أخبار فنيةفن

الكـويـت تحصـد نصيب الأسد في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

وسط منافسة شديدة خليجية وعربية، حققت دولة الكويت تواجدا لافتا في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته السابعة عشرة في تونس بمشاركة أبناء الإذاعة والتلفزيون يوسف مصطفى، سعد الفندي، طلال الهيفي، مشاري البعيجان وصالح الشمري، إلى جانب حضور محمد عبدالمحسن العواش الوكيل المساعد لشؤون التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بوزارة الإعلام، رئيس اتحاد الإذاعات العربية.

 

حصل تلفزيون الكويت على الجائزة الذهبية في فئة الدراما التلفزيونية الاجتماعية عن مسلسل «تورا بورا» للمخرج وليد العوضي، بطولة الفنان سعد الفرج.

وفاز قطاع البرامج الإخبارية بالتلفزيون بالجائزة الذهبية في فئة التحقيق الإخباري «التوسع العمراني»، إلى جانب جائزتين فضيتين عن «حوادث الطرق» في فئة الومضات التوعوية و«العتمة والنور» في الأفلام الوثائقية.

كما حصلت مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك على جائزتين فضيتين في برنامج «ملسون دوت أورغ»، وإعلان عن سوء استخدام الهاتف النقال بالطريق.

 

فيما احتلت إذاعة الكويت المرتبة الثانية في ثلاث فئات برامجية ونال الجائزة الفضية على مستوى البرامج الوثائقية الخاصة بالقضية الفلسطينية برنامج «قدسنا عربية»، وفي فئة الدراما الإذاعية الاجتماعية عن مسلسل «يمهل ولا يهمل»، وفي فئة برامج مسابقات المرأة في المجلة الإذاعية «عالم المرأة».

وأهدى رئيس الوفد والوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى هذا الإنجاز لوزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود الصباح، والوكيل طارق المزرم، ولكافة وكلاء القطاعات ومنتسبي الوزارة، لافتا إلى أن التلفزيون نال نصيب الأسد من الجوائز رغم التنافس الشديد.

 

تكريم الحمود

من جهة أخرى كرم اتحاد إذاعات الدول العربية في الحفل الختامي وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وعدداً من الوزراء والإعلاميين العرب تقديراً لمجهوداتهم في النهوض بالإعلام العربي.

وتسلم وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بدولة الكويت محمد العواش – الذي يتولى كذلك رئاسة الاتحاد – درع التكريم نيابة عن الشيخ سلمان الحمود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: