أخبار فنيةفن

هل يعتزل توم كروز بعد أخطر أفلامه «مهمة مستحيلة»؟!

قامت دور العرض السينمائية الكويتية بعرض فيلم (مهمة مستحيلة: سقوط)، وهو الجزء السادس،  للنجم العالمي توم كروز تزامناً مع عرضه في أميركا، حيث نجح في التربع على عرش شباك التذاكر الأميركي وهو من بطولة توم كروز، وريبيكا فيرجسون، وهنري كافيل، وفانيسا كيربي، وميشيل موناجان، وإخراج كريستوفر ماكويري، الذي أخرج العديد من أفلام السلسلة.

وتدور أحداث الفيلم الذي استغرق تصويره 161 يوماً حول إيثان هانت «توم كروز» وعودته مع فريقه مرة أخرى، في محاولة منهم لإثبات براءتهم بعد فشل مهمتهم الأخيرة، كما يسعى برفقة زملائه لإنقاذ الكرة الأرضية من كارثة عالمية بعد اختفاء كمية من البلوتونيوم المشع، إلى جانب حربهم المستمرة ضد مجموعة من القتلة المحترفين. ويظهر توم كروز وهو يقوم بالعديد من الأنشطة المختلفة البالغة الخطورة مثل القفز من طائرة، كذلك تحطيم طائرة هيليكوبتر، والقفز بين مبنيين.

وفي وقت سابق تحدث المخرج كريستوفر ماكويري عن مشهد صعب وخطير في فيلم توم كروز الأشهر، حيث يبدأ على ارتفاع 25 ألف قدم فوق الأرض في مؤخرة الطائرة، بسرعة 200 ميل في الساعة، عند الغروب ولمدة ثلاث دقائق، وتم تأجيله للنهاية، بسبب خطورته الشديدة واحتياجه إلى ترتيبات خاصة جداً.

 

كواليس وخفايا التصوير

بدأ التصوير رسميا في 8 أبريل 2017 باستخدام الكاميرات الرقمية إيماكس 3D وسمحت بلدية فورساند في النرويج بإغلاق جبل بريكستولن لفترة من الزمن في الخريف لتصوير الفيلم وسمح لأفراد طاقم الفيلم بالمكوث في الجبل لمدة تسعة أيام متتالية، كما سمح لهم بحصول ما يصل إلى 50 هبوطا من طائرات الهيليكوبتر يوميا.

 

تدريب قاسٍ

تدرب النجم توم كروز ما يقرب من العام حتى تمكن من تأدية الحركات الخطيرة بنفسه في الفيلم، كذلك الممثلة ريبيكا فيرجسون هي أول ممثلة تتولى البطولة النسائية لمرتين في أفلام السلسلة، كما أصيب توم كروز في ساقه اليمنى في لندن خلال التصوير في أغسطس 2017 وتوقف التصوير بعد الحادثة لمدة تسعة أسابيع لشفاء الكاحل وإصابات أخرى وأصدر بيانا قالوا إنهم سيحافظون على تاريخ الصدور في يوليو  2018 واستأنف التصوير في أوائل أكتوبر 2017 حيث أكمل توم كروز بعد سبعة أسابيع من إصابته.

تم تصوير الفيلم في فرنسا والنرويج وإنجلترا ونيوزيلندا والإمارات العربية المتحدة من أبريل 2017 حتى مارس 2018 وحظي الفيلم بعرضه الأول في باريس بتاريخ 12 يوليو 2018 وصدر في الولايات المتحدة في 27 يوليو 2018.تلقى الفيلم إشادة كبيرة من النقاد الذين مدحوا التصوير والقصة والتمثيل  ومشاهد الحركة والمجازفات والموسيقى التصويرية. ووصفه النقاد بأفضل أجزاء سلسلة «مهمة مستحيلة» والبعض عدوه من أفضل أفلام الحركة على الإطلاق. ويبدو أن النجم توم كروز أراد أن يختتم هذه السلسلة بأخطر المشاهد بعد تقدمه في السن (56 سنة) وصعوبة القيام بمثل هذه المشاهد في الفترة المقبلة لأنه لن يستطيع القيام ببطولة جزء جديد قبل عامين أو ثلاثة، الأمر الذي يجعله على مشارف الستين وربما يعتزل أفلام الحركة بعدها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق