ثقافةزوايا

اختيار عبد العزيـز سعـود البـابطيـن سفيرٌ للنوايا الحسنة

اختارت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم  (ألكسو) رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين سفيرا للنوايا الحسنة في مجال الثقافة في أول تدشين لبرنامجها (سفراء النوايا الحسنة).

وقد جرى الاختيار في المقر الجديد لمنظمة (ألكسو) الذي افتتح في تونس بحضور الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي والأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي والمدير العام للألكسو الدكتور عبدالله محارب وعدد من الوزراء والسفراء والشخصيات الثقافية العربية.

يقول الشاعر الكبير عبد العزيز سعود البابطين:

«هذا التشريف بتعييني سفيرا للنوايا الحسنة لمنظمة (ألكسو) يلقي مزيدا من المسؤوليات في مجال دعم الثقافة العربية على الساحة الدولية».

وأضاف:

«الوحدة الثقافية العربية هي السبيل لجمع العرب بعد أن فشلت كل محاولات وحدتهم السياسية»

وشدد على أن «دولة الكويت دائما كانت مساهمة فعالة في دعم الثقافة العربية وتحرص كل الحرص على رفع قيمة اللغة العربية وهي الحلقة الوحيدة التي بقيت تجمعنا كعرب».. معبرا عن سعادته لرفع اسم الكويت الحبيبة عاليا في المحافل الدولية، ومؤكدا أن الكويت كانت دائما ولا تزال المحرك الأساسي لكثير من الفعاليات الثقافية في الوطن العربي وأسهمت في تثقيف أجيال كاملة ولا يوجد بيت مثقف عربي إلا وبه المطبوعات الثقافية الكويتية من عالم المعرفة وسلسلة المسرح العالمي وعالم الفكر ومجلة العربي وغيرها من المطبوعات التي كانت خير سفير لدولة الكويت في البيوت العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق