أخر الاخبار

فنان‭ ‬سنغافوري‭ ‬يدعم‭ ‬الأطباء‭ ‬في‭ ‬محاربة‭ ‬كـورونا ‬بأعماله‭ ‬الفنية‭ ‬

في ظل انتشار فيروس كورونا وما أصاب الكثيرين منه بالرهبة والذعر، اختار الفنان والمصور السنغافوري جوزيف لي الحفاظ على الهدوء ومواصلة الإبداع الفني، لرفع الروح المعنوية للجمهور، وقدم أعمالا فنية تشيد بجهود الأطباء والقائمين على رعاية المرضى، حيث انتشرت أعماله الفنية على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

منذ أن بدأ الفيروس في الانتشار في جميع أنحاء العالم، أنشأ الفنان جوزيف لي وشارك 11 رسمًا توضيحيًا عن وضع COVID−19 على Instagram الخاص به وتم مشاركة صوره على مستوى رواد التواصل الاجتماعي.
وقال الفنان جوزيف لي: ∩أنا مؤلف كتاب مصور وفنان من سنغافورة وكنت دائمًا أعبر عن آرائي حول القضايا الاجتماعية ومشاركة الرسائل الإيجابية من خلال القصص المصورة والأعمال الفنية∪.

وأضاف: في أواخر يناير 2020، بدأ فيروس كورونا في الانتشار والتطور بسرعة كبيرة ووقد واجهة سنغافورة مشاكل اجتماعية جديدة
كل يوم تقريبًا حيث حدث ذعر وهلع الناس لشراء الأقنعة واكتناز الطعام وما إلى ذلك.
لذلك بدأت في إنشاء الأعمال الفنية والرسوم الهزلية كطريقة سريعة للتعبير عن أفكاري حول هذه القضايا.
وعن أول عمل فني قدمه الفنان جوزيف لي عن أزمة كورونا، حيث كان عبارة عن شعار تم استخدام الأحرف الصينية من كلمة Wuhan ودمج شريط أزرق، مع علامة PrayForWuhan.

واستطرد الفنان جوزيف: قمت بعمل هذا الشعار في 30 يناير بعد أن أحزنني سماع الأخبار السيئة حول كيفية انتشار الفيروس بسرعة في الصين، وعملت الشعار على أمل نشر بعض الإيجابية وحشد الدعم لووهان في معركتهم ضد الفيروس.

وبعد فترة وجيزة، تطور ذلك إلى سلسلة من الأعمال الفنية والقصص المصورة التي قمت بمشاركتها عبر الإنترنت كل يومين إلى ثلاثة أيام.
ويذكر أن الفنان جوزيف لي يقوم بمشاركة قصصه القصيرة المصورة عبر الإنترنت على مدونته، ∩ Josef Lee’s Bedtime Stories for Adults∪ منذ عام 2008. وحتى الآن، أنشأ 18 قصة مصورة،⊇في أبريل 2017، نشر جوزيف بنجاح أول كتاب مصور له – «Wake Me Up At Happyland∪، منذ ذلك الحين، جذبت أعماله انتباه العديد من الناشرين من تايوان والصين، في غضون عامين، نشر ما مجموعه ثمانية كتب مصورة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: