تغذيةصحة وتغذية

بطرق طبيعية.. احصلي على ابتسامة جذابة!

للحصول على الابتسامة الجذابة، لا بد أن تعتني بأسنانك وشفتيك جيدا، فهناك العديد من العوامل التي تؤثر على شكل ولون الأسنان لتفقدها البريق الأبيض المشرق، كما تؤثر على نعومة ولون الشفتين.

بطرق بسيطة، يمكنك أن تحصلي على نتائج فعالة وغير مكلفة، باستخدام علاجات طبيعية منتظمة لتنظيف وتبييض الأسنان، وأيضا شفتين ناعمتين ولامعتين.

تساعد بيكربونات الصودا في إزالة البقع السطحية على الأسنان

طرق تبييض الأسنان

  • فرشاة مع بيكربونات الصودا

تحتوي بيكربونات الصودا على خصائص تبييض طبيعية، فهي عنصر  شائع  في معجون الأسنان. إنها مادة كاشطة خفيفة يمكن أن تساعد في إزالة البقع السطحية على الأسنان.

الطريقة: امزجي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، مع ملعقتين صغيرتين من الماء، ثم اغمسي فرشاة أسنانك وابدئي بغسل أسنانك جيدا. ويمكنك القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع.

 

خل التفاح يقتل البكتيريا بشكل فعال!

 

  • خل التفاح

خل التفاح يقتل البكتيريا بشكل فعال، ما يجعله مفيدا لتنظيف فمك وتبييض أسنانك. ولكن يجب عدم استخدام خل التفاح بشكل يومي.

الطريقة: لاستخدامه كغسول للفم، قومي بتخفيفه بالماء وتمضمضي به لعدة دقائق. تأكدي من شطف فمك بالماء العادي بعد ذلك.

 

  • الفراولة

تبييض أسنانك بالفراولة وخليط بيكربونات الصودا، علاج طبيعي أصبح مشهورا لدى المشاهير. فالفراولة قد تساعد في تقشير أسنانك وجعلها تبدو أكثر بياضا.

الطريقة: تسحق الفراولة الطازجة، ثم تمزج جيدا مع بيكربونات الصودا، ثم تغمس فرشاة الأسنان في الخليط وتفرك بها أسنانك لعدة دقائق. استخدمي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع فقط.

 

يساعد الزنجبيل والكربونات على التخلص من البلاك والبقع الموجودة على الأسنان

 

  • الزنجبيل وكربونات الصودا

يساعد الزنجبيل والكربونات  على التخلص من البلاك والبقع الموجودة على الأسنان.

الطريقة: يُخلط جيدا مقدار ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل الطازج، مع نصف ملعقة صغيرة من معجون الأسنان، مع 3 ملاعق صغيرة من كربونات الصودا. وبواسطة الفرشاة تفرك الأسنان جيدا لمدة دقيقتين. ثم يشطف الفم بالماء البارد. تكرر العملية مرتين يوميا لمدة لا تقل عن أسبوعين متواصلين.

 

  • الفرشاة والخيط

في حين أن بعض تلون الأسنان يأتي مع تقدم العمر بشكل طبيعي، إلا أنه ناتج إلى حد كبير عن تراكم البلاك. يمكن أن يساعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بانتظام على بقاء أسنانك بيضاء عن طريق تقليل البكتيريا في فمك ومنع تراكم البلاك. يفرك معجون الأسنان بلطف بقع الأسنان، ويزيل الخيط البكتيريا التي تؤدي إلى البلاك. يمكن أن تساعد عمليات التنظيف المنتظمة للأسنان أسنانك على البقاء نظيفة وبيضاء.

 

 

ماسكات طبيعية للشفاه

1 – ماسك ماء الورد:

قطرة من ماء الورد، وعدة قطرات من العسل. تمزج المكونات، ويوضع المزيج على الشفتين، ثم تكرر العملية 3-4 مرات يوميا.

2 – ماسك عصير الخيار:

تدلك الشفاه بشريحة الخيار حتى يغطي عصير الخيار الشفاه. تكرر العملية يوميا وذلك لمدة 5 دقائق.

3 –  ماسك العسل والكركم:

مقدار من العسل، ومقدار من مسحوق الكركم. ثم تمزج المكونات، ويوضع المزيج على الشفاع وتدلك. يترك المزيج لمدة 10 دقائق، ثم تغسل الشفتان.

4 – ماسك العسل وعصير الليمون:

ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. تمزج المكونات، ويوزع المزيج على الشفاه ويترك لمدة 10-15 دقيقة. ثم تغسل الشفاه بالماء الفاتر، وترطب الشفاه بالمرطب الخاص. ثم تكرر العملية بانتظام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق