ناخبة مشاكسة
أخر الأخبار

قفز إلى قائمة الموضوعات الأكثر رواجاً على موقع «تويتر» في السعودية مسلسل «رشاش».. الإنتاج الأضخم عربياً.. لمنصة بث إلكترونية

في إنتاجٍ من MBC STUDIOS، وصف بأنه “الأضخم عربياً” لمنصة بث إلكترونية، أثار الإعلان عن إنتاج مسلسل (رشاش) منذ فترة، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بعد تداول أنباء عن رفض العائلة لتقديم مسلسل عن ابنها خوفا من تشويه سمعتها، ما دفع إلى الاعتقاد أن الجهة المنتجة تراجعت عن الفكرة.. لكن تم الإعلان المفاجئ عن موعد العرض بالفعل للمسلسل بدءا من التاسع من الشهر الماضي عبر منصة (شاهد VIP) في 8 حلقات مترجمة إلى اللغة الإنجليزية.
وما ان تم بث المسلسل، حتى حظيت حلقاته الأولى بتفاعل كبير بين المتابعين السعوديين والعرب، بل وقفز إلى قائمة الموضوعات الأكثر رواجاً على موقع “تويتر” في المملكة، فقد قررت منصة (شاهد) عرضه بشكل مفاجئ قبل أيام من الموعد المقرر الذي أعلنت عنه سابقاً.
يستوحي المسلسل حكايته من أحداث حقيقية حول البطل أو الرجل الذي يُدعى (رشاش) والذي قاد عصابة نهب وسطو مسلح روّعت السعوديين في ثمانينيات القرن الماضي، كما يستعرض الجهود الأمنية التي بذلتها القوى الشرطية لإلقاء القبض عليه.. وقد تم بالفعل، وكان مصيره الإعدام، بل وصلبه وتعليق رأسه في إحدى ساحات الرياض لمدة أسبوع سنة 1989.
المسلسل يتابع التطور الدرامي في حياة البطل (رشاش) وكيف تطورت الأمور به إلى دخوله الجريمة وانتشار أخباره المروعة للناس.. إلى أن سقط في أيدي القوة الأمنية والتي يمثلها الضابط (فهد) الذي خاض الكثير من العراقيل والتحديات كي يتمكن من الإيقاع بتلك العصابة الخطرة.
لعب دور (رشاش) الممثل السعودي يعقوب الفرحان، ولعب الممثل نايف الضفيري دور الضابط (فهد)، إلى جانب فريق تمثيل سعودي بالكامل، عمل تحت إدارة المخرج كولين تيج، عن فكرة لكاتب السيناريو البريطاني طوني جوردان، من تأليف الشيخة سهى آل خليفة وريتشارد بيلامي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق