أخبار فنيةفن

افتتاح إذاعة هنا الخليج العربي

بحضور وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك عبدالله الأحمد الصباح، ووزير شؤون الإعلام البحريني محمد الرميحي، دشنت دول مجلس التعاون الخليجي افتتاح إذاعة مشتركة أطلق عليها «هنا الخليج العربي».

حضر الاحتفالية عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت في مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح وعبدالله الطراروة والفنانة منى شداد، ووكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الإذاعة، وسفراء دول مجلس التعاون لدى المملكة، ومسؤولون عن الإذاعات الخليجية والأمانة العامة لمجلس التعاون وجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج 3 ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك.

ويأتي تدشين الإذاعة الخليجية المشتركة بهدف تعزيز التعاون الإذاعي في المنطقة.

 

وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد مبارك عبدالله الأحمد الصباح، عبر عن سعادته لانطلاق هذه الإذاعة التي ستكون صوتا خليجيا مشتركا يحمل رسالة إعلامية خليجية موحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي، ويؤكد ترسيخ العلاقات الأخوية بين شعوبها، ويتضمن خطابا إعلاميا يعبر عن تطلعات دول الخليج المستقبلية.

وأشار المبارك إلى أن إذاعة «صوت الخليج العربي» نقلة إعلامية مهمة في تاريخ الإعلام الخليجي المعاصر، ودلالة على عمق وترابط دول المنطقة، مثمنا توفير كل الإمكانات الفنية والتقنية لها خدمة للمنظومة الإعلامية الخليجية، لافتا إلى أن الإذاعة مشروع إذاعي حضاري هادف.

وأعرب وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم في المنامة، عن سعادتهم بإطلاق إذاعة «هنا الخليج العربي» من مملكة البحرين، والتي تأتي في إطار دعم المسيرة الخيرة والمباركة لمجلس التعاون ودفع التعاون الإعلامي وتعزيز الهوية الخليجية.

وأعرب الوزراء عن ثقتهم في أن تسهم هذه الإذاعة في بناء جسور التواصل بين شعوب دول مجلس التعاون، مؤكدين مساندتهم لهذه الإذاعة التي ستسهم في ترسيخ مسيرة التعاون وتعميق الأخوة والمحبة بين الأشقاء في دول مجلس التعاون في كافة المجالات وخاصة الإعلامية.

 

الجدير بالذكر أن انطلاق هذه الإذاعة يأتي في ظل ظروف إقليمية ودولية تتطلب موقفا إعلاميا موحدا لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإيصال صوت المنظومة الخليجية إلى العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: