أخبار فنيةفن

«ترانزيت شهر العسل» كوميديا تدور أحداثها داخل السجن

تعرض في السعودية

 

على الرغم من مأساوية الأحداث التي تدور داخل جدران السجون، إلا أن سلطان الفرج اختار القالب الكوميدي الذي يجمع بين المأساة والملهاة في عرضه المسرحي «ترانزيت في شهر العسل»، حيث يتوجه الفنان سلطان الفرج إلى المملكة العربية السعودية لتقديم عمل مسرحي جديد بعنوان «ترانزيت شهر العسل» بمشاركة الفنان مبارك المانع.

وقال الفرج: «سنلتقي جمهور السعودية وتحديداً على مسرح مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة من خلال مسرحية «ترانزيت شهر العسل» مع مجموعة مميزة من الزملاء الذين أعتز بهم وهم مبارك المانع والمهرة البحرينية ونورا العميري».

وأضاف أن «العمل اجتماعي كوميدي خفيف أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور ولا أخفيكم سراً أن فريق العمل ككل مشتاق للقاء الجمهور السعودي، لافتاً إلى أن العمل سيعرض في مناطق عدة بالمملكة. من جهة أخرى، أرجع الفرج قلة أعماله إلى حرصه على الانتقاء. وقال: أسير بخطى ثابتة وأنتقي ما أقدم للجمهور وكان آخر عمل شاركت فيه مسرحية «عنبر 9» من تأليف عبد العزيز عطية وإخراج محمد الحملي وبطولة كل من الفنانين مبارك المانع،

وفيصل بوغازي وعبدالعزيز النصار وخالد المظفر ومي البلوشي ونوف السلطان وغيرهم من الفنانين.

وتدور أحداث العمل المسرحي حول مجموعة من المساجين الرجال يحاولون الهرب من السجن لكن الأقدار تسوقهم إلى سجن النساء وهناك يجدون محاولات مماثلة من بعض السجينات اللاتي يحاولن الفرار من محبسهن وتتصاعد الأحداث عندما تنجح السجينات في مخططهن ويفشلون هم. يطغى على الأحداث القالب الكوميدي ولكن مع تقديم رسالة وقيمة فنية للمجتمع فليس هدفنا الضحك من أجل الضحك، ولكن توظيف الضحك للقيام برسالة تهدف الى الارتقاء بالمجتمع الخليجي والعربي لأن الفن ليس ترفيها فقط وإنما قيمة ومعنى وأهداف وان كانت في قالب كوميدي.

وحول إمكانية تقديم «ترانزيت في شهر العسل» في دول خليجية أخرى بعد السعودية، أعرب سلطان الفرج عن تفاؤله بذلك، مؤكدا أنهم يخططون للقيام بجولة خليجية بالعرض المسرحي، خاصة أن القضايا في دول مجلس التعاون الخليجي تتقارب وتتشابه بتقارب وتشابه العادات والتقاليد والأعراف التي تحكم هذه المجتمعات المحافظة، مؤكدا أنه سيعمل على ذلك بعد التأكد من نجاح العروض في السعودية، فالسعودية مؤشر النجاح، متمنيا أن ينال العرض إعجاب الجماهير التي يحرص على تقديم كل جديد لها بعيدا عن النمطية والتكرار لكي يضيف إلى رصيده الفني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق