أخبار فنيةفن
أخر الأخبار

«غسان مسعود» ملك ملوك فارس في السينما العالمية بفيلم «توميريس»

 

يعتبر النجم السوري غسان مسعود من النجوم العرب الذين استطاعوا الوصول إلى العالمية عبر مجموعة من الأفلام الدولية التي رسخت وجوده في هوليوود، حيث بدأ في الولايات المتحدة وعدد من دول العالم عرض فيلم “توميريس” والذي يشهد مشاركة النجم السوري العالمي غسان مسعود ببطولته.. الفيلم الذي تصويره قبل نحو العامين في كازاخستان مأخوذ عن القصة الإغريقية هيرودوت حيث تدور أحداثه في العام 600 قبل الميلاد.

الملك كوروش
ويرصد الفيلم قصة قبيلة ماساغيتي المنحدرة من شعب الساكا في آسيا الوسطى وتمرد الملكة توميريس أول ملكة عرفها التاريخ على ملك ملوك فارس (كوروش) الذي يؤدي دوره غسان مسعود والذي كان يسيطر على نصف العالم القديم تقريبا حيث يقوم كوروش الكبير بقتل زوج وابن توميريس، فتتمرد عليه وتنشب بينهما معارك كبيرة إلى أن ينتهي الفيلم بمقتله.
الفيلم من إنتاج شركتي (ساتاي فيلم) و(كازاخ فيلم) بالتعاون مع وزارة الثقافة الكازاخستانية ومن إخراج آخاي ساتاييف.
وكانت بطلة الفيلم ألميرا تورسين قد نشرت صورة تجمعها بالنجم غسان مسعود ووصفته بأنه يتمتع بالذكاء والرقي والعمق وصاحب كاريزما خاصة.
وسبق للفنان السوري غسان مسعود أن شارك في العديد من الأفلام في هوليوود وغيرها ومنها أفلام مملكة السماء (2005) وخروج الآلهة والملوك (2014) وفيلم كل المال في العالم (2017) مع المخرج العالمي ريدلي سكوت.

الدراما العربية
وعلى صعيد الدراما العربية، يسجل النجم السوري غسان مسعود حضوره في الدراما العربية المشتركة للمرة الأولى من خلال المشاركة ببطولة مسلسل ظل للدورة الرمضانية المقبلة من فكرة سيف رضا حامد وسيناريو وحوار زهير رامي الملا وإخراج التونسي محمد الخياري، ومسلسل “ظل” تدور أحداثه في قالب اجتماعي يعتمد على التشويق والأحداث المفاجئة ضمن حبكة درامية تقارب الواقع بمختلف تفاصيله.
ويقدم النجم غسان مسعود في العمل شخصية مختلفة لرجل عاش ماضيا صعبا وواجه قسوة الدنيا بكل أشكالها ليتغير مسار حياته بظهور مختلف ليضعه القدر أمام تجربة تفتح ماضيا دافئا أعتقد أنه اندثر إلى غير رجعة. الجدير بالذكر أن الشركة المنتجة سبق ان تعاقدت مع كل من النجم السوري باسل خياط واللبناني يوسف الخال للمشاركة في بطولة المسلسل.
وعلى صعيد آخر، لم يحسم غسان مسعود أمره بخصوص المشاركة في الموسم الثاني من مسلسل “مقابلة مع السيد آدم” بانتظار قراءة النص والاطلاع على تفاصيله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: