تحقيقات

آسيا الصعيليك ووليد الخريبط.. قصة نجاح وزواج

أسسا شراكة مدى الحياة

لم تخيفهما فكرة شراكتهما في الحياة والعمل، بدأت فكرة إنشاء مشروعهما «نادي سانكشوري» من خلال شغف الزوجين بالتطوير الذاتي وتحقيق ريادة الأعمال.

وتعزو آسيا نجاحها إلى زوجها رجل الأعمال وليد المتخصص في تأسيس الشركات وابنتها ريماس.

التقت «أسرتي» الزوجين لنتعرف على قصة زواجهما وإنشاء مشروعهما:

 

هل لنا أن نتعرف على طبيعة عملك؟

– أعمل على الاستشارات الخاصة بتطوير المشاريع، كما أنني أعمل على شبكات التواصل بين سيدات الأعمال، وهو ما يعرف باسم networking.

ماذا عن كتابك «قراءلوجي»؟

– كتابي «قراءلوجي» صدر من دار آفاق للنشر ويحتوي علي إرشادات لاكتساب عادة القراءة وتأسيس أندية القراءة، وهذا لأنني أعشق القراءة ولا أتخيل حياة الإنسان دونها.

في البداية نود أن نتعرف على قصة زواجكما؟

– قصة زواجنا غير تقليدية، حيث إنني ووليد لنا تجارب زواج سابقة، بالنسبة فهو هاجر الى أميركا دارسا شهادته الثانوية العامة وجامعته أيضا، وقد أسس عمله الخاص هناك في مجال تأسيس الشركات والتأمين والبورصة الأميركية،

وقد عاد الى الكويت وهو ينوي أن يمكث فقط عشرة أيام وحدثه أهله أنه لابد أن يتزوج من سيدة كويتية، وفعلا تم لقاؤه معي وكان كيوبيد الحب، بنت خالة وليد التي تعرفت عليها في نادي القراءة، وكذلك بين أخيه.

ويكمل رجل الأعمال وليد الخريبط: التقينا وتحدثنا وطال حديثنا معا، حتى ان الجالسين معنا ظنوا اننا نعرف بعضنا بعض حيث إنني كنت مقيم في أميركا وهي درست هناك لفترة،

ولكن الحقيقة ان هذا اللقاء كان الاول لنا وقد انسجمنا تماما في الحديث عن الـ Business وتطرقنا لأمور كثيرة، وعدت من عندها وقد قررت انني لن أتزوج غيرها, وقررنا أن نؤسس شراكة مدى الحياة.

هل تفسد الشراكة للود قضية؟

– كثيرون يظنون أنه لا شراكة عمل بين زوجين وهذا غير صحيح، عندما أجلس مع وليد لنتحدث في العمل، لا يعاملني أنني زوجته بل شريكته في العمل، حيث إننا نطرح أفكارنا، ونتناقش بها، ونتفق على الراي الأصلح والذي يصب في مصلحة العمل.

النادي يوفر شبكة التواصل التي تتبادل فيها رائدات الأعمال خبراتهن

كيف ولدت فكرة نادي سانكشوري؟

– نادي سانكشوري لسيدات الأعمال والمهنيات يعتبر الأول من نوعه في الكويت، حيث تلتقي العضوات سيدات الأعمال لتبادل المنفعة التجارية والتطوير الشخصي والتجاري من خلال شبكات الأعمال والانشطه المختلفة المقامة في النادي.

وأضافت: يعد النادي أول مجتمع نسائي في الكويت لتستطيع سيدات الأعمال تطوير أنفسهن وعملهن التجاري أو المهني، فهي من أهم الامور التي تحتاج إليها صاحبة أي مشروع أو المقبلة على إقامة مشروع جديد ويساعد على بناء العلاقات المثمرة، وهي networking أي شبكة التواصل التي تتبادل فيها رائدات الأعمال خبراتهن، قصصهن، طموحاتهن، أحلامهن يقدرن يحققنها، يساعدن بعضهن ويشجعن بعضهن اكثر، وهذا هو ما تحتاج إليه كل رائدة أعمال في سانكشوري.

النادي مكان هادئ للعمل خاص لرائدات الأعمال، يوجد به عدة قاعات مميزة منها قاعة كايزن وهي قاعة مؤتمرات وورش تدريب وأمسيات مجهزة بشاشة كبيرة وجهاز عرض ومنظر خلاب لخليج الكويت، وهناك أيضا مكان مخصص للقراءة، وقاعة العاصمة وهي عبارة عن مركز الأعمال مجهز بكمبيوترات وآلة تصوير وجهاز تغليف وشاشة عرض وطاولة اجتماعات.

شجرة الساكورا.. رمز الحب والربيع

ما سر شجرة الساكورا التي تزين النادي أستاذ وليد؟

شجرة الساكورا تتميز أزهارها بقوة رمزيتها وجمالها الطبيعي، غالبا ما تستخدم أزهار الكرز في الفن الياباني، حيث ينظر لها وكأنها الحظ السعيد ورمز الحب والربيع.

ماذا عن الرياضة في نادي سانكشوري؟

– كانت مشكلتي قبل تأسيس النادي أن يكون عليّ أن أوصل ابنتي لمدرستها ثم الذهاب للقاء عملائي وأذهب للنادي الرياضي، ثم أعود لأخذ ابنتي مرة أخرى من مدرستها، كل هذا كان يضيع مني الكثير من الوقت ويهدره، لذلك حرصت في نادي سيدات الأعمال على أن تستطيع كل سيدة أعمال أن تمارس رياضتها في نادي وسبا فندق سيمفوني وبالتالي تحافظ على وقتها وتستثمر في عملها.

وأضافت:  لم نصب اهتمامنا فقط بسيدات الأعمال بل بأطفالها، حيث خصصنا ضمن اشتراك كل سيدة في النادي اشتراكا لأطفالها في مكان مخصص لهم في فندق سيمفوني، للعب والفعاليات والانشطة المختلفه تحت رعاية المدربين المختصين للتعامل مع الاطفال تشمل الغرفة شاشة سينما لعرض الافلام الكرتونية، مكتبة، غرفة ألعاب، وغرفة أنشطة وفعاليات، وأيضا غرف خاصة للنوم والطعام.

أستاذ وليد لاحظنا أن الرجال ليس لهم حظ في دخول هذا النادي.. هل وافقت على ذلك؟

– ضاحكاً، نحن في صف المرأة وجانبها، ومن حقها ان نوفر لها مكانا تباشر فيه عملها وتجد من يساعدها فيه، كما أنها تحب أن تأخذ راحتها بين مجتمع السيدات، فتجلس للقراءة دون قيود اجتماعية، كما أن النادي يستضيف في دوراته وورشه متخصصين للمساعدة على تطوير خبرات سيدات الأعمال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق