النصف الحلو

Krikor Jabotian بروشات تحمل رسائل إنسانية من تصميم v

 

 

أطلق المصمم كريكور جابوتيان Krikor Jabotian بالتعاون مع بيت البركة حملة “زهرة العزّ” لتقديم مجموعة حصرية محدودة الإصدار من 7 مشابك (بروشات)، تعود عائدات هذه المبادرة إلى جمعية بيت البركة الخيرية المكرسة لمساعدة الفئات التي تفتقد الدعم لتأمين حاجاتها الأساسية من مأكل، وملبس، وخدمات طبية وتعليمية.

قرر جابوتيان المعروف بتصاميمه الأنيقة من أزياء السهرات والأعراس، توظيف إبداعه في هذا المجال لدعم القضايا الإنسانية في لبنان، ولذا صمم مجموعة تتألف من 7 بروشات تحمل توقيع جابوتيان وتتخذ شكل أزهار ونباتات تمّ تصنيعها يدوياً من النحاس وترصيعها بأحجار اللؤلؤ وأطلق جابوتيان على كل تصميم اسم سيدة ألهمته، (أناهيد)، و(ليلى)، و(صباح)، و(سلوى)، و(تريز)، و(فارتيني)، و(فيكتورين) هي الأسماء التي تحملها مجموعة البروشات صنعت على أيدي حرفيين لبنانيين وتشكل مجتمعة باقة رائعة.

استلهم كريكور جابوتيان من صمود المرأة اللبنانية، المربية، المحاربة، والمرشدة في كل قطاعات المجتمع بعد أن ثابرت ونجحت على الرغم من الصعاب الكبيرة التي واجهتها.

اجتمعت السيدات اللبنانيات في رسالة أمل وتضامن خلال فيديو مؤثر قصير تشارك فيه كل منهن قصّتها مع الأزياء وصناعتها، وكيف شكلت الموضة مصدرا للسعادة والجمال لهن ولأحبابهن.

يقول المصمم كريكور جابوتيان:

لقد كان العام 2020 مدمرا بالنسبة إلى لبنان، ولكننا ما زلنا مستعدين ليدعم كل منا الآخر، آملين أن يتمكن كل لبناني من الحصول على حياة كريمة. نتمنى أن نسير يدا بيد وبخطى ثابتة باتجاه تحقيق هذا الحلم.

يذكر انه تم اختيار بيت البركة ليعود إليه ريع هذه المبادرة نتيجةً للجهود التي يتم بذلها، حيث استطاعت المؤسسة مساعدة أكثر من 1600 شخص وتأهيل أكثر من 3000 منزل، كما افتتحت “سوبرماركت” مجانيا يعمل على نظام النقاط بدلا من المال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق