النصف الحلومكياج وشعر

قلم الحمرة العنصر الأهم في مكياج عرسك

من إعداد خبيرة المظهر

غادة الصاوي

رغم أنه آخر خطوة في تنفيذ مكياج عرسك، فهو يعد الأهم لإنجاح أو إفساد كامل إطلالتك!

فلذلك المنتج الصغير في حجمه، مفعول مذهل على إضافة تألق، ووهج إلى بشرتك، إذا ما أحسنت اختيار عنصريه الأساسيين (تركيبته، ولونه) المناسبين لك أولا، ولجو حفل الزفاف ثانيًا. ولعل العنصر الأهم هنا والذي يشكل تحديًا حقيقيًا بالنسبة لك كعروس، هو تركيبة قلم الحمرة من حيث طراوتها، وامتداد مفعولها على مدار الحفل؛ بدءا بالتصوير،

وحتى مغادرتك قاعة

الزفاف.

الكريمية الملمس

تركيبة هذا النوع من الحمرة هي مزيج من الزيوت، وزبدة الكاكاو، وشمع العسل… وهو يجمع بين طراوة الملمس، حيث تقوم الزيوت والزبدة بترطيب الشفتين بشكل جيد، وكثافة اللون التي ترجع إلى الشمع.

وتعد الحمرة الكريمية مثالية إذا كنت تقيمين عرسك في فصلي الخريف أو الشتاء، أو إذا كانت طبيعة شفتيك جافتين بسبب مكوناته المرطبة. كذلك فهو يضفي حجما إضافيا للشفتين فإذا كانت شفتاك مكتنزتين، اعتمدي هذا النوع فهو الأمثل لك.

 

غلفي كامل شفتيك بقلم تخطيط شفاه مقاوم للماء وبلون محايد قريب بقدر الإمكان من لون شفتيك الطبيعي قبل استخدام الحمرة الكريمية، الساتانية لتثبيتها لفترة أطول.

اعتمدي ألوان الحمرة المتوسطة في عمقها، وتجنبي الباهتة فهي تضفي إرهاقا على بشرتك.

إذا كانت حمرتك بلون (محايد – Nude) فاختاريها ثلاث درجات أغمق من لون شفتيك الطبيعي.

 

السائلة المطفأة

تحتاج الحمرة السائلة إلى الكثير من العناية قبل، وعند استخدامها، فإذا اعتمدتها في إطلالتك، عليك بمداومة تقشير وترطيب شفتيك قبل حفل زفافك بمدة كافية. ورغم كونها طويلة المفعول، فهي بحاجة إلى تجديد خلال الحفل لذلك فأنت بحاجة إلى تدريب نفسك على استخدامها بدقة، كون إزالتها صعبة في حالة خرجت  بها عن حدود شفتيك. وتفضل الحمرة السائلة للعروس صغيرة السن، لأنها تظهر خطوط وشقوق الشفتين بسبب مكوناتها الجافة.

 

السائلة الساتانية

تقع بين الكريمية، والمطفأة من حيث الترطيب وامتداد المفعول، والجميل فيها أنها مناسبة جدًا إذا كنت تقيمين حفلك عصرًا وفي الهواء الطلق، كون لمعتها متوسطة وكذلك كثافتها. فإذا اعتمدتها، استخدمي قبلها مثبت – primer، لضمان بقائها لمدة أطول، وعليك تعديلها بين الحين والآخر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق