أخر الاخبار

تقاليد زواج العائلة المالكة من الذهب الويلزي إلى عشبة الحب

رومانسية الأمير هاري وميغان ماركل كسرت العديد منها!

تقاليد العائلة الملكة في بريطانيا عريقة تمتد الى قرون طويلة وتقاليد الزواج داخل هذه العائلة تتمتع بالعراقة نفسها فهي منذ لمعان التاج البريطاني للامبراطورية العظمى كما كانت تسمى سابقا، وهذه التقاليد راسخة تحرص الأجيال على اتباعها، لكن هذا لا يمنع أن رومانسية الأمير هاري وميغان ماركل كسرت العديد من هذه التقاليد العريقة، لكن بالطبع لا تزال هناك الكثير من قواعد الزفاف الصارمة التي يمكن أن تصر عليها الملكة اليزابيث وعلى الالتزام بها.

ومن هذه التقاليد الخاصة بالزواج الملكي عبر التاريخ:

  • يجب على العروس ارتداء ملابس بيضاء في يوم زفافها:

وقد بدأت التقاليد المعروفة بذلك بارتداء الملكة فيكتوريا فستانها الأبيض عام 1840.

  • هناك دائما إعلان الارتباط:

وهو ما قام به الأمير هاري وميغان ماركل بشكل رائع، وإن كان لديهما الكثير الذي امتنعا عنه بسبب الصراع مع هذه التقاليد القديمة في الزفاف.

  • هناك دائمًا مقابلة بعد الإعلان عن الخطوبة:

ولكن هذه المقابلة الرسمية تختلف كثيرا على طريقة الامير هاري عن الامير وليام.. فالاول اختلف في تفرد وابتكار من حيث الجو العام للمقابلة والمكان ولغة الجسد وحتى الملابس

الملكة إليزابيث ترسل دعوات الزفاف بنفسها

  • الملكة إليزابيث ترسل دعوات الزفاف:

أرسلت الملكة 1900 دعوة لحضور حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون. وقامت بإرسال دعوات ميغان وهاري أيضا بنفسها وبالأسلوب نفسه.

 

  • يضم حفل الاستقبال بعد العرس كعكتين وليست واحدة:

وهذه أيضا من التقاليد المرعية في جميع حفلات الزفاف للعائلة المالكة، ولن ننسى التفاصيل الجميلة لكعكة زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون وكذلك كعكة الامير تشارلز والاميرة ديانا.

تترك العروس باقة زهورها عند قبر «الجندي المجهول»

قبر الجندي المجهول بقعة في دير وستمنستر، حيث تركت جميع العرائس منذ وفاة الملكة الأم باقاتهن بعد الزفاف. ولكن عندما تزوج ميغان وهاري في قلعة وندسور لم يتبعا هذا التقليد.

  • العروس تحمل دائما غصنا من الآس:

اصبح استخدام هذه الزهرة في باقة الزفاف تقليدا ملكيا يعود إلى عهد الملكة فيكتوريا. وهي زهرة  تُعرف باسم «عشبة الحب». وقد قام هاري وميغان بدعوة بائع الزهور الشهير فيلبا كرادوك لتزيين مكان العرس بهذه الزهرة.

  • الموقع الأكثر حفاظا عليه لإجراء المراسم مصلى رويال بقصر سانت جيمس:

ضم هذا المصلى الشهير العريق حفلات زفاف الملكة آن (1683)، جورج الثالث (1761)، جورج الرابع (1795)، الملكة فيكتوريا (1840)، وجورج الخامس (1893). وحفل زفاف كيت ميدلتون والأمير وليام في دير وستمنستر. أما حفل زفاف ميغان ماركل والأمير هاري فقد عقد في كنيسة القديس جورج، وندسور كاسل وبذلك فقد ذهبا بعيدًا عن التقليد.

  • عادة ينتقل العروسان بالعربة الزجاجية الملكية من وإلى مكان الزفاف:

استقلتها الأميرة ديانا والأمير تشارلز، وهاري وميغان استقلاها، عدا دوق ودوقة كامبريدج اللذين سافرا بالسيارة

  • تعيين وصفاء ووصيفات الشرف للعروسين من الاولاد والبنات لحفل الزفاف:

المختارون من الاولاد والبنات كي يكونوا «وصفاء أو وصيفات» العروس معروفون في أعراس العائلة الملكية باسم «رفقاء العريس» Page Boys كما حدث مثلا في حفل زفاف الأمير وليام.. وقتها كان الأمير جورج وصيفا للعريس جذابا في حفل زفاف كيت ميدلتون.

 

جميع خواتم الزفاف الملكية تحتوي على الذهب الويلزي الأكثر قيمة من الأسترالي

  • جميع خواتم الزفاف الملكية تحتوي على الذهب الويلزي:

بدأ هذا التقليد مع حفل زفاف والدة الملكة الراحلة في عام 1923. فالذهب من ويلز أكثر قيمة بثلاث مرات من الذهب من أستراليا أو جنوب أفريقيا. وعند الحديث عن الخواتم لا يمكننا نسيان خاتم الخطوبة لميغان الساحر بتفاصيله وقيمته.

  • القبعات ضرورية ومطلوبة للضيوف الإناث:

إن كانت القبعات بشكل عام تقليدا طويلا معروفا به في المناسبات الملكية، فإن حفلات الزفاف بشكل خاص تؤكد على ضرورة ارتداء المدعوات للقبعات خاصة في فصل الربيع. كل كرنفال عجيب يضم تنوعا شديدا في الثقافات والبلاد الآتية منها المدعوات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق