النصف الحلومكياج وشعر

الأعـراس الملكيـة البريطـانيـة تـرسّــــــــــخ قواعد الماكياج لعروس 2019

أصبحت ميغان ميركل «دوقة ساسيكس» ما بين ليلة وضحاها، رمزاً للجمال الأنثوي الطبيعي وغير المتكلف منذ حفل زفافها، حتى انها أصبحت نموذجًا يحتذى بها ليست فقط للفتاة الانجليزية المقبلة على الزواج، بل والعربية أيضًا.

إطلالة ميركل لم تكن مستحدثة، بل سبقتها إليها الدوقة كيت ميدلتون، وكثيرات من قريناتهن الأميرات اللاتي اخترن الإطلالة الملكية المتحفظة.

الإطلالة الملكية

إطلالة طبيعية وجمال غير متكلف يعتمد على نقاوة البشرة وإشراقتها، فتظهر المرأة وكأنها في مقتبل العمر، وتعتمد هذه الإطلالة على الانسيابية؛ حيث تنساب مساحيق التجميل بخفة فتختلط بهيكل الوجه وقسماته لتبرز جماله الطبيعي بلا تكلف.

ويظهر كريم الأساس فيها سائلا وغير لامع يكاد لا يرى، مع كريم لؤلؤي اللون يضفي توهجًا على المناطق البارزة في الوجه. الوجنتات مغلفتان باللون الوردي الحالم، والشفاه مغلفة بخفة، بنفس اللون الوردي.

الحواجب طبيعية، والرموش مغطاة بطبقة من الماسكارا الخفيفة، أما الجفون فتظهر مغلفة بظلال عيون مموهة تمتزج صبغاتها بلون الجلد الطبيعي لتضفي نظرة رومانسية للعينين.

مريم خير الله – فنانة المكياج العالمية لدى «ماك» تتحدث إلينا عن آخر صيحات مكياج عروس 2019 قائلة: «أحدثت إطلالة الدوقة  كيت ميدلتون، نقلة نوعية في مكياج العروس، فبعد أن كان المفهوم السائد لدى الفتاة العربية، أن الإطلالة المتكلفة للعروس هي الأمثل، خرجت علينا الدوقة ميدلتون في حفل زفافها بإطلالة عفوية ورقيقة كسرت بها كل القواعد المتعارف عليها في إطلالة العروس، لتؤكدها من بعدها  ميغان ميركل – دوقة ساسيكس، التي اعتمدت نفس الأسلوب، ولكن بألوان أخرى تناسب بشرتها».

English Rose Look

إطلالة عروس ربيع/صيف 2019 هي إطلالة بسيطة شديدة العفوية؛ خدود، وشفاه وردية، مع بشرة مشرقة ووضاءة تكاد تخلو من مساحيق التجميل، مع شعر مرفوع أيضا بشكل عفوي.

ونحن كخبراء تجميل نستلهم إطلالة العروس العربية من التوجه العالمي، ولكن ننفذها بشكل يلائم مقومات الفتاة العربية.

الرموش الاصطناعية تحل محل الآيلاينر

«كان تركيز الفتاة المقبلة على الزواج في السابق على رسم العينين، وألوان ظلال العيون القوية، أما اليوم فالطلب أكثر على الرموش الاصطناعية الكثيفة، والبشرة الوضاءة، وألوان الظلال الترابية. بحسب مريم

وتضيف: هناك توجه آخر نحو إطلالة مكياج حقبة الأربعينيات، وهو أن نركز على الشفاه بلون حمرة قوي (كالأحمر الداكن)، لتبقى العيون طبيعية وخالية من مساحيق التجميل».

وتنصح مريم العروس بأن تنسق بين إطلالة مكياجها، وتسريحة شعرها، وثوبها، وهذا لن يكون إلا بالتنسيق بين فنان المكياج، ومصفف الشعر، ومصمم الثوب.

وعن إطلالة المكياج، ترى مريم أن الألوان الترابية الكلاسيكية في ظلال العيون، هي الأكثر جمالًا في عملية التصوير. كما أن اللونين المرجاني والدراقي، يضيئان البشرة إذا ما استخدما كهايلايتر.

وتدعو خبيرة ماك العروس الى أن تختار إطلالة تبرز جمالها وملامح وجهها، دون أن تغير من شكلها.

وعن الأشياء التي تتجنبها العروس قبل حفل الزفاف مباشرة تقول:

«دائما ما أنصح العروس بتجنب الفاشيال، والتسمير الاصطناعي قبل يوم العرس مباشرة، فبالنسبة للفاشيال، قد تتهيج البشرة بشكل غير متوقع بسبب الضغوط النفسية التي تمر بها العروس في أثناء الاستعدادات لحفل الزفاف، أما عن التسمير الاصطناعي فهو غير مستحب، لأنه يلطخ الثوب الأبيض».

كيت ميدلتون تضع بنفسها ماكياج زفافها

وميغان تستعين بديور

اعتبرت الأوساط الصحافية قرار وضع الدوقة كيت ميدلتون لمكياج زفافها بنفسها في العام 2011 سابقة لم تحدث من قبل، فبدلاً من أن تستعين العروس بألمع فناني المكياج العالميين فضّلت أن تقوم بتلك المهمة الصعبة بنفسها، ولكن بعد ان استعانت بفنانة المكياج أرابيلا بريستون التي لطالما رافقتها منذ بداية مشوارها كأميرة في قصر باكينغام، حيث درّبتها على الخطوات الواجبة لتنفيذ الإطلالة.

ميغان استعانت بمستشار دار كريستيان ديور للالوان فنان المكياج Danil mortin الذي عمل معها سابقا ومع الكثيرات من نجمات هوليوود.

واختارت ميغان الاطلالة البسيطة الناعمة التي تعتمد على ظلال عيون دخانية شفافة، Soft smokey eyes  ورموش طبيعية، مع حواجب عريضة غير منسقة، الى جانب شفاه وردية ناعمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق