أخر الاخبار

3 أماكن لشهر عسل.. رخيصة وممتعة

اختيار أماكن قضاء شهر العسل أمر ليس سهلاً خاصة فيما يناسب وقت وإمكانيات وظروف العروسين، وأمام ارتفاع الأسعار في العالم كله في مجال السياحة والسفر يوضع العروسان في موقف صعب عند اختيار الأماكن المناسبة لهما في شهر العسل،

لكن هناك أماكن ممتعة وجميلة تصلح لقضاء شهر العسل بشكل رائع لكل عروسين، وفي الوقت نفسه لها طابع اقتصادي أي ليست باهظة التكاليف، ومن هذه الأماكن التي تنتشر حول العالم على الخريطة والتي اخترناها لكم:

شنغهاي- الصين

الزمن الجميل والحاضر العصري

تعد شنغهاي إحدى أشهر المدن الصينية وأكثرها تطوراً. يحظى الزائرون بإمكانية الإقامة والنوم بكلفة مقبولة، ويمكن تناول أشهى الأطباق المحلية في الأسواق والشوارع مقابل دولارين فقط.

ومن أهم المناطق السياحية في شنغهاي:

  • منطقة بوند/ أو شارع بوند

تُعد بمنزلة البوابة الواسعة للدخول إلى الصين، ولطالما ظلت على مدى القرون الواجهة البحرية الرئيسية لمدينة شنغهاي وتقع تحديدًا على الضفة الغربية لنهر هوانغبو.ومن أهم أسباب اكتساب تلك المنطقة هذه الشهرة هي التصميمات الفريدة للمباني الموجودة بها والتي ترجع إلى عدة أساليب معمارية مُختلفة منها القوطية، الباروكية، الرومانسية، الكلاسيكية وعصر النهضة لهذا فهي من اهم أماكن السياحة في شنغهاي.

  • ديزني لاند شنغهاي

تقع بالمدينة الصينية شغنهاي واحدة من أكثر الحدائق الترفيهية بالعالم المطابقة لعالم ديزني الشهير، هذا المكان الرائع من أهم الأماكن السياحية في شنغهاي ويصلح تمامًا لقضاء يوم مُمتع مع الأهل والأصدقاء، وهو بمثابة البوابة السحرية لصغارك كي يطلعوا على عالم ديزني الشائق.

  • برج لؤلؤة الشرق  Oriental Pearl TV Tower

يقع في منطقة بودونغ بارك في لوجيازوي مدينة شنغهاي الصينية، يحيط بهذا البرج جسر يانغبو في الشمال الشرقي وجسر نانبو في الجنوب الغربي.. ويعتبر من معالم السياحة في شنغهاي الصين حيث يبلغ طوله 468 مترا وهو السادس من نوعه في الصين.

  • حوض اسماك المحيط شنغهاي Shanghai Ocean Aquarium

من أكبر أحواض المحيطات في العالم، وبعدد زوار هائل وإطلالة مهمة على برج لؤلؤة الشرق.

ويعد حوض أسماك المحيط واحدا من أهم معالم السياحة في شنغهاي والتي يحرص جميع زوار المدينة على التوجه إليها.

  • حديقة حيوانات شنغهاي Shanghai Zoo

من أهم معالم السياحة في شنغهاي الصين فهي حديقة الحيوان الرئيسية في شنغهاي، تقع في الضاحية الغربية من المدينة بجوار مطار هونغتشياو الدولي وتغطي مساحة قدرها 885٫000 متر مربع، تحتوي هذه الحديقة على أكثر من 6000 حيوان منها ما لا يقل عن 600 حيوان نادر ومهدد بالانقراض

  • شارع نانجين nanjing road أشهر شارع تجاري واقع في قلب مدينة شنغهاي الصينية، ويعد واحدًا من أكثر الشوارع ازدحاماً على الإطلاق.

ويوجد به في الطرف الشرقي ممر للمشاة يصلح لجميع الأحوال الجوية، وتنتشر على جانبي طريق نانجين مراكز التسوق الحديثة والمتاجر المتخصصة والمسارح والفنادق الدولية.

البرتغال

حضارة أوروبية بنكهة البحر الأبيض المتوسط

تمزج البرتغال بين الحضارة الأوروبية وحضارة حوض البحر الأبيض المتوسط من خلال مبانيها وقراها الجميلة.

وتعتبر الموقع المثالي للسياح الذين يملكون القليل من النقود كونها مليئة بالفنادق الرخيصة والمطاعم الشعبية والأسواق التقليدية.

ومن أشهر المدن والأماكن السياحية في البرتغال:

  • مدينة بورتو

هي ثاني أكبر مدن البرتغال وهي مدينة ساحلية رائعة تعتبر من أجمل وجهات السياحة في البرتغال تتميز بشوارعها المرصوفة بالحصى ومنازلها التي تتميز بطابعها التقليدي الجميل.

وتضم بورتو مجموعة من المعالم التاريخية العريقة كالجسور الاثرية المنتشرة فيها والمتاحف والكاتدرائيات مثل كاتدرائية بورتو ومتحف سيرلوفيس التاريخي.

  • جزر الأزور

هي مجموعة من الجزر الرائعة تعدادها تسع جزر ذات طبيعة بركانية تقع على بعد 1.5 كم من العاصمة البرتغالية لشبونة، تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في البرتغال وتتميز بغطاء نباتي كثيف ومناظر طبيعية ساحرة بما في ذلك البحيرات والمسطحات الخضراء، بالإضافة إلى الشواطئ الرملية الخلابة.

  • افيرو/ بندقية البرتغال

من أجمل الأماكن السياحية في البرتغال وهي مدينة تكثر فيها القنوات المائية حتى أصبحت تلقب ببندقية البرتغال الى جانب القاب اخرى مثل مدينة الجسور ومدينة المياه.. وتتميز افيرو بشوارعها الضيقة المرصوفة والمباني الملوّنة وواجهتها البحرية الساحرة مع شواطئها الرملية. تقع مدينة افيرو غرب البرتغال وتبعد عن العاصمة لشبونة حوالي 260 كم.

رومانيا

الطبيعة بقوة الغابات وسحر العصور الوسطى

تحتل رومانيا المركز الرابع الأسرع في نمو السفر والسياحة مع إجمالي الطلب في العالم..فمع النمو المحتمل تعد رومانيا البديل الأفضل لدول أوروبا الغربية. تضمّ المواقع الطبيعية والغابات والقرى الخلّابة والمباني الفنّية التي تعود إلى القرن السادس عشر والسابع عشر، إلا أنّها تختلف عن دول أوروبا الغربية بأسعارها المنخفضة.

ومن أشهر الأماكن في رومانيا الجديرة بالسياحة إليها:

  • دلتا نهر الدانوب

ثاني أكبر دلتا نهر في أوروبا، تكمن في رومانيا، وتعد وجهة مثالية لمراقبة الطبيعة، فهي موطن لكثير من الأنواع الفريدة من النباتات والحيوانات والطيور في أوروبا.

  • مدن العصور الوسطى

تضم رومانيا الكثير من المواقع التاريخية المحفوظة جيدا، لا سيما مراكز المدن القديمة من سيبيو، سيغيسوارا وبراسوف؛ فسيغيسورا واحدة من أفضل مدن القرون الوسطى المدرجة على قائمة اليونسكو في أوروبا وتشتهر بكونها مكان ميلاد دراكولا، وتعد من أجمل الأماكن السياحية في رومانيا للتجول سيرا على الاقدام بين الشوارع المرصوفة بالحصى والأزقة الضيقة التي تعيدك للعصور الماضية.

  • براشوف

هي المدينة التي تحيط بها الجبال الخضراء والجدران المحصنة ناهيك عن البلدة القديمة المركزية التي تمتلئ بالحيوية النابعة من ازدحام المطاعم والمقاهي، ولعل الميزة الرئيسية لبراسوف قربها من العديد من أجمل الأماكن السياحية في رومانيا، فعلى بعد 16 كيلو مترا من براشوف يمكنك الوصول إلى قلعة برجمير التي تعد أحد مواقع اليونسكو. ومن براشوف مرورا بويانا وهو المنتجع الشتوي الأكثر شهرة في البلاد، ستصل إلى راسنوف، موقع القلعة الكبيرة التي تطفو على تلة مع إطلالة بانورامية رائعة على ترانسيلفانيا.

  • جبال الكاربات

المنحدرات الشاهقة الصخرية، والمروج الخضراء، والنباتات البرية الفريدة، علاوة على الممرات الضيقة الرائعة والمناظر البانورامية الخلابة، أشياء يمكن العثور عليها بسهولة في جبال الكاربات، التي لا تعد فقط من عجائب الطبيعة، ولكنها تمثل أيضا مهد الحضارة الرومانية. وتتميز منطقة الكاربات الغربية، بالكهوف والمجاري المائية المثيرة للإعجاب، ولا تزال تفتخر بالحياة الريفية المحفوظة جيدا، بحيث يمكنك أن تجد المنازل القديمة بين الحين والآخر في القرى الصغيرة ذات الحياة البسيطة.

  • بوخارست

ليست فقط عاصمة رومانيا، وإنما هي أيضا أكبر مدينة في البلاد، تعرف بمدينة التناقضات، فهناك تجد أحياء خضراء عصرية جميلة بالقرب من الفيلات التاريخية التي تعود إلى القرنين الـ 19 والـ 20 وقد بنيت في أنماط مختلفة. كما أن بوخارست مدينة حية مع البلدة القديمة المليئة بالمطاعم والمقاهي والحدائق مثل حدائق سيسميجيو، علاوة على كونها وجهة ثقافية مذهلة مع عدد كبير من المسارح والمعارض والمتاحف، ويكفي أنها تضم قصر البرلمان، ثاني أكبر مبنى إداري في العالم بعد البنتاغون.

  • طريق ترانسفاغراشان

أحد الطرق الأكثر إثارة في العالم، ترانسفاغراشان هو بالتأكيد من المواقع التي يمكنك الاستمتاع بها عند السفر إلى رومانيا، إذ يمتد طول هذا الطريق الجبلي إلى 93 ميلا، وتطلب بناؤه 4 سنوات بين عامي 1970 و1974 في عهد نيكولاي تشاوشيسكو، وتعد أفضل طريقة لزيارة هذا المعلم المدهش هو أن تقود عليه بنفسك، مع الأخذ في الاعتبار أن الحد الأقصى للسرعة هو فقط 24 ميلا في الساعة، حيث إن الطريق يتضمن سلسلة من المنعطفات الخطرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق