اكسسواراتالنصف الحلو

أحدث مجوهرات رقية الأحمد.. الأمواج الراقصة.. عروس البحر وأرابيسك

رقية الأحمد واحدة من أبرز مصممات المجوهرات العربيات اللاتي باتت تصميماتهن يشار اليها بالبنان واحتلت علامتها التجارية «رقية روكس» موقعاً متميزاً في هذا المجال سواء في العالم العربي أو على مستوى العالم، فلكل قطعة من مجوهراتها حكاية استوحتها من الطبيعة الخلابة واستطاعت بما لديها من موهبة فريدة أن تصيغها وتحولها الى قطعة فنية تمزج   بين المعادن الثمينة

والأحجار الكريمة وشبه الكريمة التي تميز أي سيدة ترتديها.

وتعتمد المصممة على لمساتها الأنثوية في صياغة تصميماتها المفعمة بألوان الأحجار الصارخة القوية التي يبرزها لون المعدن المستخدم سواء كان من الذهب الأبيض أو الأصفر.

 

وتستهدف تصميمات الأحمد السيدة القوية الجريئة التي تعشق التميز والذوق المنفرد فهي تعتمد في كثير من الأحيان على القطع الحادة الكبيرة الحجم والكثيرة التفاصيل، ولكن هذا لا يمنع من وجود تصميمات تناسب كل الأذواق الراقية التي تهوى الفخامة.

وتقول الأحمد إن الوقت الذي تستغرقه في تصميم كل قطعة من تصميماتها يعتمد على أحداث القصة التي تبنيها في مخيلتها حسب ما تراه وما تشعر به بل وما تستلهمه ليتحول من مشهد إلى فكرة ومن ثم إبداع يخرج في شكل تصميم من تصميماتها.

وأضافت: هناك قطع يأتيني لها الإلهام بسهولة ولكن قد يستغرق إيجاد الحجر المناسب وقتا طويلا، والعكس صحيح، قد تكون الأحجار متوافرة ولكن التصميم يأخذ وقته كي يظهر بالشكل المناسب، وكما أراه في مخيلتي.

 

وتستطرد الأحمد: هناك قطع فكرتها فعلياً تأخذ أقل من يوم لتكتمل في تصوري وتنفيذها قد يستغرق أسبوعا أو أقل وهناك ما قد يستنفد أكثر من شهر لنصل الى الشكل النهائي.

وكانت المصممة رقية الأحمد قد بدأت مسيرتها في العام 2013 بمجموعة من القطع المتميزة التي عرضتها بأحد المعارض الخاصة ولاقت نجاحا كبيرا لتستمر في هذا المجال وتصبح علامة من علامات التصميم في الوطن العربي ويصل اسم علامتها التجارية الى أكبر المتاجر العالمية ببريطانيا حيث تعرض منتجاتها هناك.

وهنا نقدم آخر تشكيلة أطلقتها المصممة تحت عناوين مختلفة لسيدة مختلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق