النصف الحلو
أخر الأخبار

الخبراء: فقدان الوزن بوتيرة بطيئة ولكن ثابتة افقدي الوزن.. بعيداً عن كيم كارديشيان

نظام كارديشيان للحمية رسالة خطيرة للأطفال والشباب والكبار الذين يعانون من ارتفاع الوزن وتناول الطعام!

 

فقدت كيم كارديشيان 16 باوند “7.257” كيلو غرامات في 3 أسابيع لتلائم فستان حفل Met Gala الخاص بها!

 

ارتدت كيم كارديشيان نفس الفستان الأيقوني الذي ارتدته مارلين مونرو للاحتفال بعيد ميلاد الرئيس جون كينيدي الـ45 في عام 1962

 

حسب الخبراء: خسارة 1-2 باوند “0.45 – 0.9 كغم” في الأسبوع يعد معدلاً صحياً وآمناً.. وأكثر من ذلك وبسرعة شديدة يمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية!

 

قد تكون فكرة جيدة تقليد الأشخاص المؤثرين ولكن بشكل إيجابي وصحي

 

 

بينما يمكننا في كثير من الأحيان أن نتساءل “لماذا لا أفقد الوزن؟” ونريد بعض المساعدة السريعة لتحقيق أهدافنا، علينا أن نتذكر أن العديد من الأنظمة الغذائية للمشاهير، في أحسن الأحوال، غير واقعية، وفي أسوأ الأحوال خطيرة تماما.

 

 

لا بأس من الرغبة في إنقاص الوزن، ولكن الحرص في تناول الطعام بشدة، والإفراط في ممارسة الرياضة، يمكن أن يكون لهما آثار سلبية دائمة. بدلا من ذلك، تابعي مع اختصاصي تغذية لدمج العادات الصحية التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أهدافك الصحية، دون تعريض صحتك للخطر.

يؤثر المشاهير على الناس في لباسهم ومظهرهم.

من الجيد أن يشرك الأشخاص المشهورون معجبيهم في القيام بعمل جيد للمجتمع الذي يعيشون فيه. وسيؤثر عملهم اللطيف أيضا على الناس لتقليدهم فعل الخير، أو تقليدهم في ارتداء أحدث صيحات الموضة الموجودة في السوق، لأن المشاهير هم من يرتدونها أولا.

فقدت كيم كارديشيان 16 باوند “7.257” كيلو غرامات في 3 أسابيع لتلائم فستان حفل Met Gala الخاص بها. حيث ارتدت نفس الفستان الأيقوني الذي ارتدته مارلين مونرو للاحتفال بعيد ميلاد الرئيس جون كينيدي الخامس والأربعين في عام 1962. صرحت كارديشيان لـ Vogue بأنها بحاجة إلى التخلص من 16 باوند في ثلاثة أسابيع حتى تتمكن من ارتداء الفستان.

إنقاص الوزن لا ينبغي أن يكون هدفا الجميع. ولكن إذا كان الأمر كذلك، فهناك طريقة صحية للقيام بذلك، وفقدان هذا القدر من الوزن في مثل هذا الوقت القصير ليس كذلك. يقترح الخبراء أن أكبر وزن يمكن للشخص أن يخسره صحيا في أسبوع هو 2 باوند على الأكثر. إذا فقدت أكثر من ذلك، فمن المحتمل أن يعني ذلك أن كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها منخفضة جدا لدرجة أنك تفقدين العناصر الغذائية المهمة من الطعام. يمكن أن تشمل الآثار الفورية لمثل هذا النظام الغذائي، مشاكل في القناة الهضمية، وحتى الآثار طويلة المدى الأكثر ضررا، مثل مشاكل القلب، وهشاشة العظام. بالإضافة إلى ذلك، تظهر الأبحاث أن معظم الأشخاص الذين يفقدون الوزن بسرعة كهذه، من المحتمل أن يستعيدوا هذا الوزن وأكثر.

قالت كارديشيان لـ Vogue إنه من أجل خسارة هذا القدر الهائل من الوزن لتناسب الفستان، فإنها “سترتدي بدلة ساونا مرتين في اليوم، وتعمل على جهاز المشي، وتقطع تماما كل السكر، وجميع الكربوهيدرات، وتأكل فقط الخضار، والبروتين “.

هذه رسالة خطيرة للأطفال والشباب والكبار الذين يعانون من ارتفاع الوزن وتناول الطعام. وفقا للجمعية الوطنية لفقدان الشهية العصبي والاضطرابات المصاحبة، فإن 81% من الأطفال في سن العاشرة “يخشون التعرض للسمنة” و91% من النساء في سن الجامعة يعترفن باتباع نظام غذائي للسيطرة على وزنهن. ليس من الصحي تشجيع الناس على وضع أنفسهم في طريق الأذى لتناسب فكرة غير واقعية عن الشكل الذي “يجب” أن يبدو عليه أجسادهم.

وفقًا للعديد من الخبراء، فإن خسارة 1-2 باوند (0.45 – 0.9 كغم) في الأسبوع يعد معدلا صحيا وآمنا. يعتبر فقدان أكثر من ذلك سريعا جدا ويمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك فقدان العضلات وحصى المرارة ونقص التغذية وانخفاض التمثيل الغذائي.

لهذا السبب غالبا ما يقترح الخبراء فقدان الوزن بوتيرة بطيئة ولكن ثابتة. تظهر معظم الدراسات أن الأشخاص الذين يفقدون الوزن بوتيرة بطيئة ولكن ثابتة هم أكثر عرضة للتخلص منه على المدى الطويل. أيضا، تساعد الخطط التي تشجع على فقدان الوزن البطيء عادة على بناء سلوكيات غذائية صحية مثل تناول المزيد من الفاكهة والخضار وشرب عدد أقل من المشروبات المحلاة بالسكر.

ويمكن أن تساعدك مثل هذه السلوكيات في الحفاظ على الوزن باستمرار.

استمتعي بحياتك على أن تتبعي خطة صحية ومتوازنة لنمط حياتك دون أن تقلقي بشأن مقاسك أو شكلك أو ما إذا كان الفستان يناسبنك. فنحن جميعا نعلم أن المشاهير يلجأون لهذه الأفعال بدافع لفت الأنظار وكسب شهرة أكثر على وسائل التواصل الاجتماعي، بغض النظر عن العواقب الوخيمة التي يمكن أن يتعرض لها أحدهم خاصة من الناحية الصحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق