وروجينا.

الاختيار

ويقدم أمير كرارة مسلسل (الاختيار) ويقوم⊇بدور الشهيد أحمد منسي قائد الكتيبة ١٠٣ صاعقة الذي استشهد في كمين بمدينة رفح بينما يُقدّم الفنان أحمد العوضي شخصية الإرهابي هشام عشماوي ويشارك في العمل كل من دينا فؤاد وإسلام جمال مع ظهور العديد من النجوم كضيوف شرف مثل آسر ياسين ومحمد إمام ومحمد رجب وصلاح عبدالله وإياد نصار وهو من إنتاج شركة سينرجى، الاختيار من إخراج بيتر ميمي و تأليف باهر دويدار.

الفتوة‭ ‬ياسر‭ ‬جلال

ويعود ياسر جلال⊇ بمسلسل (الفتوة) الى يشارك في بطولته رياض الخولي ومن إخراج حسين المنباوي وتأليف هاني سرحان وتدور أحداث المسلسل في الماضي منذ أكثر من 100 عام بين الأحياء الشعبية، حيث كانت تنظم هذه الأحياء الفتوات وعصابات الشوارع والتي يمثلها العمدة المسلسل مليء بمشاهد العنف ومعارك الشوارع والظلم والقهر الإنساني.

وصل‭ ‬أمانة

ويقدم النجمان على ربيع ومصطفى خاطر مسلسل (وصل أمانة) تأليف فاروق هاشم مصطفى عمر وإخراج معتز التوني وإنتاج شركة سينرجي ويلتقي علي ربيع ومصطفى خاطر للمرة الأولى في الدراما التلفزيونية بعدما عملا سوياً في مسرح مصر على مدار السنوات الماضية، المسلسل تدور أحداثه في إطار فكاهي من خلال المواقف المختلفة.

تقاطع‭ ‬طرق

منى زكي هي الأخرى تعود إلى الدراما هذا العام بمسلسل (تقاطع طرق) تأليف وإخراج تامر محسن ويشاركها البطولة محمد ممدوح ومحمد فراج وسيد رجب وعائشة بن أحمد، وذلك بعد غياب 3 سنوات منذ تقديمها مسلسل (أفراح القبة) مع المخرج محمد ياسين وبمشاركة العديد من الفنانين.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: